قناة الشَّرقيَّة طائفيَّة بعثيَّة مُستترة تبع تخادمي نفعي للبترودولار ولفلول البعث البائد، فيها تبعيَّة «سعد البزّاز» لسَيِّدهِ مُسترقِهِ هاتِك سُمعَتِهِ الفاتك الأرعن دكثور «عدي» بِكر الدِّكتاثور الفار في ذكرى مولِد حزبه الأثري البعث صدّام، وفي هذه القناة الفضائحيَّة التي قامَت على رَماد حروب مُتناسِلة بالسِّفاح؛ نقلت خدمات المُبتزّ البزّاز، إلى مَحميّات الخليج العربي، فيها أيضاً غنج واختلاج ومُيوعة تبع التَّبَع مُديرها العام المُخضرم «صباح الرُّبيعي»، تلميذ حُثالَة البعث العلج الفاشل الَّذي كان يعمل رزّامَاً في مصرف الذَّميم الدَّميم «إحسان» ابن الشَّرَطي وفيق عبدالله نجم، الَّذي نبذته سامراء فوفدَ إلى طيبَة البصرة، ليتهتك ويُنتبَذ ويُخلِّف شَرطَة أمن مديريَّة البعث المُجرم٠ انتهت صلاحيَّة مُجَنَّد وكالَة المُخابرات المركزيَّة الأميركيَّة CIA في مصر صدّام مُستقدم قدَم العم سام هدّام العِراق التّاريخي واهب أراضيه للجّوار ماسخ مجتمَعِهِ الأصيل بالبَداوةِ الطّائفيَّة٠ النَّتيجة داعش والشَّتات داخل وخارج العِراق القائح الجَّريح نازف صفوته وعقول أحراره وثرواته النِّعمَة النِّقمَة٠ قناة الشَّر المفضوح المُستتِر هذه، بوق تسويق سائغ للماضي الألعَن مِنْ عواقِبه سني العقد ونصف العقد مِنْ زَمَنٍ خلى، تستثمر شؤونه وشُجونه بالنَّقد الصَّدّام الهدّام في مَزاد عَلَنيٍّ دعائيٍّ دَعيٍّ مُرتَهَنٍ مُرتزقٍ مأجورٍ أشِرٍ٠ أُنموذج الغيّ الغويّ والدّاء الدَّويّ، رسالة صدّام المقبور إلى الشّهيد الصَّدر الأوَّل، ورسالة الشَّهيد الجَّوابيَّة التّاريخيَّة الاستشهاديَّة الشُّجاعَة، بالتَّوالي بالمُناسَبة 9 نيسان 1980م لاطِّلاع الأجيال الصّاعدة الواعدة، أدناه:
لعلك تعلم إن مبادئ حزبنا منبثقة عن روح الإسلام وان شعاراتنا التي نطرحها هي شعارات ذلك الدين السمح لكن بلغة العصر . وان الذي نريد تطبيقه على واقع الحياة في وقتنا هذا هو أحكام الشريعة الغراء ولكن بلون متطور رائد يلائم هذه الحياة الصاعدة . وإننا نحب علماء الإسلام وندعمهم ما داموا لا يتدخلون في ما لا يعنيهم من شؤون السياسة والدولة ولا ندري بعد ذلك لماذا حرّمتم حزبنا على الناس؟ ولماذا دعوتم إلى القيام ضدنا؟ ولماذا أيدتم أعداءنا في إيران؟ وقد أنذرناكم ونصحنا لكم واعذرنا إليكم في هذه الأمور جميعاً غير إنكم أبيتم وأصررتم ورفضتم إلا طريق العناد مما يجعل قيادة هذه الثورة تشعر بأنكم خصمها العنيد وعدوها اللدود وأنتم تعرفون ما موقفها ممن يناصبها العداء وحكمه في قانونها. وقد أقترحت رأفة بكم أن نعرض عليكم أمورا إن أنتم نزلتم على رأينا فيها أمنتم حكم القانون وكان لكم ما تحبون من المكانة العظيمة والجاه الكبير والمنزلة الرفيعة لدى الدولة ومسؤوليها تُقضى بها كل حاجاتكم وتُلبى كل رغباتكم، وان أبيتم كان ما قد تعلمون من حكمها نافذاً فيكم سارياً عليكم مهما كانت الأحوال وأمورنا التي نختار منها ثلاثة لا يكلفكم تنفيذها أكثر من سطور قليلة يخطها قلمكم لتنشر في الصحف الرسمية وحديث تلفزيوني جواباً على تلك الإقتراحات لتعودوا بعد ذلك مكرمين معززين من حيث أنتم أتيتم لتروا من بعدها من فنون التعظيم والتكريم ما لم تره عيونكم وما لم يخطر على بالكم. – أول تلك الأمور هو أن تعلنوا عن تأييدكم ورضاكم عن الحزب القائد وثورته المظفرة. – ثانيهما أن تعلنوا تنازلكم عن التدخل في الشؤون السياسية وتعترفوا بأن الإسلام لا ربط له بشؤون الدولة. – ثالثهما أن تعلنوا تنازلكم عن تأييد الحكومة القائمة في إيران وتظهروا تأييدكم لموقف العراق منها. وهذه الأمور كما ترون يسيرة التنفيذ، كثيرة الأثر، جمة النفع لكم من قبلنا، فلا تضيعوا هذه الفرصة التي بذلتها الثورة رحمة بكم.
رسالَةُ الصَّدر الجَّوابيَّة: لقد كنت احسب أنكم تعقلون القول و تتعقلون، فيقل عزمكم إلزام الحجة، و يقهر غلواءكم وضوح البرهان، فقد وعظتكم بالمواعظ الشافية أرجو صلاحكم، وكاشفتكم من صادق النصح ما فيه فلاحكم، وأبنت لكم من أمثلات الله ما هو حسبكم، زاجراً لكم لو كنتم تخافون المعاد، ونشرت لكم من مكنون علمي ما يبلو غلوتكم لو كنتم إلى الحقيقة ظمأ ويشفي سقمكم لو كنتم تعلمون إنكم مرضى ضلال، ويحييكم بعد موتكم لو كنتم تشعرون إنكم صرعى غواية، حتى حصحص أمركم وصرح مكنونكم، أضل سبيلاً من الأنعام السائبة، واقسى قلوباً من الحجارة الخاوية، واشره إلى الظلم والعدوان من كواسر السباع، لا تزدادون مع المواعظ الا غياً، ومع الزواجر إلا بغياً، أشباه اليهود وأتباع الشيطان، أعداء الرحمن، قد نصبتم له الحرب الضروس، وشننتم على حرماته الغارة العناء، وتربصتم بأوليائه كل دائرة، وبسطتم إليهم أيديكم بكل مساءة، وقعدتم لهم كل مرصد، وأخذتموه على الشبهات وقتلتموهم على الظنة على سنن آبائكم الأولين، تقتفون آثارهم وتنهجون سبيلهم لا يردعكم عن كبائر الإثم رادع، ولا يزعجهم عن عظائم الجرم وازع، قد ركبتم ظهور الأهواء فتحولت بكم في المهالك، واتبعتم داعي الشهوات فأوردكم أسوأ المسالك، قد نصبتم حبائل المكر وأقمتم كمائن الغدر، لكم في كل أرض صريع وفي كل دار فجيع تخضمون مال الله فاكهين وتكرعون في دماء الأبرياء شرهين، فأنتم والله كالخشب اليابس أعيى على التقويم او كالصخر الجامس، أعيى عن التفهيم فما بعد ذلك يأساً منكم . شذاذ الآفاق، وأوباش الخلق، وسوء البرية وعبدة الطاغوت وأحفاد الفراعنة. وأذناب المستعبدين. أظننتم أنكم بالموت تخيفونني وبكر القتل تلونني، وليس الموت إلا سنة الله في خلقه (كلاً على حياضه واردون ) أوليس القتل على أيدي الظالمين إلا كرامة الله لعباده المخلصين، فأجمعوا أمركم وكيدوا كيدكم واسعوا سعيكم فأمركم إلى تباب وموعدكم سوء العذاب لا تنالون من أمرنا ولا تطفئون نورنا وأعجب ما في أمركم مجيئكم لي بحيلة الناصحين تنتقون القول وتزورون البيان، تعدونني خير العاجلة برضاكم وثواب الدنايا بهواكم. تريدون مني أن أبيع الحق بالباطل وان أشتري طاعة الله بطاعتكم وان أسخطه وأرضيكم وان اخسر الحياة الباقية لأربح الحطام الزائل، ضللت إذاً وما أنا من المهتدين، تباً لكم ولما تريدون، أظننتم أن الإسلام عندي شيء من المتاع يشترى ويباع؟ او فيه شيء من عرض الدنيا يؤخذ ويعطى آي تعرضون لي فيه باهظ الثمن جاهلين، وتمنونني عليه زخارف خادعة من الطين، اتعدونني عليه وتوعدون وترغبونني عنه، فوالله لا أعطيكم بيدي إعطاء الذليل ولا أقر لكم إقرار العبيد، فإن كان عندكم غير الموت ما تخيفونني به فأمهلوا به أو كان لديكم سوى القتل تكيدونني به فكيدون ولا تنتظروا لتبصروا إن لي بالجبال الشم شبيهاً من التعالي وان عندي من الرواسي شامخات ما تبلي من الرسوخ والثبات، قولوا لمن بعثكم ومن وراء أسيادهم أن دون ما يريدون من الصدر الف قتلة بالسيف أو خضباً امر، وان الذي يريدونه مني نوع من المحال لا تبلغوه على أية حال، فوالله لن تلبثوا بعد قتلي إلا اذلة خائفين تهول أهوالكم وتتقلب أحوالكم ويسلط الله عليكم من يجرعكم مرارة الذل والهوان يسيقكم مصاب الهزيمة والخسران ويذيقكم ما لم تحتسبوه من طعم العناء ويريكم ما لم ترتجوه من البلاء لا يزال بكم على هذا الحال حتى يحول بكم شر فأل جموع مثبورة صرعى في الروابي والفلوات حتى إذا انقضى عديدكم وقل حديدكم ودمدم عروشكم وترككم أيادي سبأ اشتات بين ما أكلتم بواترهم ومن هاموا على وجوههم في الأمصار فولوا إلى شتى الأمصار وأورث الله المستضعفين أرضكم ودياركم وأموالكم فإذا قد أمسيتم لعنة تجدد على أفواه الناس وصفحة سوداء في أحشاء التأريخ.