الأربعاء 30 نوفمبر 2022
18 C
بغداد

مقالات ساحة الرأي

https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

صخب وتهويل لمشاريع مسروقة التمويل

درج المسؤولون منذ العام 2003 على ملئ الساحة الإعلامية بضجيج وصخب لا يتناسب وحجم المشاريع المقترحة ولا يتناسب ايضا مع الاهمية النسبية لتلك المشاريع...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

مجلس حسيني النفقة في التشريع الاسلامي

بسم الله الرحمن الرحيم { لِيُنفِقْ ذُو سَعَةٍ مِّن سَعَتِهِ وَمَن قُدِرَ عَلَيْهِ رِزْقُهُ فَلْيُنفِقْ مِمَّا آتَاهُ اللَّهُ لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا مَا آتَاهَا...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

ملف الصحافة والاعلام .. وانتهاك حرية الصحافة والاعلام ..

تقرير .. الامم المتحدة ( الاخير ) نهاية عام ( 2014 ) ان اوضاع الصحفيين والعاملين في وسائل الاعلام غير جيدة ، ويعتبر ملف الاعلام...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

مونديال قطر 2022 وأستفتاء التطبيع مع اسرائيل!؟

تعتبر البطولات الرياضية العالمية الكبرى مثل الأولمبياد وبطولة كأس العالم لكرة القدم التي تجري كل 4 سنوات أشبه بكرنفال انساني وبشري يجتمع العالم كله...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

مونديال قطر……خسارة المطبعين

بعيدا عن التباين في الموافق من حيث سماح قطر برفع شعار المثليين وكيفية منحها او بالأحرى سماحها لوفود إعلامية صهيوني بحضور المونديال, نقول بان...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

بداياتهم .. الأدبية رائدة جرجيس

هي رائدة رشيد توفيق جرجيس غادرت العراق منذ عقدين من الزمان وطافت تركيا سوريا لبنان ماليزيا ثم استقر بها المطاف في أمريكا وهي أديبة...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

الكوكب 22

  1 كأس العالم النسخة القطرية اكبرمن الكأس واجمل من العالم   2 قطر الكوكب 22   3-1 سألت ابي العظيم عن التعادل الهولندي في مباراة الاكوادور قال نصف الإرادة   3-2 سألت ابي العظيم عن الهدف الضائع قال المرمى اصغر من ثقب الإبرة     3-3 سألت...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

الشطط والإصلاح الفكري

قضاء وقدر وسنن: ليست الخليقة عشوائية بل هي في قضاء محتوم كحركة الكواكب والمجرات وما نراه في الطبيعة من بعض صفاتها، وهو قدر مقدورا من...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

الدبلوماسية السرية: أهم المؤسسات الشريرة في العلاقات الدولية؟

بلاشك تمثل الدبلوماسية إحدى صور فن التفاوض في العلاقات الدولية، وعادة ما يكون التفاوض بين ذوي المصالح المتعارضة، سواء كانوا أفراد، منظمات، أو دول،...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

قطر تحرج العالم

تجري حاليا اقوى بطولات المعمورة كاس العالم في قطر في وسط اجواء كروية حماسية ، لكن ما قدمته قطر يعجز الوصف عنه من جميع...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

بايدن بينَ قُصر وبُعدِ نظر معاً!

الرئيس الأمريكي بايدن وكأنّه ورّط نفسه , وورّط سُمعة كلا وزارة خارجية بلده , بالإضافةِ الى سمعة البنتاغون الرفيعة .! فهذا الرئيس لا يجيد فنَّ...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

بصمات عراقية في ملعب الوكرة

ربما سيُسجّل تاريخ الرياضة عن دورة كأس العالم التي تجري فعالياتها في دولة قطر للعام 2022 حضوراً عراقياً لم يَغِبْ عن ذلك المحفل الدولي...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

لماذا يتم السكوت عن سرقة القرن في مصرف الوركاء ؟!

الكشف عن السرقات ومرتكبيها أمر مفرح ومفيد لعموم المواطنين ، فالسرقة في ديننا الإسلامي ( حرام ) وفي التقاليد الاجتماعية ( عيب ) وفي...

اكسير الدين و السياسة (3 )

ولاية الفقيه ما بعد النراقي نشط فقهاء الشيعة المعاصرون للنراقي والمتأخرون عنه في تداول هذه المسألة فبحثها الشيخ محمد حسن النجفي المعروف بصاحب الجواهر (ت...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

إياك والامانه

عِنْدَمَا تَتْرُكُ حَبْلَكَ عَلَى قَارِبِكَ فَلَا تَصْدِمُ أَنْ ذَهَبَ بَعِيدًا ذَلِكَ اَلْقَارِبِ أَوْ غَرَقٍ فَأَنْتَ سَبَبُ ذَلِكَ . أَوْلَادُكَ أَمَانَةً اِسْتَوْدَعَهُمْ اَللَّهُ بَيْنَ يَدَيْكَ...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

المواطنون الأعداء!!

البعض يرى أن العيب في الشعب , ويتخذ من دولة وأخرى مثالا ودليلا يستند عليه , ليؤكد بأن مواطني هذه الدولة أو تلك هم...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

تسخينٌ مزدوج لأوضاع الحدود العراقية!

دونما استرسالٍ في الخلفياتِ الحديثة والقديمة لتطوّرات الأحداث على الحدود العراقية – الإيرانية , وإذ تتواجد اصلاً ثلاثة الويةٍ عسكريةٍ من حرس الحدود العراقية...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

بداياتهم ..الكاتبة والروائية ذكرى لعيبي

تعتبر الاديبة الكاتبة ذكرى لعيبي مصداقا للمثل العراقي القائل : ( منين ما ملتي غرفتي ) فهي روائية ذا سرد يسلبك حواسك ولايتيح لك...
https://kitabat.com/wp-content/uploads/2017/06/kitabat-logo-1.png

مول الشاهين الصرح التجاري في منطقة جنوب الموصل…

كانت قرى جنوب الموصل بالأمس القريب محرومة من الكثير من الخدمات وكان قسم منها غير متوفر في القرى نهائيا فتجد اغلب ابناء هذه القرى...

أبجدية تغير النظام الايراني لدى الامريكان من عدمه

ما يحدث في إيران هو الصراع القديم والصعب في المنطقة ولا يمكن حله بدون عوامل خارجية. حيث نرى أن إيران تمر بأزمة اقتصادية وسياسية...

آفاق ثقافية

عراقي - عربي - دولي

اقتصاد واعمال

بحوث ودراسات

قراءات مختارة

عطر الكُتب