الإثنين 17 يناير 2022
9 C
بغداد

    عملية إقتحام عراقية تقتل عناصر النخبة لـ”داعش” في الموصل

    في عملية عسكرية نادرة داخل الموصل فقد إستطاعت القوات العراقية اليوم من قتل عدد كبير من عناصر النخبة التابعة لتنظيم داعش في حي 17 تموز في الجانب الايمن من المدينة.

    وقالت مصادر أمنية:” أن قوة أمنية وبإسناد من طيران القوة الجوية العراقية تمكنت من قتل عدد كبير من ما يسمى بعناصر النخبة التابعة لداعش  بحي 17 تموز في أيمن الموصل بعد معلومات إستخبارية دقيقة عن مكان تواجدهم حيث غقتحمت القوات العراقية مكانهم وقتلت عدد كبير منهم وأعتقلت آخرين”.

    وأضافت المصادر:” أنه تم ضبط أسلحة ومعدات تلك النخبة في عملية عدها المختصون بعملية نوعية تكبدت عصابات داعش الإرهابية خلالها خسائر بشرية ومادية كبيرة”.

    ومن جهته أعلن قائد الشرطة الإتحادية الفريق “رائد شاكر جودت” الخميس:” أن قواته توغلت في حي جديد في الجانب الأيمن من مدينة الموصل، ومحاصرة دفاعات تنظيم داعش فيه إضافة الى نشر قوة قتالية على الأسطح مجهزة بأسلحة قناص “ثقيل”.

    وقال الفريق جودت في بيان:” أن فرقة الرد السريع مسنودة باللواء الآلي المدرع شرطة إتحادية توغلت في المداخل الشمالية لحي الاقتصاديين، مشيراً إلى أن تلك الفرقة تحاصر دفاعات الإرهابيين بعشرات الآليات المدرعة وتنشر المئات من عناصر كتيبة القتال الليلي على أسطح المباني والمنازل في شارع 60 مجهزين بالقناصات الثقيلة”.

    وكان مصدر أمني مسؤول قد أشار أمس إلى “أن قطعات الرد السريع وصلت إلى شارع 60 المطل على حي صناعة الأبواب والشبابيك وحي العريبي والاقتصاديين والإصلاح الزراعي غربي الموصل”.

    وأضاف جودت:” أن تلك الفرقة المسنودة قتلت عشرات الدواعش وتدمرت 12 الية مسلحة و5عجلات مفخخة و3مواضع للرشاشات الأُحادية ومسقفتين للمؤن والذخيرة” .

    وتابع “أن الشرطة الاتحادية تحرر عشرات الاسر من قبضة الارهابيين في منطقة الاقتصاديين وتنقلهم الى مخيمات النازحين ، مستطرداً بالقول ان ملاكات الجهد الهندسي للشرطة الاتحادية تفتتح طريقا جديدا للإمداد والدعم اللوجستي بين الموصل وتلعفر”.

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا