11 أبريل، 2024 12:00 م
Search
Close this search box.

موازنات بلا حسابات .. لعد المالكي شلون خماط  !!! 

Facebook
Twitter
LinkedIn

لم أرد , أن أفزع العراقي , أكثر مما هو مفزوع .. ولكن , لو ألقيت عزيزي القارئ , نظرة سريعة , على موازنات العراق الخرافية , وبلا حسابات سنوية , من عصر الاحتلال في 2003 ولغاية 2014 , قد تصاب بالغثيان , أو تشعر بضيق في التنفس , أو قد يلفظ فاهك , كلمات نابية غير محتشمة , على من يدعون أنهم , ( لم يخرجوا , أشرا ولا بطرا , ولا ظالما ولا مفسدا , أنما خرجوا لطلب الاصلاح في أمة محمد ) ..
# تسلم المعزول نوري المالكي السلطة في 2006 .. وعزل في 2014 .. تشير وزارة التخطيط الى أن مجموع الموازنات من 2006  ولغاية  2013 , بلغت 727 مليار دولار فقط , على أعتبار أن العام الماضي بأكمله , عاش العراق فيه , بلا موازنة ( لغف وخمط بلا حسابات سنوية ).. 727 مليار دولار,  بأمكان العراق , أن يخلق مدننا , أجمل وأنظف وأغلى , من باريس ولندن وبرلين , ويجعل فيها مدينة دبي العالمية , في ذيل المدن التعبانة .. مستشفيات حديثة بالمئات, مدارس نموذجية بالالاف , طرق حديثة بأسلوب علمي , أقتصاد قوي لا يعتمد على أسعار النفط , مزارع رديفة للاقتصاد , أنسان عراقي يستمد قوته من الماضي والحاضر والمستقبل , منظومات أستخبارية تعتمد التكنلوجيا الحديثة في رصد الجريمة والجريمة المنظمة ..  
#  في 2013 .. شهد العراق فيها , أكبر موازنة في تأريخه الحديث .. حيث قدرت ب 118 مليار دولار .. بمعنى , أنه لو حسبنا أن عدد العراقيين 34 مليون نسمة , فستنفق الحكومة على كل مواطن 3440 دولار.. السؤال , هل أنفقت حكومة المعزول ربع هذا المبلغ على العراقيين .. ولو جمعنا فقط موازنتي 2012 و 2013  , لاصبح لدينا 220 مليار دولار .. فسيكون لدينا , 220 برج خليفة في العراق العظيم .. وسيحتار الشعب , في أي برج , يا ترى فيه يتواعدون .. ولكانت بغداد , كما كانت في السابق , أمنية في قلوب العالم , وسحر خلاب للجميع ..
#  لكم الحق , أن تعرفوا أن أكبر موازنة عراقية , في ظل النظام الدكتاتوري التعسفي الاجرامي المباد, كانت لا تتجاوز 12 مليار دولار , بحسب الخبراء الاقتصاديين .. وأنه من تأسيس الحكومة العراقية ولغاية تحرير العراق من براثن الاستبداد والتسلط , لم تتجاوز موازنات العراق فيها , ال 24 مليار دولار ..
# وقدرت خسائر العراق , نتيجة الفساد , وهدر المال العام , واللامبالاة المقصودة , منذ الاحتلال ولحد يومنا هذا , أكثر من 500 مليار دولار , ذهبت في جيوب أكلي السحت الحرام .. ولايتين فاشلتين , أضاعت العراق والعراقيين , وجعلت عصابة همجية العدة والعدد , تطيح بحضارة وادي الرافدين .. وبموازنات بلا حسابات , لعد شكد خمط نوري المالكي وجلاوزته ؟؟؟
# حيتان الفساد الذين ذكرهم العبادي , ما زالوا يسرحوا ويمرحوا , وأكثر نشاطا , ألا أننا , لم نشهد , أن حوتا واحدا , أو حتى سمكة صغيرة , خلف القضبان .. يبدو , أن أحاديث العبادي , ليست سوى فقاعات , في أستكان شاي , على الفحم !!!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب