الأفضل والأسوأ .. في حفل “الغرامي” 2018

الأربعاء 31 كانون ثاني/يناير 2018
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

انتهى واحداً من أهم مهرجانات الموسيقى العالمية، الذي يوازي قيمة حفل “الأوسكار” لأفلام السينما، “حفل الغرامي للموسيقى”، الذي أنطلقت فعالياته فجر الإثنين الماضي.

وقد هيمن المغني العالمي “برونو مارس” على قائمة الفائزين بـ 3 جوائز “غرامي”، نجح في إقتناص جائزة “غرامي” أغنية العام (That’s What I Like)، وجائزة “غرامي” لأفضل أغنية “R&B”، وجائزة “غرامي” أفضل أداء لأغنية “RNB”.

رصدت مجلة (فارايتي) الأميركية أفضل وأسوأ العروض في حفل “الغرامي” لعام 2018، وذلك بعد أن شهد الحفل إنخفاضاً كبيراً في نسب المشاهدة، وفقاً لما ذكرته أرقام “نيلسن”، حيث سجل 5.9، وبلغ متوسط ​​عدد المشاهدين 19.81 مليون مشاهد، وهو أدنى معدل له منذ عام 2008. وهذا يمثل إنخفاضاً بنسبة 24٪ عن العام السابق، وهو أكبر إنخفاض في عدد الجوائز منذ عام 2013.

ووفقاً لـ(فارايتي) الأميركية، بدأ الحفل بمعالجة العنصرية ووحشية الشرطة، وانتهى الأمر إلى ملامسة مواضيع ساخنة مثل الهجرة والتحرش الجنسي، حيثُ أفتتح المغني العالمي، “كندريك لامار”، الذي هيمن على جوائز فئة “موسيقى الراب”، إذ إنتزع منها خمس جوائز، بينها أفضل ألبوم لموسيقى الراب، الحفل بباقة من أغاني ألبومه الجديد.

وفيما يلي أهم اللقطات من عرض “حفل الغرامي”..

1 – كندريك لامار..

نجح المغني العالمي، “كندريك لامار”، الذي هيمن على جوائز فئة “موسيقى الراب”، إذ إنتزع منها خمس جوائز، في خطف الأنظار إليه بعروضه الغنائية التي أشعل بها مسرح “الغرامي” في دورته الـ60.

2 – برونو مارس..

حالة من التوهج شهدها مسرح “الغرامي” هذا العام فجرها المغني العالمي، “برونو مارس”، الذي هيمن على قائمة جوائز “الغرامي” ونال جائزة أغنية العام وهي أرفع جائزة في المهرجان.

3 – شيريل كرو..

أشادت مجلة (فارايتي) بعرض نجمة الروك، “شيريل كرو”، بداية من إطلالتها التي جاءت بسيطة للغاية، حيثُ أرتدت بنطال من الجينز وتي شيرت، وقالت أنها تستخدم فقط صوتها للتنديد بالمخاطر التي تهدد مجتمعنا.

4 U2..

واحداً من القطات الأكثر فعالية من الليل في الحفل، وكان الأداء الصخري الوحيد للحفل هو “فرقة الروك U2″، وهي فرقة الروك الأيرلندية من “دبلن” شكلت في عام 1976، وتتكون المجموعة من “بونو، آدم كلايتون، ولاري مولن”.

5 – كيشا..

نجحت المغنية العالمية “كيشا” في خطف القلوب في “الغرامي” بخطابها اللاذع الذي أنتقدت فيه سياسة التحرش الجنسي المتوطن في سينما هوليوود.

6 – زا..

تعتبر “أليسيا كارا”، المشهورة بـ”زا”، هي المرأة الوحيدة التي فازت بجائزة كبرى خلال العرض التليفزيوني في جوائز “غرامي” السنوي الـ 60. وقد أوضح هذا العرض بشكل مذهل مشكلة عدم المساواة التي تواجهها “غرامي” وصناعة الموسيقى عندما، يتعلق الأمر بالمرأة، ولم يكن هذا التفاوت مفاجئاً بالطبع، خاصة بعد دراسة حديثة أجراها الدكتور “ستايسي سميث” من قبل “أنسك أننبرغ”؛ كشفت بعض الإحصاءات المروعة، مثل أن 90٪ من المرشحين بـ”غرامي” على مدى السنوات الخمس الماضية كانوا من الذكور.

7 – هيلاري كلينتون..

في ظهور مفاجيء، ظهرت مرشحة الرئاسة الخاسرة، “هيلاري كلينتون”، في مقطع فيديو ساخر في فقرة الإعلامي مقدم الحفل “جيمس كوردن”، الذي طالب عدد من المشاهير قراءة مقاطع من الكتاب المثير للجدل (النار والغضب)، للمؤلف “مايكل وولف”.

أسوأ عروض “غرامي”..

1 . غاري كلارك..

لم يوفق المغني الأميركي “غاري كلارك” في العرض الذي قدمه على مسرح “الغرامي”.

2 – Sting/Shaggy..

فشل النجمين “ستينغ” و”شاغي” في إبهار جمهور “الغرامي”.

3 – سام سميث..               

ليس أنه لم يبدو رائعاً، لكنها كانت لحظة لا يمكن حصرها بشكل خاص.

4 – إلتون جون ومايلي سايروس..

غنت النجمة العالمية “مايلي سايروس” علي مسرح حفل توزيع جوائز “الغرامي” الموسيقية، حيث ظهرت بإطلالة غير موفقة، فيما غنت بمصاحبة السير “إلتون جون”، الذي أضفى على العرض بعض الشجن ليفقده بريقه وبهجته.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية