الثلاثاء 29 نوفمبر 2022
22 C
بغداد

    بدائرتي الماء والصحة في “الديوانية” .. “النزاهة الاتحادية” تكشف مخالفات بخمسة مليارات دينار !

    وكالات – كتابات :

    كشفت دائرة التحقيقات في “هيئة النزاهة الاتحادية”، اليوم الخميس، عن تنفيذ عمليَّات ضبطٍ لمُخالفاتٍ ووصولاتٍ وهميَّةٍ ورشوةٍ في دائرتي: “الماء والصحَّة”، في “الديوانيَّة”.

    وقالت الدائرة في بيان، إن: “فريق عمل مكتب تحقيق الديوانيَّة، الذي انتقل إلى دائرة الماء في المُحافظة، تمكَّن بعد تدقيق أوليات مُناقصةٍ بقيمة: 5,000,000,000 مليارات دينارٍ، من كشف وجود مُخالفةٍ لشروط التجهيز والكشف التخمينيِّ المُعدِّ من قبل دائرة ماء الديوانيَّة؛ بعدِّها الجهة المُستفيدة”، مُبيِّنةً أنَّ: “من ضمن فقرات المُناقصة تجهيز مادة الشب؛ بمبلغ: 1,000,000,000 مليار دينارٍ خلافًا للمُواصفات المطلوبة”.

    وأضافت أنَّ: “الفريق رصد عمليات صرف مكافآتٍ وإيفاداتٍ بمبلغ: 233,000,000 مليون دينار تمَّ صرفها خلافًا للقانون بموجب وصولاتٍ (وهميَّةٍ)”، لافتةً إلى أنَّ: “معاملات الصرف المُختلفة تعود لسنواتٍ سابقةٍ”.

    وأوضحت أنَّ: “الفريق ضبط مُوظَّفًا في دائرة صحَّة الديوانيَّة – شعبة اللجان الطبيَّة بالجرم المشهود مُتلبِّسًا بتسلُّم الرشوة من أحد المُراجعين؛ مُنوِّهةً بأنَّ المُتَّهم قام بمُساومة المراجع؛ لدفع الرشوة لقاء إنجاز معاملة شقيقته المعاقة”.