14 أكتوبر، 2024 9:31 م
Search
Close this search box.

لو فرضنا انني سكرتير رئيسة وزراء الدانمارك وبضع اسئلة طائشة من ذاكرتي 

لو فرضنا انني سكرتير رئيسة وزراء الدانمارك وبضع اسئلة طائشة من ذاكرتي 

احيانا افكر في اشياء غريبة تخربش ذاكرتي احاول ان انسى ما يدور في عقلي من اسئلة واحلام وامنيات طائشة كي اتواصل مع فوضى يومياتي بهدوء بعيدا عن نوبات العصبية التي تنتابني لمجرد التفكير بالعديد من هذه الاشياء الغريبة التي لا احصل منها سوى على مزيد من القلق والتوتر والازعاج والصخب الفكري والفلسفي …..
فمثلا لو فرضنا لو قلت انا مواطن عراقي حينها سينتقدني الكثيرون وبشدة ويقولون لي لقد انتزعت من جلدك قوميتك وكفرت بمبادىء الدولة الكردية القادمة وفي نفس الوقت لو قلت انا مواطن كردستاني حينها سيقولون لي انها تسمية لم يحن وقتها فما زالت عبارة الجمهورية العراقية مكتوبة على جواز سفرك وهوية الاحوال المدنية وشهادة الجنسية بل حتى هوية الموظفين الالكترونية التي احملها يوجد عليها علم العراق ويجاوره علم كردستان …..
هسه اريد افتهم اني مواطن عراقي لو مواطن كردستاني …..
نداء اوجهه لمجلس النواب العراقي وبرلمان كردستان بأعتبارهما الجهتان السياسيتان المتنافستان على كل شيء بداية بالكراسي وصولا الى بير النفط صعودا الى الموازنة …..
اذا ما سألني مواطن اوروبي وقال لي ما هي جنسيتك ماذا ارد عليه …..
جنسيتي عراقية ام كردستانية
ارجو التفضل بالرد على سؤالي لأنني مواطن يبحث عن هوية …..
 
مثال اخر
لو فرضنا انني كنت السكرتير الشخصي لرئيسة وزراء الدانمارك او المستشار المالي لأحد زعماء المافيا الروسية او موظف حكومي في البيت الابيض …..
اعتقد انني حينها لن اكتب الشعر ولن اسرد قصصي ومغامراتي مع بضع بائعات هوى التقيتهن صدفة وانا اشرب قوطية بيرة على شط اسطنبول ولن اكتب مقالات عن الثورة والانسانية والشعارات الماركسية التي نفى جيفارا عمره كله في سبيل تحقيقها …..
اعتقد انني كنت سأرفض شخصيتي الحالية كمبدع من جهة وموظف حكومي مفلس من جهة …..
لأن هاتين الشخصيتين اللتين اتقمص ادوارهما متوكل خبز …..
بينما لو كنت سكرتيرا لرئيسة وزراء الدانمارك او مستشارا ماليا لزعيم مافيا روسي او موظفا في البيت الابيض …..
جنت راح العب لعب بالساحة واصرف الفلوس واشرب ويسكي لمن انسطل واتزوج هاي واطلك هاي واسافر يوم لليابان ويوم لجزر المالديف واركب سيارة فيراري ولمبورغيني واشتري لأبني الاكبر كماروا اخر موديل واشتري لأبني الاصغر مصنع شوكولاتة كيندر والزم الف محامي حتى ارفع قضية خلع على زوجتي واجرجرها بالمحاكم …..
 
مثال اخر
عندما ارى واشاهد مذيعي القنوات الاخبارية الفضائية العربية احلم انني جالس على في استوديو الجزيرة او العربية او سكاي نيوز ا فرانس 24 او بي بي سي عربية او دويتشه فيله اقدم نشرة الاخبار او برنامجي حواري …..
السؤال هو ما الذي ينقصني كي اكون مذيعا مشهورا ومقدم برامج مشهور في احدى هذه الفضائيات فهؤلاء المذيعون يتكلمون العربية الفصحى بطلاقة وانا اتكلمها بذات النسبة بل اتجاوزها فنا ونعومة وسحرا لو كان الموضوع يتعلق بالمظهر الخارجي انا شاب وسيم وحلو ومبتسم ولبق وملابسي كلها ماركات اوروبية وعطوري كلها فرنسية اصلية اي لا تنقصني المظاهر الخلابة والجميلة كي اكون مكان هؤلاء لو كان الموضوع يتعلق بالثقافة والادب والفكر والفلسفة لقد قرأت عشرات بل مئات ومئات الكتب وهضمت سطورها وحفظت بعضها …..
اذن لما لا يحالفني الحظ ولا تأتيني الفرصة كي اثبت جدارتي وكفاءتي …..
اخاف الشغلة متعلقة بالواسطة …..

أحدث المقالات