25 أبريل، 2024 12:02 ص
Search
Close this search box.

مكائد الأقلام!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

إذا كانت الكتابة رسالة , فلماذا تكون بعض الأقلام مطية لذوي الغايات السيئة؟!!

هل أن الكاتب يجب أن يرتزق من قلمه؟

عندما يتحول القلم إلى مصدر للعيش , فمن الصعب أن تجده يكتب بحرية وإخلاص , فلابد له أن يجامل ويخنع ليعيش.

فالكثير من الكتابات الإعتياشية تخطها أقلام ترتزق وتريد ثمنا مدفوعا لما تكتبه , ولكي تقبض الثمن , لابد من كتابة ما يرضي الذي سيدفعه , فلا يمكن لأحد أن يدفع ثمنا للكلمة الحرة الخالصة للحقيقة.

إن القول بالكتابة النزيهة المحررة من الدوافع والنوازع والغايات الخفية لا تقترب من الصواب في أكثر الأحيان , ذلك أن الأقلام الإعتياشية ستموت وتتشرد وتصيبها الفاقة ويسحقها الحرمان , إذا كتبت كما ترى , وأن عليها أن تكتب كما يُراد لها أن تكتب لكي تبقى ويسوَّق إنتاجها.

وفي واقعنا المستهدف , هناك العديد من الكتب العدوانية ذات الأفكار السامة , التي يتم تسويقها على أنها من الإبداع الراقي الأصيل.

ويساهم أبناء الأمة بقتلها بأقلامهم , لأن العطايا تعمي البصائر وتعطل العقول , وتثير الغرائز , وتشجع على مزيد من الإنحدار إلى حيث يريد الفاعل فيها.

وتبقى الأقلام الحرة والأفكار النيرة في عزلة وإهمال , بل وحرب ضدها , فلا يُشجع نشرها , وتجري المحاولات للنيل من اصحابها وتحجيم دورهم.

ويمكن القول أن التوجيهات الديمقراطية في مجتمعات هدفها إطلاق الشرور , وتأهيل سلوكيات الفرقة والشحناء والبغضاء والسلوكيات الطائفية.

وما تساءل المسخَّرون لتنفيذ هذه الأجندات , لماذا دساتير  مجتمعات الديمقراطية لا طائفية ولا غيرها , ودساتيرنا التي شجعونا على كتابتها ذات توجهات تدميرية للبلاد والعباد ,ويسمونها دساتير وما هي إلا تنانير لسجرنا , وقد تم لنا أن نكون السجير.

وعاشت أقلام تكتب كالأجير!!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب