الأربعاء 29 يونيو 2022
43 C
بغداد

    “تويتر” في عهد “ماسك” .. سيظل مجانًا عدا تلك الفئات !

    وكالات – كتابات :

    قال الملياردير الأميركي؛ “إيلون ماسك”، إن موقع (تويتر) سيظل مجانيًا للمستخدمين العاديين، لكنه قد يطلب رسومًا بسيطة نظير الاستخدام التجاري والحكومي، وفق ما ذكرته وكالة (رويترز)؛ الأربعاء 04 آيار/مايو 2022.

    إذ قال “ماسك” في تغريدة: “(تويتر) سيظل دائمًا مجانيًا للمستخدمين العاديين، لكن قد يطلب تكلفة طفيفة للاستخدام التجاري والحكومي”. بينما لم يرد (تويتر) حتى الآن على طلب للتعقيب من وكالة (رويترز) للأنباء.

    مجموعة من التغييرات في “تويتر”..

    منذ الشهر الماضي؛ يتحدث “ماسك” عن مجموعة تغييرات في (تويتر). وبعد استحواذه على الشركة في الآونة الأخيرة، قال “ماسك” إنه يُريد تحسين المنصة وإضافة عناصر جديدة.

    فقد ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال)؛ الثلاثاء 03 آيار/مايو، نقلاً عن مصادر مطلعة، إن “إيلون ماسك” يُخطط لجعل (تويتر) شركة عامة مرة أخرى خلال ثلاث سنوات من شرائه شركة التواصل الاجتماعي.

    كما قال تقرير الصحيفة إن “ماسك”؛ أبلغ مستثمرين محتملين أنه يُخطط لتنظيم طرح عام أولي لإعادة “تويتر” إلى الأسواق العامة.

    فيما أوردت (رويترز)؛ في وقت سابق من هذا الأسبوع، أن “ماسك” في محادثات مع شركات استثمارية كبيرة وأثرياء رفيعي المستوى بخصوص جلب مزيد من التمويل لصفقة استحواذه على (تويتر)؛ التي تبلغ قيمتها: 44 مليار دولار وربط حجم أقل من ثروته بالصفقة.

    “إيلون ماسك” يُثير الفضول..

    يُثير الملياردير “إيلون ماسك”، الرئيس التنفيذي لشركة “تيسلا”، الفضول لدى ملايين المستخدمين عبر (تويتر)، حيال ما يُخطط له في التعامل مع المنصة؛ التي استحوذ عليها مؤخرًا بصفقة بلغت: 44 مليار دولار.

    حسب تقرير لشبكة (CNN) الأميركية، فإن عبارة غامضة واحدة هي: “التحقق من صحة جميع البشر الحقيقيين”، تبرز في خضم فضول الجمهور الذي يُحاول معرفة خطة “إيلون ماسك” لإدارة (تويتر).

    يُعتبر هذا الاقتراح غامضًا بما يكفي لإبقاء الناس في حالة تخمين بشأن ما يدور في ذهن “ماسك”، ومع ذلك فهو محدّد بدرجة كافية؛ بحيث يقدم العديد من المسارات المحتملة، بينما يتطلع إلى تشكيل (تويتر)؛ بحسب رغبة أغنى رجل في العالم.

    على سبيل المثال، قد يسعى “ماسك” لطلب أسماء حقيقية في الحسابات، أو ربما يستمر في السماح بأسماء مستعارة، لكنه يتطلب صورة هوية، أو التكامل مع خدمات الطرف الثالث، حيث يكون المستخدمون معروفين بالفعل.

    اعتمادًا على النتيجة، قد تكون للخطة تداعيات كبيرة على مئات الملايين من مستخدمي (تويتر).

    مهدد بدفع مليار دولار غرامة إذا فشل !

    وذكرت مصادر مطلعة؛ في وقت سابق، أن “إيلون ماسك”، يجري محادثات مع شركات استثمارية كبيرة وأثرياء رفيعي المستوى؛ بخصوص جلب مزيد من التمويل لصفقة استحواذه على (تويتر)؛ التي تبلغ قيمتها: 44 مليار دولار وربط حجم أقل من ثروته بالصفقة.

    وفق ما ذكرته وكالة (رويترز)، الثلاثاء 03 آيار/مايو 2022، فإن “ماسك”؛ الذي يُعتبر الأكثر ثراء في العالم؛ إذ تُقدر (فوربس) صافي ثروته بنحو: 245 مليار دولار، مهدد بدفع غرامة كبيرة في حال فشله في إتمام صفقة الاستحواذ على (تويتر).

    لكن معظم ثروة “إيلون ماسك” مرتبط بأسهم “تسلا”، شركة صناعة السيارات الكهربائية التي يرأسها. وفي الأسبوع الماضي، أعلن “ماسك” أنه باع أسهمًا في “تسلا”؛ تصل قيمتها إلى: 8.5 مليار دولار في أعقاب اتفاقه لشراء (تويتر).

    معوقات في طريق الصفقة..

    كما قالت المصادر لوكالة (رويترز) إن التمويل الجديد، الذي قد يأتي على هيئة أسهم تفضيلية أو عادية، قد يُخفض مساهمة نقدية بقيمة: 21 مليار دولار، تعهد “ماسك” بدفعها في الصفقة، فضلاً عن قرض هامشي حصل عليه بضمان أسهمه في “تسلا”.

    فيما تعهد “ماسك” بمنح بعض أسهم “تسلا” إلى البنوك لترتيب قرض هامشي بقيمة: 12.5 مليار دولار؛ لدعم تمويل الصفقة. وذكر أحد المصادر أنه قد يسعى إلى تقليص حجم القرض الهامشي استنادًا إلى اهتمام المستثمرين الجديد بتمويل الصفقة.

    بينما قالت المصادر إن مستثمرين كبارًا؛ مثل شركات القطاع الخاص وصناديق التحوط والأفراد ممن يملكون صافي ثروات يجرون محادثات مع “إيلون ماسك”؛ بخصوص توفير تمويل أسهم تفضيلية لصفقة الاستحواذ.

    أضافوا أن “أبولو غلوبال مانغمنت” و”أريس مانغمنت كورب”؛ من شركات القطاع الخاص المشاركة في محادثات توفير التمويل.

    كما ذكروا أن “ماسك” لم يتخذ بعد قرارًا بخصوص الشركاء الذين سيوفرون معه الأموال اللازمة لإتمام الصفقة. ولا يسعى “ماسك” في الوقت الراهن لاستخدام المزيد من أدوات الدين لصفقة (تويتر).

    أشارت (رويترز) إلى أنه إذا انسحب “إيلون ماسك” من صفقة الاستحواذ على (تويتر)؛ فسيكون عليه دفع غرامة مليار دولار للشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي الشهير، كما يحق للشركة مقاضاته لعدم استكمال الصفقة.

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا