12 أكتوبر، 2024 7:34 م
Search
Close this search box.

يا حيدر العبادي .. حتى سجناء الرأي نكثت بوعدك وعهدك تجاههم .. الشيخ ” سالم الضباب ” إنموذجاً  !؟

يا حيدر العبادي .. حتى سجناء الرأي نكثت بوعدك وعهدك تجاههم .. الشيخ ” سالم الضباب ” إنموذجاً  !؟

نداء ومناشدة وطنية عاجلة جدا … إلى شرفاء وأحرار العالم والعراق انقذوا معتقلي وسجناء ومغيبي الرأي في السجون والمعتقلات العراقية السرية والعلنية .
منذ ما يقرب من عام تقريباً والشيخ سالم الضباب شيخ عشيرة بني شيبان العربية الأصيلة التي ساهمت مساهمة فعلية وحافظت على وحدة التراب الوطني العراقي كغيرها من العشائر العربية الأصيلة , وقدمت آلاف الشهداء على مر التاريخ الوطني المشرف , ومنذ معركة ذي قار الخالدة وحتى يومنا هذا وهي تقف بوجه التدخل الإيراني السافر الذي يحاول ابتلاع العراق وضمه من جديد لإمبراطورية بني فارس .
حقيقة الأمر .. انه لمن دواعي الأسف والألم والصدمة بأننا كعراقيين نقف مكتوفي الأيدي تجاه أغلب الرموز الوطنية العراقية المغيبة قسراً والمنسية بمن فيهم هذا الرمز الوطني العروبي الذي مازال في عداد المغيبين قسراً بل المفقودين !, ولا نعرف عن مصيره أي شيء , وهل هو معتقل في العراق أم في إيران الشر !؟؟ 
من هنا نسأل   أهل الجنوب عامة وأهل الناصرية خاصة متى تنتفضون من أجل الضغط على حكومة السيد حيدر العبادي الذي استبشر به أهالي السجناء والمعتقلين خيراً , وخاصة سجناء الرأي , والسجناء الذين لم تثبت ادانتهم بالرغم من مرور عدة سنوات على اعتقالهم بدون أي ذنب , والذي وعد رئيس الوزراء في عدة مناسبات بأنه سيطلق سراحهم بأسرع وقت !؟, ولكن ها هي الأيام والأشهر تمر مسرعة والناس ما زالت تأن تحت سياط الجلادين الساديين بدون أي ذنب , ولا أحد من ذويهم يعرف عن مصيرهم أي شيء .
مرة أخرى ومن هذا المنبر الوطني نناشدك يا سيد حيدر العبادي أن تفي بوعودك وعهودك التي قطعتها على نفسك أمام ملايين العراقيين , وأن تأمر أو تعلن العفو السريع بدون الرجوع إلى من كانوا قبلك , وتطلق سراح  السجناء الأبرياء , وخاصة سجناء الرأي والمعارضين الوطنيين الحقيقيين الذين زجهم نوري كامل  وقضاته الفاسدين في غياهب المعتقلات والسجون لأنهم يرفضون الظلم والتهميش والفقر والتدخل الإيراني فقط لا غير , وعلى رأسهم هذا الرمز الوطني الذي وقف بوجه إيران وقال كلا لتفريس العراق .. كلا لولاية الفقيه .. كلا للتدخل الإيراني في شؤون العراق , وكان دائماً يؤكد على عروبة العراق في جميع لقاءاته وتصريحاته ومداخلاته  , أهكذا نجازيه , أهكذا ننساه بكل هذه السهولة والبساطة . حقاً لقد هزلت .
وفي حال عدم استجابة الحكومة العراقية لهذه المناشدات والنداءات المشروعة , لم يبقى أمامنا إلى أن نتوجه أيضاً بهذا النداء الوطني العاجل إلى كافة الأخوة المحامين العراقيين والعرب في الداخل والخارج , ومركز جنيف الدولي للعدالة وللأخ الأستاذ ناجي حرج المحترم , والأخ الدكتور محمد الشيخلي المحترم , والأخ الأستاذ صباح المختار رئيس جمعية المحامين العرب في لندن المحترم , وجميع الهيئات والمنظمات الإنسانية المعنية بحرية وحقوق الإنسان , وإلى جميع الأخوة العراقيين الوطنيين الناشطين والمدافعين عن وحدة العراق وحرية وكرامة العراقيين بشن حملة وطنية كبرى من أجل الضغط على حكومة حيدر العبادي باطلاق سراح هذا الرمز الوطني فوراً
.وإلا لا قدر الله .. سيكون في خبر كان وفي عداد المغيبين والمفقودين … وما ضاع حق وراءه مطالب .. ولا نامت أعين الجبناء
وللمناشدات بقية .

أحدث المقالات

أحدث المقالات