العراق يجمع السجناء السعوديين ال 62  في سجن التاجي

الاثنين 05 تشرين ثاني/نوفمبر 2012
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

قالت مصادر مطلعة لصحيفة “سبق” الإلكترونية السعودية، إن السلطات العراقية تعتزم حصر جميع المعتقلين السعوديين، البالغ عددهم 62 سجيناً، بسجن التاجي العراقي.

ونقلت الصحيفة اليوم الاثنين، عن المصادر التي لم تسمها، قولها “إن السلطات العراقية قررت نقل جميع المعتقلين السعوديين بخاصة من جميع السجون، وحصرهم في سجن التاجي” بضواحي بغداد الشرقية. وبيَّنت المصادر أن “السلطات اعتزمت تنفيذ هذه الخطة خلال الأيام المقبلة لمحاصرتهم في هذا السجن، والحد من نقل أخبارهم عبر وسائل الإعلام”.
وكان المتحدث الرسمي باسم وزارة العدل العراقية حيدر السعدي، قال في وقت سابق، إن عدد السعوديين في السجون العراقية يبلغ حالياً نحو 38 سجيناً، وذلك بعد إطلاق سراح سجناء وإعدام آخرين، مشيراً إلى أن العدد تراوح خلال الأشهر الماضية ما بين 50 و60 سجيناً.

ومن جهة اخرى صادقت رئاسة الجمهورية على احكام الاعدام التي اصدرها القضاء العراقي لمجموعة من المعتقلين .
وذكر بيان لرئاسة الجمهورية اليوم، ان “رئاسة الجمهورية صادقت على إحكام الاعدام التي اصدرها القضاء العراقي بحق مجموعة من الارهابين بينهم ثلاثة يحملون جنسيات عربية “.
وكان القضاء العراقي قد اصدر احكاما بالاعدام بحق مجموعة من المسلحين المعتقلين.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.