9 أبريل، 2024 4:47 ص
Search
Close this search box.

رسالة الى احدى معجباتي

Facebook
Twitter
LinkedIn

رسالة الى احدى معجباتي ….. الاعجاب لو تحول لحب وعشق وغرام كارثة تقتل المبدع روحا وجسدا
نحن الشعراء والكتاب لدينا معجبين ومعجبات وهذا شيء طبيعي بالنسبة للمبدع ان يكون له محبين لشخصيته ولكتاباته ولطريقة حديثه واسلوب تعامله مع الاخرين بل حتى اناقته وطريقة اختياره للملابس لذا انا كشاعر وكاتب لدي معجبين ومعجبات تتنوع شخصياتهم واعمارهم واذواقهم فمنهم مراهقين ومراهقات ونساء في الثلاثينيات والاربعينيات من العمر ورجال ايضا وطلبة جامعات من كلا الجنسين بل حتى هنالك من يحمل وتحمل شهادة جامعية ولها او له مكانة مرموقة في كل مجالات الحياة العملية …..
فالاعجاب حالة انسانية تضفي لمسات سحرية على شخصية المبدع وكثيرا من الاحيان نحن المبدعون معرضون للكثير من المواقف مع المعجبين والمعجبات حتى ونحن بعيدا عن عالم الابداع فأحيانا اتواجد برفقة عائلتي او البي دعوة من صديق ما او صديقة لحضور احدى المناسبات واحيانا كثيرة تحصل لي مواقف من المعجبين والمعجبات وزوجتي برفقتي في الاماكن العامة بعيدا عن شخصيتي كشاعر وقاص وكاتب وفنان تشكيلي ولكن انا كمبدع افرح كثيرا وتنتابني حالة من البهجة والسرور لأنه شعور جميل ان يشعر المرء ان هنالك من يقرأ قصائده ومقالاته وقصصه وشاهد لوحاته وسمع عزفه على الة الغيتار في حفلة او مناسبة …..
كل هذا جائز في عالمنا نحن كمبدعين فالاعجاب له حدود ولا يمكن ان يخرج عن النص الذي صنع له من مشاعر واحاسيس تتعلق بالحالة النفسية والروحية التي يعيشها المعجب او المعجبة مع المبدع …..
ولكن ان يتحول الاعجاب الى حب وعشق وهوس وولع وشغف فهذه اعتبرها كارثة لا يمكنني كشاعر وكاتب ان اصفها بسطور قصيرة من الحروف والكلمات …..
لذا انا عانيت من هذه الحالة ولمرات عديدة اخرها كانت قبل فترة ليست بقصيرة من الزمن حيث ارسلت لي معجبة  رسالة الى بريدي الالكتروني عبرت فيها عن شعورها واحاسيسها تجاه كتاباتي وانا كمبدع لابد ان ارد على رسالتها لأنني احمل اخلاق ونبل روح الابداع فقدمت لها شكري واعتزازي ولكن بدأت برفع سقف اعجابها بكلمات غريبة الاطوار تدل انها تكن مشاعر واحاسيس غير معلنة من تجاهها لي فشكرتها ايضا دون ان اعير اي اهتمام بفحوى كلماتها ولكن بدأت بأرسال صورها الشخصية لي واهدتها لي وطلبت مني ان ابدي رأي بها كونها جميلة وناعمة وفاتنة ولبيت لها طلبها وقلت لها انت جميلة وناعمة وفاتنة واتمنى ان تحظي برجل عظيم بعيد عن عالم الابداع يستحق جمالك ونعومتك فقالت لي اريده ان يكون مبدع شاعر وكاتب ومثقف فقلت لها حينها ستتحول حياتك الى عذاب وجحيم معه فقالت لي وما السبب فقلت لها لأنه في نهاية المطاف سيخونك مع انثى اخرى فهذه طبيعة المبدع فهو يبحث عن الكمال في كل شيء ولا تكفيه الف امرأة لكي يقول لها احبك …..
ولكن حواري معها لم يجدي نفعا بل تواصلت معي ولحد هذه اللحظة التي اكتب فيها هذه السطور فكل يوم تعبر عن مشاعرها واحاسيسها لي بكلمات حارقة عاشقة تتخطى اعراف وقوانين الاعجاب والحب والعشق …..
ما كتبته اعلاه لا يهمني بقدر ما يهمني كيف اصنع اسلوبا مثاليا للتحاور معها فهي تعتقد انني الفارس النبيل والثائر الاسطوري والعاشق لكل نساء الارض لذا لا استطيع ان ادمر واحطم احاسيسها ومشاعرها تجاهي فهي انسانة وانثى وعاشقة للحياة تبحث عن ملجأ لفلسفتها وثقافتها في ذاكرتي …..
لأنني انسان قبل ان اكون مبدع وعواطفي هي من تحركني فكيف بي ان ادمر عالمها واضع امامها الاسلاك والحواجز لكي تنساني …..
فبالنسبة لها ان قصائدي هي حلم عمرها ومقالاتي عن الانسانية والحضارة والثورة دستور انوثتها وترى في صورتي ذاك الرجل الوسيم الذي رسم وشما على ذراعه وصورة جيفارا تشع من صحراء جسده …..
 لا تفهم هذه المعجبة ما اقوله لها بل تصدق ما تفعله وتعبر عن مشاعرها واحاسيسها بطريقتها هي ولكن لا تعلم ان قلبي ليس ملكا لها وقصائدي اكتبها من اجل حبيبتي وما اكتبه من سطور وكلمات تعبر عن المي ووجعي لبعد المسافات بيني وبين حبيبتي …..
هي لا تعلم انها لو ارسلت الف صورة لها فمن المستحيل ان انسى ضحكات وابتسامات حبيبتي كراسيا
هي لا تعلم انني لن اكتب قصيدة لها بل قلمي يكتب الكلمات بالحب والعشق والغرام من اجل عيني حبيبتي كراسيا
هي لا تعلم انني رجل عانيت الكثير من الالم والوجع بسبب الحب
هي لا تعلم انني لست ذاك الرجل العظيم الذي تعتقده فأنا اعاني من التوتر والقلق  ادخن السجائر بشراهة ينفعل لأتفه الاسباب ويحرق كل شيء جميل وناعم عندما يغضب
هي لا تعلم انني انسان فشل في كل شيء في دراسته في اختيار شريكة حياته وفي اختيار وظيفته بل حتى فشلت مع صداقاتي وعلاقاتي الانسانية والاهم من كل هذا فشلت في اختيار الماركسية كفلسفة انسانية وكمبدأ وعقيدة لمسيرتي في الحياة لأنه اتضح لي ان وصلت الى حافة الافلاس ماديا ومعنويا والماركسية واقفة تتفرج علي بصمت دون ان تتحرك بوصة نحوي …..
لذا انا لست ذاك الرجل الذي تحلمين به انا حالة انسانية اعلنت فشلها يوم ولادتها
لذا كوني معجبة بقصائدي ومقالاتي وكتاباتي وقف عند خانة الاعجاب ولا تتخطي حدودك معي كمعجبة فأنت لا تعرفين ان ما اكتبه من كلمات حب وسطور عشق تعذبني تجرحني تقتلني تقتلع احشاء مشاعري واحاسيس لأنها ملك حبيبتي فقط …..
لذا اقول دائما ان الاعجاب لو تحول لحب فهي كارثة تحطم فكر وفلسفة وثورة المبدع
 
 
 
 
مقطع شعري الى حبيبة روحي ….. كراسيا
 
 
يقولون لي لما تحبها
وانا سأقول لهم لما احبها
انت اجمل من ربيع البحر وهو ينتحر فوق نهديك
انت انعم لمسة حصدت ثمارها من جسد انثى
انت احلى لؤلؤة رصدت تأريخ كبريائها فوق صحراء قصائدي
يقولون لي انها تكبرك في ثورة الحياة
وانا سأقول لهم
العشق لا يحترم قوانين تواريخ الميلاد
الحب ينمو في الروح وليس في الجسد
العشق سر خالد لا يعرفه سوى
من تذوق
عذاب الهوى
وانا
لم اتعذب وانا على شواطىء عينيك
انا
انتحرت
يوم التقيت بك
انت
وجع رجولتي….. جسدي….. كبريائي

*[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب