بدر تحذر الحكومة.. العقوبات الأمريكية على قادة الحشد تعني إشعال النار في العراق

الخميس 25 تموز/يوليو 2019
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

بغداد – كتابات

محاولة أخرى لتوريط العراق باتخاذ موقف مناهض للولايات المتحدة الأمريكية والتصعيد ضدها إذا ما قررت فرض عقوبات على قيادات الحشد الشعبي والفصائل التابعة لإيران في البلاد.

تلك التي تضغط بقوة في اتجاهها كتلة بدر النيابية التي تدين بالولاء لإيران على الحكومة العراقية برئاسة عادل عبد المهدي من أجل الوقوف في وجه واشنطن لمنعها من فرض عقوبات على أبرز قيادات الحشد.

إذ خرج حسن الكعبي رئيس كتلة بدر يؤكد في تصريحات له الأربعاء 24 تموز / يوليو 2019، أن العراق لن يقف متفرجا، مطالبا وزارة الخارجية والقائد العام للقوات المسلحة عبد المهدي ومجلس النواب بالوقوف بكل قوة في وجه الولايات المتحدة إذ ما اقتربت من الحشد الشعبي.

الكعبي قال إن واشنطن تشعل النيران في العراق إذا ما قررت معاقبة الحشد الشعبي أو قياداته البارزة، لافتا إلى أنها تستفز فصائل الحشد كي ترد عليها ومن ثم وضع العراق تحت طاولة عقوبات الأمم المتحدة من جديد.

رئيس كتلة بدر أكد أن هناك توقيعات نيابية جمعت للرد بشدة على مستوى مجلس النواب ردا على عقوبات الخزانة الأمريكية، لكنه في الوقت نفسه شدد على أن الكتل النيابية فضلت التريث وترك مساحة أمام الحكومة للتهدئة مع واشنطن.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية