22 أكتوبر، 2024 4:30 م
Search
Close this search box.

وأخـــــيرا إشـــتريت بايســــكل..!!

وأخـــــيرا إشـــتريت بايســــكل..!!

اليوم زارتْني أمي عند الفجــــر…قبيل الأذان…قدمتْ مع النسيْمات الباردات دفــئـا أمــــوميا يشبه دفــئ الحضن لرضـــيع ولد للتو…أجمل فجر في حياتي هو الذي أنارت فيه امي سكنات الظلام في قلبي حين أطلّــــتْ عند الفجـــر الجميل قمرا توهجـــت بمقدمــه غرفتي..!! طمأنت خوفي من هذه الروح القادمـــة نحوي عبر نوافذي التي قررت ألا أغلقها أبدا حتى اتيح لأمي أن تزورني طيفا متى ما شاءت…متى ما ألحت روحي شوقا لها.. متى مارغـــب اللظى فيّ ارتواء لذات حياض. باركت لي دراجتي وشاركتني فرحتي العارمـــــة وإنتصرت لعصاميتي وفرحتْ جدا لأننا هي وأنا ثأرنا من الزمن بأنتصارنا عليه حين وفقت في نهاية المطاف من أن أشتري دراجــــتي الجميلة بأموال حـــلال شمرْتُ عن ساعديْ وصـــورة أمي تلازمني طوال السنين القاسيات…أحتضنتني فطوت أربعين سنة من اللهفة وضمتني فذقت معنى الدفء من بعد عجاف طوال تسكعت في المعمــــورة أبحث عن صدر يضم أشلائي المتبعثرة في الأزقـــة الموحشة…قبًلتُ يديها بعنف…وشمْشمْت رقبتها وعبئت منخريْ بتلك الرائحة الزكية اللتي لطاما عطرتْ أيامي بحنان ألهمني صبري ونجاحي…ألهمني جلادتي وأنا ” أعارك” طواحـــن الأيام ولئامـها..!!

ونحن في أوج العناق اذّنَ للصلاة مؤذنها فتيممت صعيدا طيبا بعطر أمي وسجدْت لها بعد ألله وتوسلتها ألا تتركني ثانية فبعدها غــربــة ثقيلة وبيئتنا موحــــشة وقاسيــــة وثمة دم يسفك كل يوم..!! توسلتها أن تستثمر قربها من العنايـــة الألهية وتتوسلها رأفــــة بنا وهل ثمــــة أمل نستبصـــره..؟؟!! أو لماذا نحن هـــكذا وقــــودا سهل لكل من يرغب… ننقاد كالقطعان الى من يريــد..؟؟!! دمعت عينيها علينا شديدا..!! وعـــدتني بأنها ستتوسل العناية الألهية ولكنها أستدركت بأن ثمن التطور دماءً ممهورات وأوصتني بأن أتبصر كثيرا وأتفكر بقوله تعالى ” مايغيرألله بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم..” عليكم أن تتغيروا حتى يتغير الآخر وتتغير البيئة..!!ضمتني وقد بزغ الفجر وتلاشت مع خويطات الصباح وتركتني ثانية ألهج بإسم ألله أن يلطف بي من شدة شوقي لها وحاجتي لها…!!

أحتاج فعلا الى إلهامها…الى صوتها…الى وهج وجهها… الى القوة التي تمدني بها ومعها أستطيع أن أزحــــزح الجبال الراسيات…نظـــرت عبر النوافــــذ الى السماء فوجدتها صــافيــة الا من نجما يتلألأ… جمّل الفجـــر وأضاء بزوغــــه…هذا النجم هو روح أمي حتما…!! هكــذا تمتمت مع نفسي..!! يشعُ حنانا ليس لي فقط،بل يتعداه الى كل أطفال الكون..أمي منزرعـــــة في كبد السماء تشع حــبا وعطفا حتى وهي في الملكوت الأعلى…!!

أشرقت الشمس فأشرقت روح أمي بنور القرآن والشمس ترتله ضـــوءَ فسهدت عينيْ تحلم بفجــــــر جديد بحضن فردوس أمي…!

أحدث المقالات