20 سبتمبر، 2024 1:08 ص
Search
Close this search box.

أمريكا وعروض كبيرة لإطفاء النار !!

أمريكا وعروض كبيرة لإطفاء النار !!

معلومات خاصة في غاية الأهمية تفيد ان الأمور تتجه لإطالة أمد رد إيران، وحزب الله، ومحور المقاومة، وإن هناك مساع (أمريكية – عربية) من أجل احتواء رد طهران، مقابل وقف إطلاق نار شامل بغزة، ولبنان، والدخول في مفاوضات جدية لاعادة المختطفين، وإطلاق الآلاف من أسرى فلسطين، كما تتعهد واشنطن بالافراج عن (25) مليار دولار من أموال إيران المحتجزة، واعادة اعمار لبنان لاسيما الجنوب الذي يشهد الدمار، كذلك توافق امريكا على انتخاب مرشح حزب الله رئيسا للجمهورية .

تعهُد قطر ببناء غزة، وجنوب لبنان، كلها اغرائات أمريكية تقدمها لإيران والسبب إن إدارة الولايات المتحدة أصبحت منهكة، يأتي هذا بالتزامن مع تصريح نائب القائد العام للبحرية الأمريكية قائد الأسطول الخامس جورج ويكوف: “لا يوجد قوة في العالم تستطيع وقف الهجمات الحوثية سوى الحوثيين أنفسهم”.

الدراسات الأمريكية الاستراتيجية والدراسات العسكرية تفيد أن تكاليف الحرب كبيرة على مستوى الخسائر البشرية والمادية، لذلك فإن هناك معلومات تؤكد أن مسؤول أمريكي رفيع سوف يصل الى لبنان لوضع شروط المقاومة على الطاولة، في حال موافقة طهران .

إيران التي وعدت بالإنتقام رداً على عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، تدرس مع حُلفائها مدى امكانية الفائدة من عروض واشنطن مقارنة بعملية الرد .

أحدث المقالات