استجابة لأوامر “كورونا” .. تعرف على أفضل 5 تطبيقات للدردشة عن بُعد !

الاثنين 30 آذار/مارس 2020
عدد القراءات: التعليقات
حفظ طباعة

خاص : ترجمة – بوسي محمد :

حققت منصات الفيديو الجماعية إرتفاعًا كبيرًا في نسب الاستخدام، وذلك بعد أن تحولت من ملاذ يفر فيه المواطنين لقضاء ساعة أو إثنين للترفيه، بات جزء من الروتين اليومي الخاص بهم، وتواجده أصبح ضروريًا لإنجاز مهام العمل، وعقد الاجتماعات، والإلتقاء بالأصدقاء، في ظل الظروف الراهنة التي يُعاني منها العالم أجمع، حيثُ تسبب فيروس “كورونا” المُستجد أبقاء المواطنين في منازلهم، وحرمانهم من التجمعات الكبيرة.

بعدما أصبح الوضع إجباري، نقدم لك أفضل 5 تطبيقات للدردشة..

1 – Zoom..

غالبًا ما يستخدم هذا التطبيق في إعدادات الأعمال، حيثُ يتيح مشاركة ما يصل إلى 100 شخص في مكالمة واحدة، وما يصل إلى 500 حال الدفع مقابل الإصدار الموسع.

والتطبيق مجاني لمدة 40 دقيقة لعقد اجتماعات تجمع بين أكثر من شخصين، وإذا أراد المستخدم التوسع في عدد الساعات والأشخاص يمكنه الدفع مقابل ذلك.

تُعد طريقة استخدامه وسهولة إنضمام العديد من الأشخاص عليه أمرًا رائعًا، ويمكنك اختيار الخلفيات والمؤثرات الممتعة. يوفر (Zoom) أيضًا تنسيقات مختلفة حول كيفية رؤيتك لأشخاص آخرين في الدردشة، حتى تتجنب التحديق في نفسك طوال الوقت.

يُعد التطبيق أفضل رهان لدردشة فيديو جماعية، ويمكن أن يستوعب عائلات كبيرة مثل الأصدقاء وزملاء العمل.

2 – Houseparty..

(Houseparty)؛ هي خدمة تواصل اجتماعي تمكّن الدردشة الجماعية عبر الفيديو من خلال تطبيقات الهاتف المحمول وسطح المكتب. يتلقى المستخدمون إشعارًا عندما يكون الأصدقاء متصلين بالإنترنت ومتاحين لمحادثة الفيديو الجماعية. في المتوسط، يقضي المستخدمون حوالي 51 دقيقة يوميًا على التطبيق في محادثات جماعية أو ثنائية.

والتطبيق مجاني، موجه بالتأكيد نحو جيل الألفية، حصل على تقييم 4/5.

3 – Google Hangouts..

(Google Hangouts)؛ هو أحد منتجات برامج الاتصالات التي طورتها “Google”. في الأصل كانت إحدى ميزات (+ Google)، أصبحت (Hangouts) منتجًا مستقلًا في عام 2013، عندما بدأت “Google” أيضًا في دمج ميزات من (Google+ Messenger) و(Google Talk) في (Hangouts). في عام 2017، بدأت “Google” في تطوير (Hangouts) إلى منتج يهدف إلى التواصل المؤسسي. تعد (Hangouts) الآن جزءًا من مجموعة منتجات (G Suite) وتتكون من منتجين أساسيين: (Google Hangouts Meet) و(Google Hangouts Chat). بدأت “Google” أيضًا في دمج ميزات (Google Voice)، منتجها الهاتفي عبر بروتوكول الإنترنت، في (Hangouts)، مشيرة إلى أن (Hangouts) مصممة لتكون “مستقبل” Voice. ستغلق “Google” إصدار (G Suite) الكلاسيكي من (Hangouts)، في حزيران/يونيو 2020، (سيتم استبداله بجلسات Hangouts Meet وHangouts Chat).

ومنصة الفيديو تتيح 25 شخصًا ويمكن الوصول إليها من خلال تطبيق (Gmail) أو حسابات (Google) الأخرى. والتطبيق مجاني.

4 – FaceTime..

(FaceTime)؛ هو تطبيق يتم تحميله على هواتف الـ”آي فون”، فهو مملوك لشركة “Apple Inc”، ويتوفر (FaceTime) على أجهزة “iOS” المحمولة وأجهزة كمبيوتر “Macintosh”، التي تعمل بنظام Mac OS X 10.6.6 والإصدارات الأحدث.

يدعم (FaceTime) أي جهاز “iOS” مزود بكاميرا أمامية وأي كمبيوتر “Macintosh” مزود بكاميرا (FaceTime). يتوفر “FaceTime Audio”، وهو إصدار صوتي فقط، على أي جهاز “iOS” يدعم iOS 7 أو أحدث، وأي جهاز “Macintosh” مزود بكاميرا أمامية تعمل بنظام التشغيل Mac OS X 10.9.2 والإصدارات الأحدث. يتم تضمين (FaceTime) مجانًا في نظامي “iOS” و”macOS” من Mac OS X Lion (10.7).

يسمح بما يصل إلى 32 شخصًا، وهو مجاني.

5 – Bunch..

هو تطبيق جماعي للفيديو والألعاب يسمح بثمانية أشخاص.

يحتوي التطبيق المجاني على الكثير من الأجراس والصفارات – عندما تفوز في مباراة، فإنه يضع تاجًا على رأسك.



الانتقال السريع

النشرة البريدية

تعليقات فيس بوك

تنويه لابد منه: ايماناً منا بحق القارئ فى التعليق على الاخبار و المشاركة الفعالة بعرض وجهات النظر المختلفة، فقد اضفنا خدمة التعليقات بواسطة حسابك على الفيسبوك.

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأى ادارة الموقع و يتحمل كتاب التعليقات المسئولية الاخلاقية عن محتوى تعليقاتهم.