28 سبتمبر، 2024 8:24 م
Search
Close this search box.

احفظوا مابقي من ماء الوجه

احفظوا مابقي من ماء الوجه

اثناء متابعة ماتبثه القنوات الاعلامية نجد ان هناك افواها تنعق هنا وهناك ولا رادع لها, بل بالعكس ,احيانا تكون لهم الحضوة في الظهور الاعلامي وكان العراق قد خلا من المفكرين او المتكلمين او اصحاب الكلمة المسؤولة التي يعتمد عليها او يؤخذ بها, وفي هذه الحالة يتوجب علينا ,اما ان نكون كالنعامة تخبئ راسها وتترك هؤلاء ينعقون او نكون كالصقور ترى عن بعد مئات الاميال لتميز ماتراه لتنقض عليه. لقد طفح الكيل .. وبلغ السيل الزبا .. ولم يبق في قوس الصبر منزع. فعلى الله توكلي ولن اتوقف .                                                         

نشرت بعض قنوات التواصل الاجتماعي لقاءً تلفزيونيا بثته احدى القنوات الفضائية واستمعت بما فيه الكفاية ,وبما يزيد من  ارتفاع الضغط ,لان ماسمعته يعتبر مأساة  وبمستوى عال من التدني .فمن خلال هذا المقطع تسمع النعيق يفضح صاحبه ,ولايمكن لعاقل ان يقول هذا المقطع مفبرك, او مستقطع ,.فبكل وضوح يقول الناطق الرسمي باسم كتلة المواطن ( بليغ ابو كلل) وهذا نص كلامه , ولمن يريد سماعه فبالامكان البحث والاستماع لكل مادار من حديث ,فانا لا اتجنى عليه فمن فمه ادينه.   
(احنه مشكلتنا الحقيقية انته اتفظلت اثيل النجيفي يمثل جناح سني معتدل لو متطرف؟ اليوم اثيل النجيفي يمثل جناح سني معتدل. علينا ان نذهب وندعم المعتدلين من السنة اقول لك اليوم اثيل النجيفي لايدعم الارهاب ,او ليس من ضمن الارهاب وهو ((حافظ الموصل)) والحكومة الاتحادية معترفة فيه محافظ الموصل وتتعامل معه وحكومتنا هذه تتعامل معه اليوم. ليش اروح اعاديه؟ مكان ما اقويه واجيب ناس من (عشيرته) من قواتنه حتى تحرر الارض اروح اني اعاديه ليش ما استثمر اثيل النجيفي في ان يفرض وجهة نظره ووجهة نظر الحكومة الاتحادية على هؤلاء ان كانوا هناك؟).                                                  الى هنا لدينا وقفة !!ان ادعائك بان (اثيل النجيفي معتدلا) هذا كلام فيه مغالطات كثيرة,وضحك على الذقون ,وقد اعطيت انطباعا عن الفرد العراقي بانه غبي ولايفهم كيف تسير الامور وهذا هو من اتفه ماحاولت تصويره,فالامور التي ذكرتها لايمكن ان تجعل من الفرد العراقي غافلا حتى لايميز مايجري على الساحة العراقية ,وكيف يميزبين المعتدل من السنة وبين الارهابي ,فالعراقي يعلم جيدا بمن هو المعتدل من الاخوة السنة, بل هناك من هو معنا في كل تحركاتنا ,سواء في مساندته للحشد الشعبي او في اطفاء حريق الطائفية, لكنكم تتجاهلونهم بشكل او باخر.فقد حاولت وبقوة ان تدافع عن الارهابيين دون حساب لما ستكشفه الايام من ادلة على ان النجيفي هو من باع الموصل, بل لديه تصريح ايضا يذم الاجهزة الامنية  وينتقد الحكومة ويمتدح داعش علنا في لقائه مع البغدادية,وهذا نص كلامه من غير تحريف ,ومن شاء فسيجد المقطع منتشرا على اليوتيوب,النص(تصرفوا داعش مع المواطنين اكثر كياسة من القوات الامنية لم.. لحد الان لم يحدث اي اعتداء في المدينة ,كان هناك محاولة لتطمين الاهالي) انتهى.     

فبعد هذا الكلام كيف يمكن ان ننسى انه كان سببا في استشهاد الالاف, وتهجير مئات الالاف وباعترافات كثير من الذين كانوا في الموصل انه هو من سلم المحافظة الى الدواعش ,واستلم حصته من الصفقة., وكما لايخفى على الجميع ماقاله الفريق الركن (مهدي الغراوي) خلال لقاء قناة البغدادية الحصري مع,حينما ذكر بعض الحقائق, لكنك لاتعترف بما قاله  مهدي الغراوي لسبب بسيط ,وهو ان الغراوي ربما يميل الى المالكي, ونحن نعلم جيدا بحالة الطلاق الحاصل بينكم وبين دولة القانون وهو (طلاق رجعي) لان المصالح ستجمعكم يوما ما ثانية ,نصيحة  يا (بليغ) اتق الله في اولاً :دماء العراقيين وثانيا :اتق الله في عائلة( الحكيم) ولا ادري اذا كان السيد عمار يرضى بما تقول او لا ,هذا شان يخصه كشخص لانه لم يعد يكترث بال (الحكيم)ولا بمن منحه صوته من البسطاء ولامن الشيعة في العراق الذين يكنون الاحترام لهذه العائلة,  فهناك من يهتم لهذه العائلة من غير ال الحكيم ,ويؤلمهم ماتناله هذه العائلة من تصرفات بدأت تحسب عليهم بشكل او باخر ,فقد كنتَ ولازلتَ واحدا من الاسباب الكثيرة التي اججت مشاعر الكثير من العراقيين بان يصبوا جم غضبهم على هذه العائلة التي قاومت, واعطت شهداء للعراق من اجل ان يعيش العراقيون بشرف وكرامة ,ان كلامك هذا سيحاسبك الله عليه.  

نحن نؤمن بعدالة السماء(وَنَقُولُ لِلَّذِينَ ظَلَمُوا ذُوقُوا عَذَابَ النَّارِ الَّتِي كُنتُم بِهَا تُكَذِّبُونَ) ( مُذَبْذَبِينَ بَيْنَ ذَلِكَ لَا إِلَى هَؤُلَاءِ وَلَا إِلَى هَؤُلَاءِ وَمَنْ يُضْلِلِ اللَّهُ فَلَنْ تَجِدَ لَهُ سَبِيلًا ) فلا مفر من عدالة الله وهو العدل المطلق ,فبعد تصريحاتك المتوالية لم يعد هناك شيئ يثير الاستغراب عن انخفاض مؤيدي المجلس ,او كتلة المواطن ,التي فقدت مصداقيتها عند من يعتقد بهم وبتوجههم والسبب بكل بساطة ,انكم تلتمسون الاعذار وتبررون للارهابيين افعالهم الخسيسة وهذا اخطر مافعلته انت بالتحديد ,او المنهج الخاطئ الذي تسيرون من خلاله ,ولا تنسى ان من يتبعكم قد فقد اخاً او اباً او ابناً او زوجاً او قريباً عليه ,وهو يعلم من كان السبب في مقتله,( اثيل)في مقدمة الركب الذي قاتلت من اجله قتال المستميتين  , العاني,العلواني,العيساوي,رافع العيساوي الذي تحديت بدفاعك عنه في لقاء مع قناة الفيحاء وطالبت بما نصه : 

(وارجوك ان تجيب ولاتتهرب منه,قل لي ماهي جريمة واتهام رافع العيساوي؟؟ وقل للمشاهدين ماهي جريمته التي ادعت الحكومة الاتحادية السابقة انه مجرم بها ,قل للعالم ماهي جريمته ؟) انتهى  

جريمته بانت وعرف العالم ماكان يجري في خيمة الذل والهوان وماجرى في وادي حوران . ولانك جاهل في فن السياسة ودخيل عليها لم يكن في حسبانك يا (ليس بليغ) ماسيحدث للقاعدة التي ترتكزون عليها وما سيكون موقفكم منها او بالعكس؟ سااقول لك ما يحدث الان . فقدان الثقة بما يعتقدوه بانه خط سليم,او يتماشى مع المبادئ الاساسية التي حاولتم تصويرها لمن اختاركم بانكم مع المظلومين وضد الفساد والمفسدين وضد الخونة والارهابيين . فانقلبت الطاولة الان, وفقدت كتلة المواطن او المجلس تلك القاعدة التي كانت تساندها في مرحلة من مراحل العراق الذي اوصلتموه الى ان يلعن اليوم الذي جعل الصبيان يتحكمون بارواحهم وباموالهم . 
المشكلة تكمن في هذا الانقلاب الحقيقي عن الخطوط التي كان قد رسمها المجلس لنفسه,وحاول ان يخدع فيها المواطن بان المرجعية الدينية هي من تسانده , وانه يمتلك الشرعية في ان يمثل المحرومين من هذه الطائقة المغضوب عليها .فبالاضافة الى ماتصرحون به كل يوم, وبشكل مضطرب عن الارهابيين والمتعاونين معهم وتصويركم لهؤلاء الارهابيين على انهم حمائم سلام وتدافعون عنهم ليل نهار ,لم تنهوا القصة بعد واضفتم اخفاقا اخربكتم حقائق تاريخية وموثقة,الا وهي, اخفائكم لوصية  السيد عبد العزيز الحكيم رحمه الله وكونه من الداعيين الى اقليم البصرة وهذا ايضا من ضمن اعترافاتك انت وتحت حجج واهية !! ’غريب جدا ان تقفوا ضد هذا المشروع !!ثم خرجت لنا في وقت و لقاء اخر يا (ليس ببليغ) لتعلل (للبرزاني) مايقوم بسرقته من نفط كركوك ,بقولك ان الترجمة غير صحيحة وذلك عند لقاءه بالحكومة التركية . ومن قائمة اخفاقاتكم نضيف اليها ماقام به عضو من كتلتكم ووزير منكم ليكون مؤتمن على موارد العراق (عادل عبد المهدي )ليهب وبما لايملك كل شيئ للكرد . 
 وتستمر قائمة الاخفاقات وتتوالى ,وحتى تتوضح الصورة يجب ان لانخرج عن هذه التوقعات,اما ان يكون السيد عمار في غيبوبة عن ماتصرح به ومايفعله ساسة المجلس !! او ان هناك صفقة كبيرة لايعلمها الا الله ومن هو طرف فيها, وقد تم الاتفاق من خلالها على تقاسم الكعكة في الخفاء.
الان يا (ليس بليغ) قد كسبتم ود الخارجين عن القانون والذين تلطخت اياديهم بدماء العراقيين وسلمتم كل موارد العراق النفطية ,وخسرتم كل شيئ حتى البقية الباقية من مريدكم ,من الذين انساقوا وراء شعاراتكم الرنانة . بالله عليك ماذا تتوقعون بما سيحل بكم من وراء هذه السياسىة لاتفقهها انت بالتحديد . 
لذا دعني اقول لك شيئاً .ولعلك لاتعرفه وانا واثق من ذلك. وهو ان هناك حقيقة صدرت من فم  معصوم ولايمكن الا ان تكون من النبوءات ,ففي نهج البلاغة والكلام  موجه اليك يا(ليس ببليغ) يقول الامام علي (عليه السلام):  (يَأْتِي عَلَى النَّاسِ زَمَانٌ لَا يُقَرَّبُ فِيهِ إِلَّا الْمَاحِلُ وَلَا يُظَرَّفُ فِيهِ إِلَّا الْفَاجِرُ وَلَا يُضَعَّفُ فِيهِ إِلَّا الْمُنْصِفُ يَعُدُّونَ الصَّدَقَةَ فِيهِ غُرْماً وَصِلَةَ الرَّحِمِ مَنّاً وَالْعِبَادَةَ اسْتِطَالَةً عَلَى النَّاسِ فَعِنْدَ ذَلِكَ يَكُونُ السُّلْطَانُ بِمَشُورَةِ النِّسَاءِ وَإِمَارَةِ الصِّبْيَانِ وَتَدْبِيرِ الْخِصْيَان) ايه والله امارة الصبيان . 

أحدث المقالات