احصائيات كورونا في العراق في تراجع مستمر.. و”كردستان” تحذر من موجة جديدة

الأحد 28 شباط/فبراير 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

احصائيات كورونا في العراق اليوم 28 شباط 2021 تشير إلى تراجع طفيف في عدد الإصابات، حيث أعلنت وزارة الصحة العراقية منذ قليل عن عدد اصابات كورونا في العراق وكل ما يتعلق بالموقع الوبائي خلال الـ24 ساعة الماضية، وبالرغم من انخفاض نسبة المصابين والوفيات في عموم البلاد، إلا أن الحكومة مازالت تحذر من تفشي فيروس كورونا، ويعرض لكم موقع “كتابات”، أحدث احصائيات كورونا في العراق.

احصائيات كورونا في العراق

احصائيات كورونا في العراق اعلنت عنها وزارة الصحة والبيئة منذ قليل، وفي هذا الصدد سجلت البلاد اليوم 3248 إصابة جديدة بفيروس كورونا، فيما سجلت 2933 حالة شفاء من الفيروس، علاوة على 23 حالة وفاة، وفيما يلي عرض احصائيات كورونا في العراق خلال الـ24 ساعة الماضية:

اصابات كورونا في العراق

اصابات كورونا في العراق تراجعت على إثر فرض حظر التجوال في عموم البلاد، وفي هذا الصدد سجلت محافظة ذي قار، اليوم 114 إصابة جديدة بفيروس كورونا، وذلك بعد إجراء فحوصات لـ549 شخصًا مشتبها بإصابتهم بالفيروس.

كورونا في العراق اليوم

كورونا في العراق اليوم شهدت حالة من الاستقرار، ولكن بالررغم من ذلك فقد أصدرت وزارة الصحة في اقليم كردستان، تحذيرات من تفشي فيروس كورونا، داعية المواطنين الى الالتزام بالاجراءات الوقائية.

وحول خطة الوزارة لتقليل عدد اصابات كورونا في العراق أوضحت في بيان لها في بيان، أنه سوف يتم فتح قسم كبير للعناية المشددة في مستشفى لالاف بأربيل، مشيرة إلى أن القسم مجهز بجميع المستلزمات الطبية لمعلاجة مرضى كورونا الذين حالتهم غير مستقرة.

وأكدت الوزارة على أن افتتاح هذا القسم جاء بالتزامن مع تسجيل ارتفاعًا في الاصابات بفيروس كورونا ارتفاعًا، لافتة إلى أن كل المؤشرات تدل على أن اقليم كردستان أمام موجة خطر بسبب الانتشار السريع لهذا الوباء، ومناشدة المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الصحية والتباعد الاجتماعي؛ حفاظًا على صحتهم ولعدم إصابتهم بفيروس كورونا.

حظر التجوال في العراق

حظر التجوال في العراق كان من أهم العوامل التي ساهمت في الحد من عدد الإصابات، وفي هذا الصدد قالت ربي فلاح حسن، عضو الفريق الطبي الساند لوزارة الصحة _في تصريحات صحفية_ إن تمديد حظر التجوال يعتمد على مستجدات الموقف الوبائي واللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية هي من شأنها أن تحدد ذلك.

لقاح كورونا

لقاح كورونا الصيني وآخر مستجداته تعلن عنها وزارة الصحة بشكل دوري، وفي هذا الصدد نشرت نشرتجدول توضح فيه الفئات المشمولة اولا بالتطعيم بلقاح فيروس كورونا في العراق وهم.

1_منتسبو الوزارة “بجميع عناوينهم الوظيفية” في المرتبة الأولى.

2_الأشخاص الذين تتجاوز أعمارها 50 عامًا.

3_المصابون بالأمراض المزمنة.

4_المشمولين بشبكة الرعاية الاجتماعية والنازحين واللاجئين في المخيمات.

5_العاملين في دور الدولة والسجون.

6_منتسبي القوات الأمنية.

7_المصابين بالأمراض السرطانية والاعتلالات المناعية وأمراض الدم الوراثية.

8_أصحاب المهن ذات الخطورة العالية وهم العاملون في المنافذ الحدودية ومحطات القطارات والملاكات التدريسية والإعلاميون وعمال المطاعم ونزلاء السجون ونزلاء دور الدولة.

 



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية