13 أبريل، 2024 5:48 م
Search
Close this search box.

مخلمة جلجامش -10

Facebook
Twitter
LinkedIn

-10-

اسمع يااطويرش…صناعة القائد صناعة سماوية، انا لااتكلم عن القادة اللواحيگ… القادة الضروريين لاي مجتمع بحاجة إلى ادارة عامة من شأنها ان تبقي الشعب يحلم بلقاء القائد الملهم…وكأنه يرقص معهم ويدور مثل فراشة تتنقل من وردة الى اخرى… هكذا حتى يلقّحهم جميعهم بفكره وعبقريته النادرة… يجعلهم شعبا يملكون ماتملك العروس من احلام وتوقعات في عرسها الاول…وفي نفس الوقت، يجب على هذه الادارة ان تبقي نفس الشعب يعيشون في رعب حقيقي من شخص القائد، القائد هو صورة البطل في وعي كل شعب يملك من العقل ماتملك العانس من اولاد… يجب ان يبقى القائد هو البطل الوحيد في قصة الشعوب.. شني الشعوب؟ احترگت لشة اجدادهم… القائد هو الابقى، والشعوب طبهم حريشي!!!

اطويرش اسمع: لايحتاج الجميع الى مسدس لحل اي مشكلة… توجد مدافع وطائرات وبنادق ومسدسات!!.. اذا اراد القائد ان يبقى قائدا فلا بد من وجود وحش يهدد الشعب، واذا لم نجد هذا الوحش… نصنعه!!.

القائد هو الذي تسلط على الشعب، فلا بد ان تستمر عجلة السلطة في الدوران، في اوروك حياة سياسية كاملة… يبحث جلجامش ونائبه انكيدو عن وحش ليقتلوه حتى يطمئنون الشعب ان الوحش الذي يهدد وجودهم تم قتله بيد ابطال الفيلم السومري…

الادارة السياسية القومية القطرية تقدم سيناريو للضحك على عقول الشعب ليتقبل الواقعة كأنها وحي سماوي ليكون جلجامش هو البطل القومي وحارس البوابة الشرقية… سيقول المؤلف ان البطل رآى حلما يخص مستقبل المدينة، المدينة التي يعيش فيها الشعب، الشعب الذي يتنعم بقيادة البطل… نعم يااطويرش… ان قائدنا يحلم… الحلم طريق من طرق الوحي السماوي للالهة… الهة بلا حلم عبارة عن شيطان دايح..

جلجامش عليه ان يقنع اقرب القادة اليه، القائد بحاجة الى فدائيي صدام ليموتوا امامه لكي يقتنع بالخلود… المنافقون كثيرون وابتلينا بهم… ذولة خوات گحبة!!… لهذا قال لانكيدو:

“يا صديقي

رأيت رؤيا أننا نقف في وهرة جبل،

ثم يسقط الجبل فجأة،

وكنا أنا وأنت،

كأننا ذباب صغار،

ورأيت في حلمي الثاني

جبل ثم الجبل يسقط..”

………………

انكيدو يغبگ (يضرب) گصته بيده اليمنى، جلجامش يفتح فمه مستغربا…

– ها خويه شبيك؟

يقول له انكيدو بنغمة حزينة اشبه بنغمة زوج ماتت زوجته ويريد ان يتزوج ثانية!! :

انه الانتصار على خمبابا… الوحش الذي كانت أنفاسه ناراً وموتاً أكيدا…

هكذا اقر دستور القضاء على خمبابا بسبب حلم باستفتاء القادة والسادة واحيل الى البرلمان، وكانت الاسباب الموجبة التي صوت عليها برلمان اوروك باغلبية الثلثين+1: (ان نوازع الشر في حياة خمبابا حارس غابة الأرز، تطل علينا اليوم من خلال زبانية وأشباح سلالة هذا الوحش الذي هزمه جلجامش وانكيدو ليعم الخير في الغابات، وحفظا للتوازن المؤسساتي والأمني للمكونات داخل مجتمع اوروك)…

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب