16 سبتمبر، 2024 10:08 م
Search
Close this search box.

هل يتجرأ المالكي ويكتب مذكراته ؟

هل يتجرأ المالكي ويكتب مذكراته ؟

في السابق كانت السير الذاتيه تكتب في وقت متأخر من حياة اصحابها كونها تحتوي على اسرار من الممكن ان تؤثر على سلامة امن اوطانهم , لكن في الفترة الاخيرة اصبح الامريكان والأوربيين اكثر عجلة في جعل عامة الناس يعرفون ما كان يدور ويحدث في فترة حكمهم , ربما لكونهم اصبحوا في زمن لم يعد للوثائق السريه فترة صلاحية محددة وان السياسات اصبحت اكثر علنية من كونها سرية في زمن الانترنيت وويكليكس .

عندما كتب نورمان شوارزكوف مذكرات عاصفة الصحراء كان واثقا مما يكتبه وكان متباهيا بالنصر الذي حققه على الجيش العراقي في شتاء عام 1991 . وفي عام 2004 كتب بول بريمر باستحياء وعدم ذكر الحقيقة كاملة مذكرات عامهُ الذي قضاه في العراق كحاكم مدني . ثم جاء اياد علاوي اول رئيس وزراء عراقي غير منتخب بعد الاحتلال لكنه لم يكتب لنا اي شيء عن الستة اشهر التي قضاها في حكم العراق على الرغم من انها كانت حافلة بالأحداث والمعارك الكبرى لتي وقعت بالفلوجة والنجف . وجاء بعده الجعفري ولم يكتب ايضاُ عن عامه الذي قضاه في حكم العراق كما فعل بريمر .

واليوم العالم ينتظر من المالكي ان يقر ويعترف بما جرى وحدث في فترتيه التي زادت على الثمان سنوات التي قضاها في حكم العراق .

كن شجاعا واكتب لنا وللعالم كيف حكمت وكيف تلاعبت وكيف شرعت غير المشرع.

اكتب لنا اولاٌ كيف اصبحت رئيساً لوزراء العراق ………… وقل لنا كيف انقسم حزب الدعوة … وكيف فاوضت الامريكان ووقعت اتفاقية (اعلان المبادئ ) مع الامريكان ؟ وكيف نجحت صولة الفرسان في البصرة ؟ وكيف تعاملت مع الصدريين وتخلصت من حجب الثقة ؟ والاهم من ذلك كله كيف تعاملت مع السنه واستخففت بهم وهمشتهم ؟ وهل كنت معتقداُ وواثقاُ انك قريب من الهيمنة والسيطرة على اهل السنه ؟والكثير الكثير الذي لو كتبته لخففت عن ضميرك المثقل بما فعلته .

لا نريدك ان تكتب لنا إلا ما نريده وأنت تعرف ما نريده ……. لا تنتظر غيرك يكتب عنك , لان غيرك بدا يكتب ما يريد عنك . وها هي النيويورك تايمز والواشنطن بوست وغيرها من الصحف بدأت تذكر هفواتك وعثراتك . ورفاقك

بالتأكيد سيكتبون عنك يوما بعد ان يشعروا انك غير قادر على ايذاءهم ,اعضاء الكابينة الوزارية ورفاقك في الحزب سوف يتجرؤوا يوما ويقولون حقيقتك بمعظم تفاصيلها !!!!!!!!!

ان تكتب او لا تكتب فان حقيقة استبدادك وهرجك وفسادك اعترفت بها كل الاطراف الدوليه والإقليمية والمحلية. لكن ما لم يعرف بعد هي تلك التفاصيل الدقيقة , وتلك المناورات والبروتوكولات السرية مع حلفاءك الاقليمين ومع مليشياتك المنتشرة في مدن العراق .

أحدث المقالات