اعتقال مدير سجن تكريت بسبب هروب سجنائه القاعديين

الجمعة 02 تشرين ثاني/نوفمبر 2012
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

اعتقلت قوات الامن العراقية مدير سجن تسفيرات تكريت السابق، العميد ليث السلماني، السبت بتهمة التقصير بعد هروب نحو مئة سجين بينهم عناصر من تنظيم القاعدة نهاية ايلول/سبتمبر الماضي، حسبما افاد مصدر في الشرطة.

  وكان السلماني يتولى منصب مدير سجن تسفيرات تكريت لدى هروب نحو 100 سجين بينهم محكومون بالاعدام ينتمون الى تنظيم القاعدة اثر هجوم على السجن في 28 ايلول/سبتمبر.
وقال مصدر في شرطة محافظة صلاح الدين لوكالة فرانس برس ان “قوة من الشرطة اعتقلت مدير سجن تسفيرات تكريت السابق العميد ليث السلماني بتهمة التقصير في عمله” بعد خروجه من المستشفى السبت.
واشار المصدر الى ان السلماني اعتقل بين اربيل وكركوك، وكلاهما شمال بغداد، في طريق عودته الى تكريت بعد تلقي العلاج في احدى مستشفيات اربيل اثر اصابته برصاصة في ظهره خلال مواجهات مع مجموعة مسلحة سيطرت لوقت قصير على منافذ السجن يوم الهجوم.
وذكرت وزارة الداخلية في بيان سابق ان المواجهات التي وقعت لدى الهجوم على سجن تسفيرات تكريت ادت الى مقتل 16 عنصرا امنيا وتمكن خلالها نحو 100 سجين بينهم محكومون بالاعدام ينتمون لتنظيم القاعدة من الهروب.
واعلن تنظيم ما يسمى بدولة العراق الاسلامية، الفرع العراقي لتنظيم القاعدة، في 12 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، تبنيه الهجوم الذي استهدف سجن تسفيرات تكريت، حسبما نقل بيان نشرته مواقع جهادية بينها “حنين”. واكد بيان التنظيم، اصابة العميد السلمان بجروح بالغة ومقتل خمسة من عناصر التنظيم وفك قيود العشرات.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية