18 ديسمبر، 2024 7:47 م

دعاية محميات الخليج Propaganda الشرقية

دعاية محميات الخليج Propaganda الشرقية

دِعاية فبركة رخيصة، انموذجاً: سمسار سفيه سبعيني “شيوعي” مُتقاعد تاجر نظمَ الشِّعر لجندرمة الجّنادريّة عبر صحراء نقرة السّلمان – عرعر، يستغفل حُسن ظنّ المُتابع يُبرّر ردّه على خصومه بادّعاء اختلاق دفاعه عن نساء مُحصنات قطعاً لا يعرف أنهنّ مُحصنات لأنه أصلاً يكذب، يلجأ لاختلاق وجودهنّ برُخص وعدم مروءة وعدم رجولة، كتصحّر «وجدان نقرة سلمان»، دليل اعتلال غايته فضلاً عن شكواه مِن اعتلال بدنه وأنه يحيا/ «يحيى» يموت، وأيضاً قطعاً أنه لا يعرف شخصيّاً خصمه، وإمعاناً بإسفاف تبريراته لإقناع المُتابع الَّذي لا شأن له بتصفية الحسابات الشَّخصيّة؛ يسقط صفة سفهه على خصمه الَّذي يقول إنه إذا قفز لن يبلغ شسع نعله يأكل بغيظ القُمَّل، وهو أي السّمسار ينتشي بأكل الكرز!. كذا !. اُنموذج دِعاية “شيعي” آخر:
https://www.alhurra.com/iraq/2020/05/06/ميليشيات-الصدر-تتباهى-بـإذلال-الناشطين-فيديوهات-قاسية-توثق-ما-يجري
شاعران: شاعر الرّوضيّات، لاقتصار أكثر شِعره على وصف الرّياض والأزهار «أبوبكر أحمد بن محمد بن الحسن بن مرار الضّبي الحلبي الأنطاكي الصّنوبري» ( 270هـ 883م/ 334هـ 945 م). تنقل بين حلب ودِمَشق، وحضر مجالس «سيف الدّولة»، وأشرف على مكتبة قصره. «سعدي يوسف» / هديّةٌ صباحيّة: “ لصبّاغي جزمةِ جورج بوش، وَلِيِّ النجفِ الذِّمِّيّ، ولأحفادِ لصوصِ الحربِ وأبناءِ الإقطاعيينَ العربِ الأغرابِ؛ لِمافيا التهريبِ و زهرةِ لورداتِ الحربِ وأبناءِ الإقطاعيينَ الكُـرْدِ الأغرابِ؛ لرجالِ الدِّين المُخْتَـرَمين، لأحزابٍ تشربُ نفطاً أخضرَ. للكُتّابِ المأجورينَ بدولارٍ للصَّفحةِ. أيُّ عراقٍ جاء َ بهِ السُّـفَهاءُ الخَـوَنةْ ؟ أيُّ عراقٍ جاءَ بهِ أردأُ مَن سكَـنَ البيتَ الأبيضَ ؟!”. أبو رغال و«إبرهة» رمزان، ليسا كالقمىء القَزَم المُستطيل التشريفيّ «برهم» صالح Arch of Barham، المُواطن غير الصّالح الأقرب إلى أبي رغال، لدى تكليفه مرؤوسه السّابق «مُصطفى الكاظميّ»، في صحيفته الصَّفراء الدّعائيّة لترويج شخصه على نحو أميركي “تولي الولايات المتحدة حاجة ملحة للغاية وكبيرة لتشكيل حكومة السيد مصطفى الكاظمي. يجب أن يتم تجاهل أي نقاط ضعف أو تنازلات في اختيار الوزراء عند موازنتها مع التوقعات الرهيبة للبلاد. إن حكومة تصريف الأعمال للسيد عادل عبد المهدي مشلولة وغير قادرة على التعامل مع العديد من المشاكل التي تواجه العراق. كأصدقائكم وشركائكم في السنوات الـ 17 الماضية ، نشعر بقلق بالغ من أن العواقب على العراق كدولة وعلى الشعب العراقي ستكون مدمرة إذا لم تتم الموافقة على حكومة السيد مصطفى الكاظمي. إذا تم تشكيل الحكومة فسوف نبذل قصارى جهدنا لمساعدة العراق على مواجهة المشاكل المقبلة”. برهم، مُستلهماً رمزيّة الامبراطور الرّومانيّ Titus، القيصر اُغسطس (باللّاتينيّة Titus Flavius Vespasianus)، شبيه «نبوخذ نصّر» في بُرج بابل Tower of Babel، وقوس Arch of Titus الإيطاليّ Arco di Tito (باللّاتينيّة Arcus Titi). اُسلوبيّة الدِّعاية Propaganda techniques، الرّجعيّة Reactionary إعادة إنتاج وتصريف مياه الصَّرف الصّحّيّ الثقيلة وتسويق نزعة Before مزاد علني سوق “ عُكاظ ” القبلّيّة Tribalism، لفلول بداوة «صدّام وآل سَعود ومسعود برزاني»، دحضها الحراك الشّبابيّ العراقيّ حتى ذكرى نكبة مُؤامرة 14 رمضان القوميّة: ناصريّة، كُرديّة، بعثيّة؛ ضدّ سيادة وقيادة جُمهوريّة العراق التأريخيّة الوطنيّة، دحضها حراك تشرين، بعقلانيّة نقديّةCritical Rationality لدى البريطاني Sir Karl Raimund Popper مولود استراليا في 28 تُمّوز 1902 تُوفي في 17 أيلول 1994م، في مصدرهThe Open Society and Its Enemies (Volumes 1and 2), New York, Fifth edition 1966. P11. الشَّرق شحنة ساحرة Magical forces، وشخصيّة العراق فيه مُجتمع مفتوح Open society؛ مِن زاخو إلى خليج البصرة، بُؤرة شعاع حضري انتقالي Transformational على أطرافه، إثر The Post، تأثير ثورة شبيبة تشرين ورباط اعتصام فترة جائحة كورونا حتى انتصاف بدر شهر رمضان في كبد سماء العراق، شكَّل لدى الفيلسوف البريطانيّ Christopher Norris (مولود 6 تشرين الثاني 1947م)، قطيعة مفهوميّة epistemological break في حوار حضاري, Deconstruction, Postmodernism and Philosophy of Science: Some Epistemo- Critical Bearings, Cultural Values, Volume 2, Number 1 1998.PP 30-35، في نظريّات لا نقديّة: ما بعد الحداثة Postmodernism، المُثقفون، وحرب الخليج، ترجمة عابد إسماعيل، “ دار الكنوز ” الأدبيّة، بيروت لبنان، طبعة اُولى 1999. ص 71- 95.