10 أبريل، 2024 7:14 ص
Search
Close this search box.

إيران تسيطر على الرياضة العراقية بعد هيمنتها على الملفات السياسية والاقتصادية

Facebook
Twitter
LinkedIn

بغداد – كتابات

بعد السيطرة على الحياة السياسية والاقتصادية في العراق حان الوقت للاستحواذ على الملف الرياضي في البلاد لضمان تأثير أكبر على قاعدة عريضة من الشباب وصغار السن.

إذ أعلنت إيران على لسان مسعود سلطاني وزير الشباب والرياضة بها أنها تعمل على توظيف طاقاتها الرياضية كافة لتلبية احتياجات العراق.

وهي التصريحات التي جاءت خلال اجتماع مشترك مع رؤساء الاتحادات الرياضية في إيران بحضور وزير الرياضة العراقي أحمد رياض، استعدادا لللتنسيق بين بغداد وطهران من أجل تسجيل مشاركة ناجحة للقوافل الرياضية الإيرانية والعراقية في أولمبياد طوكيو 2020.

الوزير الإيراني طالب نظيره العراقي بضرورة دفع الاتفاقيات المبرمة بين بلاده والعراق في المجال الرياضي إلى الأمام والتعجيل في إدخالها حيز التنفيذ، وهي تتضمن توفير المعدات والأجهزة الرياضية وبناء المنشآت الرياضية في العراق.

ويعود “رياض” إلى بغداد غدا الجمعة 26 تموز / يوليو 2019، بعد زيارته إلى الملاعب الرياضية الإيرانية وعقده لقاءات مع كبار المسؤولين الرياضيين في إيران؛ لضمان وضع المنظومة الرياضية في العراق تحت تصرف إيران في أقرب وقت.

اللافت أن اللقاءات عقدت بقاعات إيرانية رياضية لم تغب عنها صورة مرشد الثورة الإيرانية التي حضرت بوضوح في خلفية المجتمعين.

أخبار ذات صلة

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب