8 أبريل، 2024 5:55 م
Search
Close this search box.

مفردات البطاقة التموينية الجديدة

Facebook
Twitter
LinkedIn

إخواني أصدقائي وصديقاتي المتموينين
راح تگولون شنو يعني المتموينين ! أگول الذين صارت البطاقة التموينية جزءاً من تاريخهم وحاضرهم وثقافتهم ومعاملاتهم وشهادات ولادة أبنائهم وشهادات وفاتهم..في حالة النهاية كجثة معلومة البطاقة التموينية وليست جثة مجهولة في حلگ چلاب ولد چلاب.
بعد التحية..
وصلتنا من مصدر مكشوف عنه القبغ المفردات الجديدة للبطاقة التموينية إللي راح تصدر من وزارة التجارة الفيدرالية…وإليكم هذه المفردات بس الله عليكم لا تگولون لأحد برة العراق حتى لا أحد يصيبنا بالعين العورة:
المفردات لشخص واحد، فوق 18 سنة..نثية وفحل في الشهر..طبعا شهر شباط محسوب 30 يوم كمكرمة من القيادة الرشيدة:
أولاً: كهرباء لإنارة  ثلاثة أرباع گلوب أبو ستين واط لمدة خمسة وخمسين دقيقة بحسب توقيت طهران.
ثانياُ: ماي أربعة أبطالة إلا گلاص مع ضمان المصدر..ترجو الوزارة التأكد من ختم (الماء الطبيعي له لون ورائحة وطعم البصل) وعدا ذلك فالماء مزور من مصدر غير موثوق البوري.
ثالثاُ: قسيمة شرب چاي بأقرب مقهى للبيت..خمسة إستكانات بلا شكر لأن الشكر مذكور في فقرة أخرى..اما للخوات إللي ما يروحن للگهاوي..فيمكن إستبدال قسيمة الچاي بعلج ميوة.
رابعاً: شكر 100 غرام للفحل، ونص كيلو للنثية مستلزمات الشيرة.
خامسا: دهن ربع كيلو للطبخ…ونص كيلو لتمشية المسائل بشرط تقديم المستمسكات المطلوبة التي تثبت الحاجة إلى ذلك.
سادساً: طحين نمرة صفر..حصة الفرد صفر غرام للتأكيد على نوعية الطحين…صفر يعني صفر بلا غش والله وكيلكم…بس مو وكيل الحصة التموينية.
سابعاً: صابون ثلاثة قوالب للفحل الأصلع…وخمسة قوالب للفحل الخنفوس…نص قالب للنثية المحجبة..وسبعة قوالب للنثية غير المحجبة ، صابون شرعي ما بيه ريحة ذات مصدر كحولي ولا لون يثير الشهوات الفردوسية وي الحور العين.
ثامناُ: شيشة وربع معجون طماطة معصورة بالطريقة الإسلامية مع وصفة أنواع الهريسة ..نوع واحد كل شهر للعائلة..عدا شهر محرم إللي يكون فيه وي المعجون كتاب ( اصل الهريسة وتاثيره في حركات التحرر الإسلامية) بطبعة فاخرة وكيس دارسين مطحون.
تاسعاً: ستة وستين حبة حمص للفرد (نثية وفحل)، ولا تتحمل وزارة التجارة الصرفيات الحمصية العائلية من يحتاج أبو الجهال كاسة  لبلبي لزوم المزة من تصعد الكآبة للسطح.
عاشراً : ربع كيلو فاصوليا بيضة، ولا تتحمل  وزارة التجارة التصريحات الهوائية الجايفة المرافقة لهاي المادة.
وللإستفادة من حب العراقيين للبطاقة التموينية، راح يوزع مجلس النواب وي البطاقة الجديدة كتاب (زواغير الدستور العراقي..صحة وعافية) وهو كتاب جدير بالطبخ ويساعد على الهضم وملين في ساعة العسرة التواليتية والدستورية.
تتفل الوزارة…العفو تلفت الوزارة إنتباه المواطنين والمواطنات إلى جلب البطاقة التموينية السابقة والبطاقة السكنية وتعداد 1957 وتصديق من المختار وكتاب الفصل السياسي وكتاب تأييد من المسجونين السياسيين وكتاب من جمعية ذوي الشهداء (شهداء معارضة العهد البائد حصريا أما قتلى الحرب المفروضة على الجارة إيران فهذولة خونة خانوا عهد الجيرة) وكتاب من الحملة الوطنية لمحو الأمية وقسيمة البنزين رقم 7 تحديدا وشهادة خلو من الامراض المعدية (لا تشمل الامراض السياسية ولا الطائفية) وكتاب من وزارة الزراعة تؤيد المشاركة في حملة مكافحة حشرة الدوباس وأربع گواني طحين فارغة للإثبات من الإستفادة من طحين الحصة في السنوات السابقة، كل هاي الوثائق مطلوبة دستورياً لإثبات حق الشخص البالغ (فوق 18 سنة) لتجديد البطاقة التموينية.
أما للشخص عدم البالغ..توصي الوزارة بمبدأ المشاركة في الحصة ولهم في حكومة المشاركة والمحاصصة خير مثال على ذلك…حكومة ناجحة وشعب سعيد.
[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب