11 أبريل، 2024 10:35 م
Search
Close this search box.

لقاء تلفزيوني مع جلجامش

Facebook
Twitter
LinkedIn

-22-

لقاء تلفزيوني مع جلجامش

-2-

*جم وحدة متزوج جلجامش ؟

– الزواج لدينا كان عفرته، لقد فقدت الاحساس بالاعداد وكرهت الرياضيات حين

تذكّرني بعدد نسائي، كل النساء متشابهات،لافرق بين شقراء وسمراءالا بالسوداء!!..الآن استغرب من اصوات البرلمانيات لديكم وهن يطالبن بتحديد الزواج بواحدة…بروح ابوك وحدة وين اوديهه والليل بالعراق 12ساعة؟!.

* من أي طائفة انت ياجلجامش ؟

– جلجامش تنتمي اليه الطوائف ولاينتمي اليها، لم يكن لدينا سنة ولاشيعة ولاكردستان ولا فيدرالية ولا حمّص بطحينة..كنا أهل سومر فقط، حرامية السياسة هم من قطعوا كعكتكم وحركَوا ابّهاتكم!…

*احد الاخوة يسأل: ماذا فعلت من خطيئة ليغضب الله عليك وعلى احفادك العراقيين؟ أسأله ان يتشفع بالرسول ص واله حتى يغفر الله له وتنفك ازمة الدهور على العراق واهله؟

– خطيئتي انني انجبتكم، ولو أني شددت خصيتي بخيط كَونية وصرت عنّينا لنمت وانا مرتاح منكم ومن بلاويكم، هذه خطيئتي الكبرى التي سأقف طويلا امام الخالق بسببكم، ساتشفع بالانبياء والائمة والصالحين عسى ان يغفر الله لي خطيئتي هذه.

* شتسوي اذا مسؤول باكـَ؟

-…….. افتهمت لو أسوّيهه على اللايف!!.

*استر علينه يمعود شني احنه كاعدين بباريس..اسالك:هم شعبك غفه يوم بلايه عشا؟

– اتذكر انه نام مرة واحدة، وحين سمعت بذلك خرجت على الناس حاملا قامتي (ليس من اجل التطبير)، وارسلت انكيدو لذبح الثور السماوي وحوّلته الى كَص وهمبرغ، وفي الاخير اسموني (جلجامش ابو الكَص)! بدل ان يشكروني!!.

*وين راح يقضون اخوتك المسؤولون ايام العيد؟

– اكيد مع الايتام والفقراء لانهم شرفاء جدا!!.وانا أتصور ان المواطن الذي ارسل اليكم هذا السؤال اما ان يكون شرطي او راح يتطوّع يصير… شرطي..

*هل من الممكن ان يرجع العراق الى سابق عهده؟ ..

– اول شيء خل يرجع ويندل الطريق…وبالاخير نسوي قرعة لويرجع لو ..مايرجع.

*هل يرجع العراق بلاد الحضارة البابلية وليس الحضارة الامريكية؟

– اني مشجّع كبير لمادونا لهذا اضوج كلش من شي اسمه تراث وحضارة تنباكَـ بمجرد ان يفتحون للناس باب المتحف الوطني…هسه واحد عايش بالماي تسأله:انت عطشان؟..اني احب التجديد واحب الامريكيات من يصيّحن:

(oh my god)!!.

*هل يرجع العرب اصحاب النفوذ ؟

– هم اصحاب نفوس وفلوس ولادخل لهم بالنفوذ الا …من حيث فتحات تهويتهم!.

*هل ننتهي من زمن الجاهلية ؟

– الجاهلية هي طفولة حضارتكم العاهرة، في الجاهلية كان البشر يتقاتلون على العشب وانتم الان تتقاتلون على الكعكة، والله عيب تسمون الوطن كعكة…شنو السياسيين عدكم يداومون بالافران؟…في الجاهلية كان هناك بنوقريضة واحدة والان لديكم القرضاويون والشعب الحر…اشتعل ابو الي ما يحب الجاهلية ومايحب بني قريضة وبني قينقاع!.

* هل نرجع الى زمن النور عندما كانت اوروبا بلاد الظلمات؟

– ومن قال لك ان اوروبا كانت بلاد الظلمات؟ اي محشش قال لك هذا؟، البلاد التي تنجب كريستين وماري واليزابيث وهذا الحلقوم البشري لايمكن لها ان تكون بلاد الظلام، ولايمكن للبلاد التي انجبت حرملة والشمر ان تسمى بلاد النور؟ انتم حين ارسلتم في طلبي لم اسمع الا نباح المولدات الكهربائية!! فأي نور سوف تعودون اليه ووزراء الكهرباء لديكم تجار بورصة؟

*هل يرجع العرب الى “أمة تقرأ” …؟

– نعم انهم يقرأون الكف، ويقرأون في المجالس ويقرأون الفاتحة على ارواحهم، انهم يقرأون كتب غيرهم ويتهمونهم بالرجعية…انتم امة مقري بيهه!!!.

*استاذ جلجامش: هل انكيدو شخصية حقيقية؟

– انكيدو موجود في كل زمان ومكان، انه التابع، الظل، الخصم الوهمي، ذيب يوسف الذي اتهموه بأكل اولاد الانبياء وهو لم يشبع من لحم الدجاج، ارادوا اتهام جلجامش العظيم بانه قواد على المومس الفاضلة شمخة التي يقولون اني ارسلتها اليه فقاموا باختراعه، هكذا هم اولاد الحداثة يريدون ان يبيّضوا وجه احدهم بتسويد وجه الاخر، انكيدو لم يكن سوى عامل بسيط في بلدية اوروك، سواله مكسورة ودكَوه عشائريا في الفرن وشرد…لكنهم جعلوه نداً لي من اجل ان يفوز جلجامش الغربية بمنصبي في رئاسة الوزراء!.

* هل كان انكيدو يصيد السمك؟

– انكيدو كان ياكل المعلّبات القديمة ولم يكن يصل النهر لانه ابن مدينة، انا اخرجته الى القرية العاصمة عكس ماتتصورون ان القرية هي المتخلفة، انتم تسيرون عكس سيرنا لهذا ستنقرضون قبلنا في حوادث ما بعد التاريخ، انتم لاتملكون صمغ الاميري لتثبتوا على صفحات التاريخ.

* احدهم يسألك: حضارتك انتهبت وبعد ماصار براسك خير من أخذوك البدو والبربر حتى الان؟

– انتم امة جاحدة، ذهبتم الى ابعد حدود العالم ومازالت دواخلكم ممتلئة برواسب ابي جهل، متى كان البدو والبربر مدعاة للرجعية في زمنكم المتخم بكل قبيح؟، حضارتي جاءت بكم فلماذا تشتمون اصلكم؟ هل تريدون من جلجامش العظيم ان يتشبه بمايكل جاكسون حتى ترضون عنه؟!

*معودين خطية ام جلجامش نينسون حكتهه رجله هسه؟

– دعو أمي الالهة نينسون نايمة ورجليهه بالشمس، انها الحضن الدافيء الذي علّمني ان احترم الارض التي تجلس عليها، الحاجة(نينسون) ام عظيمة جاءت باسطورة اسمها جلجامش الذي رأى كل شيء، لكني اسالك انت: هل تريد من نينسون أن تقف لتبكي وتلطم مثل امهاتكم وهن يرثين اولادهن امام باب الطب العدلي؟ انا من امة لم تعرف المفخخات ولا الامهات الباكيات الحزينات ولا الطب العدلي.

*هل يمكن ان يتغيير الانسان العراقي من باحث عن سر الحياة وماء الخلود الى انتحاري يبحث عن الموت؟

– وهل العراقي غير ذلك؟ انه يبحث عن الكهرباء في المولدات وعن الماء في الآبار ويستورد ماء الشرب في زمن يجري فيه نهران عظيمان، انه يموت من اجل حياة غيره، وغيره من السياسيين يعيشون ويقتاتون على دمائه، ليس هناك حل سريع سوى ان تقطع الماء ليعيد العراقي التفكير مائة مرة قبل ان يصفق للمبللين بالمطر!.

* أخبار العراق كلها لاتبشر بالخير!؟

-ومتى كانت اخبارالعراق تبشّر بالخير؟ هو سؤال بحاجة الى سؤال للإجابة عنه وليس بحاجة الى دكتور باطنية!.

* هل هناك حل لطلابة الجاموسات ؟

-حينما يخرج العراق من الفصل السابع، وحين تكَعد الرئاسات الثلاث وتاخذ راحتها، وحين يفلس العملاء التجاريين ويصاب جهاز التبريد بانحباس حراري في القطعة الخارجية، راح تنحل طلابة الجواميس آلياً!!…وخابرني إذا افتهمت!!.

*تاليها ويا ذوله ياجلجامش؟

– سؤالك يعتمد على مفهوم (ذولة) لو (ذولة)، ذولة الاولى تختلف عن ذولة الثانية، كلما صعد ذولة الاوائل يتعمّد ذولة الثانيين على اسقاط ذولة الاولين…وتره هيه خربانه وينرادلهه خمبابا مضبوط لايخاف من جلجامش ولا من انكيدو ولا من عبود ابو البريمزات!.

* انكيدو مشمول بالعفو العام؟ لان اوراقه التحقيقية ما كملوهه المحققين؟!

– انكيدو ينتظر بفارغ الصبر اصدار قانون العفو ليعود يخيط ويخربط من جديد، كل انكيدو هو محل اتهام حتى يثبت جلجامش براءته، انكيدو بنظر حزبه بريء حتى لو قتل العراقيين، وتبقى الحكومة بنظر المخالف هي حكومة طائفية ومتعصبة ومنسدحة لدول الاقليم المحيط بالعراق.

*شلون كان العراق بوكت جلجامش…هم ازدحامات وماكو كهرباء لو الوطنية

زينه قبل؟؟؟ افتونا أُجرتم؟

-العراق عدو الكهرباء منذ ان باع الاله انليل وايراته ومولّداته للإله شمش، العراق والكهرباء (إرويسية) ما يرتاح واحدهم للثاني، كانت هناك ازدحامات بالهوش والثيران القديمة، والان ازدحامات بالسايبات والكيّات، نفس الطاس ونفس الحمّام.

*جنت تتوقع العراق هيج ايصير حاله؟

– لاجديد تحت شمس العراق، سياسيوه منقسمون، وشعبه مقسوم، لم اتعرف على شعب يحب الرياضيات بسبب عملية القسمة سوى العراق، الزواج لديهم قسمة ونصيب، والرزق عندهم قسمة، ويريدون تقسيم بلادهم، ويحبون يقسمون العراق من اجل ان يصبح العراق نص ربع!.

*هل كان في عهد امير الوادم جلجامش محسوبية بالتعيين والوظيفة في مؤسسات (أوروك العظمى)؟

– التعيين رزق الآلهة، كل من يريد ان يحصل على وظيفة ربوبية عليه ان يقدّم قربانا لها، كيف يمكن لعراقي ان يجوز صراط الالهة بدون قربان مشوي اومنزوع الملابس؟ من حصل على وظيفة او منصب بدون ان ينزع!!.. فليحمد ربه!.

* جلجامش هم جان يركب مصفحات ؟ وبرلمانهم بيه محاصصة لولا؟

– انا لست شخصية مصفّحة، انا واضح ولااخاف احدا، المصفحات لمن لاثقة لديهم

بالاخرين بسببهم او بسبب الاخرين، برلمان اوروك لامحاصصة فيه، بل كله مماصصة، الجميع يمص!!.. حتى ان نقيب المصاصين خرج من بيننا، ولاادري من سيرشح العرب الان ليكون نقيب المصاصين العرب في البرلمانات العربية!.

*هل جاء جلجامش عبر صناديق انتخابية وعنده نواب؟

– انا جئت من صندوق امي وليس من صندوق الاقتراع والانتخاب،كل الشعب نوّاب لي، ويحق لكل احد ان يمثلني..انا الناطق باسمي، وانا الممثل الرسمي والراعي لحفلة اليسا الاخيرة، ابيع التذاكر، الشمس امي والقمر ابن خالتي والكواكب أولاد عمي، لانافذة لي اطل فيها على اوروك سوى هاتفي الايفون..انا الذي رأيت كل شيء ولم اتعلّم من كل شيء.

*شوكت تفيض الدنيا من جديد ونخلص من الزبالة ؟

– الزبالة لها بداية وليس لها نهاية، سوف تفيض المنهولات اذا سقط المطر وعجزت الامانة عن غلقها وتحيّرت الانواء الجوية بنفسها والمرأة ببيتها والرجل بزوجته.!!

* رتل الحماية مالتك.. كم شخص وكم مصفّحة تمشي امامك ووراءك؟

– صاحب هذا السؤال يريد ان يؤثّر على العملية السياسية بالكامل، انا لست

ديكتاتور تافه مثل غيري من الرؤساء والملوك.

* في نهاية اللقاء هل لك نصيحة او وصية او كلمة اخيرة للحكومة العراقية انطلاقا من خبرتك الواسعة في مجال الحكم والسياسة … لان الجماعة يتصورون الحكم لعب زعاطيط مو مسؤولية اكثر من 40 مليون روح راح تروح ..بالرجلين؟

– انا جلجامش قتلت خمبابا واغتصبت البنات، بحثت عن الخلود، امي الهة وانا

ثلثا إله وثلث بشري، كل عمري قضيته وانا احارب الشياطين، لكن سياسيا عراقيا صغيرا على كَد حالة لا استطيع قهره بسبب مواهبه اللهلوبة…الله يساعدكم ياعراقيين.

-ينقطع البث التلفزيوني-

 

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب