السبت 13 أغسطس 2022
35 C
بغداد

    ضمن احتفالية كبرى .. الاستعداد لافتتاح مكتبة باسم “الجلبي” عراب غزو العراق بدار الكتب والوثائق العراقية !

    وكالات – كتابات :

    أقرّ وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي؛ “حسن ناظم”، يوم الأحد، المنهاج الخاص بافتتاح مكتبة في “دار الكتب والوثائق” العراقية باسم السياسي الراحل أو ما يُطلق عليه: “عراب” الإطاحة بالنظام السابق، “أحمد الجلبي”.

    وذكرت الوزارة، في بيان؛ أن “ناظم” استقبل في مكتبه، بـ”وزارة الثقافة”؛ عائلة السياسي الراحل، “أحمد الجلبي”، ممثلةً: بـ”سالم الجلبي، وتمارا الجلبي”، وناقش معهما افتتاح مكتبة باسم: “أحمد الجلبي”، في “دار الكتب والوثائق”؛ بعد أن قررت عائلة “الجلبي” إهداء مكتبته الشخصية إلى “دار الكتب والوثائق” مع عددٍ من اللوحات الفنية.

    وأشارت إلى أن وزير الثقافة أقرّ منهاج الاحتفالية التي ستُقام بالمناسبة، وتحديد عدد المدعوين على أن يكونوا من أساتذة الجامعات والأدباء، وبيت الحكمة، ورئيس المجمع العلمي، و”وزارة التعليم العالي والبحث العلمي”.

    وأوعز “ناظم” بإكمال الإجراءات التنظيمية والإدارية لتنظيم الاحتفالية بصورة مُثلى واعتماد خبراء فنيين من دائرة الفنون العامة لتقييم اللوحات التي تضمها المكتبة وآلية عرضها.

    وكانت “دار الكتب والوثائق” قد خصصت، في وقت سابق؛ قاعةً لمكتبة باسم السياسي الراحل، “أحمد الجلبي”.

    يُشار إلى أن السياسي الراحل، “أحمد الجلبي”؛ يُعد أحد أبرز الشخصيات التي ساهمت بتشجيع “الولايات المتحدة الأميركية” على الإطاحة بنظام “صدام حسين”، ويُطلق عليه عادة: “عراب غزو العراق”.

    ترك الرد

    من فضلك ادخل تعليقك
    من فضلك ادخل اسمك هنا