7 أبريل، 2024 6:33 م
Search
Close this search box.

مرة اخرى يتكرر المشهد من جديد

Facebook
Twitter
LinkedIn

مرة اخرى يتم استضافتي في برنامج حواري لكن هذه المرة في اذاعة راديو دهوك ( القسم العربي ) التابعة لمؤسسة خاني للصحافة والاعلام فلقد تم استضافتي اليوم من قبل الاستاذ كريم بدل مسؤول القسم العربي في اذاعة راديو دهوك لاجراء لقاء معي حول قضايا الادب والفكر …..
كان اللقاء فكريا فلسفيا بالدرجة الاولى حيث امتزجت حروف وكلمات اللغة العربية بين مقدم البرنامج وبيني حيث رسما كلانا لوحة فنية راقية من بحور اللغة العربية …..
اللقاء كان جميلا ورائعا ما بين اسئلة فكرية وفلسفية وما بين قراءة قصائد وطنية وغزلية حيث تم توجيه العديد من الاسئلة الفكرية والفلسفية لي حول كتاباتي من شعر وقصة ومقالة وقمت بقراءة عدة قصائد وطنية وغزلية ولم يخلو الحوار من الحديث عن الارهاب ودور المثقف وكيفية توظيف قلمه في الدفاع عن وطنه ايضا تم الحديث عن الابداع وماهي الطرق والوسائل التي يستطيع من خلالها المبدع ايصال رسالته للجمهور …..
هنا لا بد من القول ان المبدع بحاجة لهكذا نوع من الحوارات لكي يستطيع مواصلة تأدية رسالته في عالم الابداع فالكتابة شيء والشعر شيء لكن التواصل بشكل مباشر مع المستمعين والمشاهدين والقراء هو شيء له خصوصية بالنسبة للانسان المبدع …..
كالعادة لم يخلو الحديث من بعض التمرد والكبرياء خاصة من طرفي فأحيانا كنت هادئا في القاء قصائدي واحيانا كنت متمردا غاضبا فالقصيدة هي من تحرك الشاعر لكي يلقيها بطريقة مثالية ومتميزة في النهاية القيت احدى قصائدي الغزلية بعنوان ( عشق ممنوع برائحة النسيان ) ومن بعدها القى مقدم البرنامج قصيدة له …..
وقال لي
قصيدتك هذه رائعة وكلماتها جميلة لذا اكملتها بقراءة قصيدة لي حتى تبقى ذكرى جميلة لهذا الحوار الراقي الذي دار بيني وبينك …..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب