الأربعاء 29 يونيو 2022
43 C
بغداد

    عودة “ترامب” .. شركته تعلن اقتراب إطلاق تطبيق “تروث سوشيال” !

    وكالات – كتابات :

    قال “ديفين نونيس”، الرئيس التنفيذي لتطبيق (تروث سوشيال)، المملوك للرئيس الأميركي السابق؛ “دونالد ترامب”، الإثنين 02 آيار/مايو 2022، إن التطبيق سيكون متاحًا على متصفح للإنترنت نهاية آيار/مايو الجاري.

    أضاف “نونيس”؛ في منشور على (تروث سوشيال)؛ أن التطبيق لم يحصل بعد على الموافقة لإطلاقه على متجر (غوغل بلاي) الخاص بالأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل “آندرويد”، وكتب يقول: “سندشن في نهاية آيار/مايو متصفحًا للإنترنت؛ بما يتيح الوصول إلى التطبيق من أي جهاز.. وبعد ذلك سنشرع في تطبيق لآندرويد.. بانتظار الموافقة من (غوغل) !”.

    اقتراب إطلاق تطبيق “تروث سوشيال” التابع لـ”ترامب”..

    ووجود التطبيق في متجري (غوغل بلاي) و(آبل ستور) أمر حاسم بالنسبة لقدرته على زيادة رقعة انتشاره.

    يُذكر أن مجموعة “ترامب ميديا آند تكنولوجي”، الشركة الأم لـ (تروث سوشيال)، أُطلقت بهدف الوقوف في وجه شركات التكنولوجيا الكبرى بعد حظر “ترامب” على (تويتر) و(فيس بوك) و(يوتيوب)؛ لمزاعم عن تحريضه على العنف أو تمجيده له خلال أعمال شغب السادس من كانون ثان/يناير، في مبنى “الكونغرس”.

    مع ذلك فإن مغامرة “ترامب” في عالم التواصل الاجتماعي محدودة باعتمادها على (غوغل)؛ المملوكة لـ”ألفابت” و”آبل”، اللتين تديران متاجر التطبيقات المهيمنة على سوق الهواتف الذكية.

    رسالة قصيرة لـ”ترامب”..

    في حين سبق أن نشر الرئيس الأميركي السابق؛ “دونالد ترامب”، رسالة قصيرة على موقع (تروث سوشيال)؛ في ساعة متأخرة من مساء الخميس، للمرة الأولى منذ إطلاق التطبيق الذي أسسه قبل شهرين، وكتب عبارة: “لقد عدت !”.

    حيث كسر “ترامب” الصمت بعدما أبرم الملياردير؛ “إيلون ماسك”، صفقة بقيمة: 44 مليار دولار لشراء (تويتر)، وهو التطبيق الذي حظر حساب “ترامب”؛ العام الماضي، بشكل دائم، وعزا ذلك إلى خطر حدوث مزيد من العنف بعد حصار حشد من مؤيدي “ترامب”، لمبنى “الكونغرس” الأميركي، في السادس من كانون ثان/يناير 2021.

    كما رحب الجمهوريون باستحواذ؛ “ماسك”، على منصة التواصل الاجتماعي على أمل أن يقوم الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” بدعوة؛ “ترامب”، للعودة إلى الموقع، وذلك بعدما تعهد “ماسك” بتخفيف ممارسات تعديل المحتوى لاستعادة حرية التعبير، ومع الإعلان عن الصفقة قال “ترامب” إنه لن يعود إلى (تويتر).

    كان صمت “ترامب” على تطبيقه الخاص، منذ إطلاقه على متجر (آبل) للتطبيقات؛ في 21 شباط/فبراير 2022، أثار تساؤلات حول مدى قابليته للاستمرار على المدى الطويل.

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا