18 أكتوبر، 2024 8:20 ص
Search
Close this search box.

ظاهرة ملفتة !!!

العلم : ذلك المصباح الذي ينير الدروب للأمم والأجيال ! وهو ذاته الذي حارب الجهل والتخلف والفقر بما أوتي من قوة أفكار صحيحة ومنطقية والحل لأغلب المشاكل في صراع البشرية المتعلمة مع الجهل !!!

ومما لا يقبل الشك أن المتعلم يفترض وهذا الطبيعي أن تكون أدواته لجس الأفكار ونقدها والحكم عليها هو ( عقله المتعلم ) أو الذي تدرب بطريقة علمية على التفكير !!!

ليصبح كل شيء بعد ذلك خاضع للتفكير وتفحصه هل في مصلحتي ، هل في مصلحة قريته، مدينته ، بلدي ، أنسانيتي ؟؟؟
لمن كان شمولي التفكير والأحساس بالأخرين ، هذا قدر بسيط ومهمة تناط بأهل العلم ، الذين يصعب الضحك عليهم من أهل العلم أنفسهم لأنهم يمتلكون ذات السلاح العقلي !!!

ولكن !!!

في العراق ،،،!
الظاهرة الملفتة والغريبة جدا !!!
حيث أول المصائب والرزايا تجد متعلما يمتلك شهادة عليا مرات يقوده جاهل لم يبصر من العلم شيء !
ولو أجريت له أختبارا لوجدته في جهل مركب !!!

في العراق ،،،!
تجد البعض المتعلم يدافع وبضراوة عن الفاسدين من الأحزاب ، أو أصحاب المناصب ممن البلد يحتضر بسببهم ، وبجهلهم ، وخيانتهم العظمى بالوثائق !!!
فأين أصبح سلاحه وهو العلم ؟؟؟
وما الفرق أذا أذ لم تنتفض لتنصر العلم على الجهل؟؟؟ قبل سيرك بما تعلمته وتحمله من وعي في ركاب الجاهلين !!!

في العراق ،،،!
لا تجد منصبا يدار من ذوي الأختصاص وممن أمتلك شهادة علمية حقيقية ، بل كلها أما خارج التخصص أو الشهادة مزورة جاء بها بطرقها المعروفة !!!
والدليل عندما يستلم المهمة يسقط الوزارة أو المؤسسة بالفشل الذريع وقد لا تجد وزارة أو مؤسسة ألا والفساد ينخر بها والرشوة والمحسوبية والمنسوبية والتعامل بمكياليين ووووو وهي تقاد من أهل العلم لكن يبدو غير الحقيقيين !!!

في العراق ،،،!
تجد الملايين من المتعلمين ، محللين سياسيين وأقتصاديين وأمنيين ودينيين ، وتجد الصحفيين والمراسلين ومقدمي ومحرري الأخبار والمصورين ، وتجد سلك التربية والتعليم ، والكوادر الهندسية ، والملاكات الطبية بتفرعاتها الواسعة ، ومهن كثيرة جدا جدا تكاد أن تشكل 60% من العراق ، وهؤلاء كلهم مشخصين للخلل ويعرفون المشكلة ، وعندما يخرج على الفضائيات تجده دقيق في فهم علة العراق !!!
ولكن هذا القطاع الواسع الذي لو تظاهر لأسقط الحكومة بثواني ، ولو دخل بالعصيان المدني لشل حركة البلد ، ولو أسس حزبا ودخل الأنتخابات لفاز بالأغلبية !!!
وهؤلاء كلهم يتقدمهم الجاهل الذي جاءت به الصدفة لقيادة العراق ، وأخذه أمام نواظر عيون أهل العلم للمجهول والأفلاس والحروب !!!

في العراق فقط وفقط !!!

أحدث المقالات