لم ار داعية يتلاعب بمفردات التاريخ لكي يوهم عقول من تستمع اليه بان الحقائق جفرية وليست اسلامية ومهما حاول فانه لا يزيد التاريخ الا صفحة عن فنون التدليس بل اجزم ان المتعصبين من مشايخ الوهابية هم افضل منه لانهم يفصحون عن مكنون عقولهم وصدورهم اما هذا الرجل فانه يستخدم المفردات وفق ما فكر به من عبارات يريد ان يجعل المستمعين يتعاطفون معه .
انا بمحض الصدفة استمعت لمقطعين من مقاطع الفديو له ولم اكملها لاني حقيقة لا ارغب بان اهدر وقتي للاستماع الى هكذا ترهات .
تخيلوا انه يقر بان الصحابة زنوا وشربوا الخمر وهم ليسوا معصومين ومعاصيهم فيها فائدة للمجتمع الاسلامي حتى نتعلم كيف يتعامل معهم النبي محمد صلى الله عليه واله وهذه هي فضيلة اخطاء الصحابة ، اي عقل تافه يقتنع بهكذا تدليس وتبرير ؟ لماذا تجعل العقل الاسلامي محل استهزاء بهذه التفاهات يا جفري ؟https://www.youtube.com/watch?v=jyiB3ILNUC))
ويعود ليتجنى على منزلة السيدة عائشة ويجعل ان من يمسها بعرضها فهو كافر ، واقول له من ياول هكذا روايات هو الذي يستحق الرجم والمؤسف ان هذه الاحاديث لكثرة من تشدق بها اعداء الاسلام بحجة الدفاع عن عائشة وهي حقا بريئة جعل الناس تسال عن كثرة هذه الاقاويل وبدات تشك فيما تقولونه لاسيما عندما يطلعون على واقعة الجمل ، وللشيخ الوائلي رحمه الله لقاء من على قناة المستقلة وسئل عن السيدة عائشة وكانت اجابته اكثر من رائعة حيث هنالك شقين في السؤال فالحديث عن شرفها وعرضها فهي مصانة ولا احد يستطيع او يجرؤ على المساس بعرضها وهذا امر اجمع عليه كل المسلمين ومن يقول غير ذلك مهما اختلفت الحجج عنده فهو جفري قد يكون صراحة وقد يكون تدليسا ، واما موقفها من الامام علي عليه السلام فهذا امر لا ينكره احد بالرغم من ان جناب الجفري حاول ان يوجد لها التبرير والقاء فلسفته في عبارات قد لايفهمها المحاور له او السامع فلا يرد عليه .
وينقل قصة الزبير باسلوب عاطفي ليقنع السامع ايضا بتدليسه ان الصحابي الزبير لما ذكره سيدنا علي برواية زمن الرسول انسحب من القتال وقد قتله شخص وجاء براسه الى علي ليبشره بمقتله يقول الجفري قال له سيدنا علي ان قاتل الزبير في النار ، ما هكذا الرواية ولكن طبقا لنظرية التدليس فهي هكذا .وعن مقتل سيدنا طلحة في المعركة لماذا لا تتحدث ولماذا لم ينسحب مثل الزبير؟
والكلام موجه كذلك لياسر الحبيب ومن يسير على دربه في الشتم والتنكيل بقراءة التاريخ من وجهة نظر الاخرين وهو لا يقل سلبية عن الجفري في تفريق المسلمين
لا ارغب في نكأ الجروح وفرز التقيحات ونحن المسلمون ننشد الوحدة ولكن اقول للجفري السكوت افضل وان كان لابد فتحدث عن المشتركات او بالاحرى عن الاخلاق الاسلامية من صدق ومحبة وايثار واخوة ودع الاحداث التاريخية المتنازع عليها اترك هذه الامور ونحن نرى التقارب الايراني السعودي الذي يثلج صدورنا ونامل ان يثمر عن قرب لنرد كيد اعدائنا الى نحورهم فاننا بامس الحاجة لوحدة الصف من غير تشويه التاريخ بالتدليس .