6 أبريل، 2024 10:19 م
Search
Close this search box.

تباكي الغرب على ما يحل باسرائيل

Facebook
Twitter
LinkedIn

اخذ بعض كبار سياسيي الغرب يتباكون على حال إسرائيل المغتصبة للاراض الفلسطنينية والرافضة لكل مواثيق السلام والضاربة بعرض الحائطة قرارات الأمم المتحدة بعد ما قام به شباب حماس من عمليات بطولية في مستوطنات الاغتصاب الظالم. حيث تقاطر لزيارة تل ابيب كبار مسؤوليهم ابتاء من الرئيس الأمريكي بادين والمستشار الألماني والرئيس الفرنسي ماكرون وبعض كبار مسؤولي الاتحاد الأوربي. جاءؤا لطمأنة من تمادى في ظلم الفلسطنين. لنرى تفاصيل بعض هذه الزيارات.
حيث ان بايدن الضعيف خلال زيارته الأخيرة الى المنطقة لم يتطرق ولم يلح على وقف اطلاق النار بين حماس والعدو الإسرائيلي وانما ركز على اطلاق سراح الرهائن واتفق الاثنان على مواصلة القتال وذهبا الى ابعد من ذلك الى اكمال ومواصلة الحرب على حماس وكذلك في أوكرانيا حتى تحقيق ما سماه ب “النصر النهائي” على حماس وبوتن ( Hamas and Putin will not win). كان الاجدر برئيس اكبر واقوى دولة في العالم ان يسعى الى فرض وقف اطلاق وحقن الدماء والتفاوض وإعطاء الشعوب المظلومة حقوقها. والدليل على ضعف الرئيس الأمريكي هذا أيضا هو عدم تمكنه من عقد لقاء مقرر مع بعض رؤوساء دول المنطقة المعنية في عمان في الأردن. الا يعلم هذا الرئيس ان قطع الماء والغذاء والكهرباء والاساسيات الأخرى عن سكان غزة الاحرار مناهضا ومنافيا للقانون الدولي وكل الشرائع السماوية حيث يمثل عقوبة جماعية ( Collective Punishment) وان محاولة اتوصيل ذلك (المساعدات) لايمثل عمل انساني بل هو حق انساني ويتوجب معاقبة فاعلي ذلك العمل المشين .
اما ماكرون العروف بعدائه للعروبة والإسلام فقد دعا الى تشكيل تحالف دولي(An International Coalition ) “لمساعدة دولة الإرهاب إسرائيل ولمواجهة مناضلي حماس” واهمل ماكرون ما تعرض له سكان غزة ذات الكثافة السكانية الأعلى في العالم. وتغاضى ما تعرض له أطفال والنساء والشيوخ من الجو والتحشيد البري والحصار الشديدة وقطع اساسيات الحياة وما رافقه من أجواء نفسية.
ان ما تقوم به إسرائيل من اعمال بشعة ووحشية ضد الأبرياء من الفلسطنينين هو نتيجة طبيعية لفشل السياسات الإسرائيلية في السلوك السوي في مسار حل الدولتين المعروف
(Two-State solution) ومحاولة نسيان وتناسي هذا الحل المقترح والاتيان بمختلف الحجج والاعذار ومستندة في ذلك على الدعم الأمريكي الثابت ( Unwavering Support) والخلاف الأمريكي الروسي وتعطل عمل الأمم المتحدة ( Unfunctioning UN) نتيجة لذتك. هكذا فشل بادين قي تحريك عملية السلام في الشرق الأوسط وخضع لقناعات نتنياهو في هذا الوقت بالذات ونجحت حماس في لفت انظار شعوب العالم الى الظلم في إيجاد حل لقضية العرب والمسلمين وتمادي العدو الإسرائيلي في غيه.
لكن عالمنا اليوم -عزيزي القارىء- بشعوبه وباحراره وبشرفائه لم يعد مخدوعا بالسياسات الظالمة فقد خرجت في كل عواصم الدنيا ومدنها المسيرات المؤازرة لحقوق الشعب الفلسطيني والمناهضة لسياسات التجويع وقتل الأطفال والمدنيين العزل والشيوخ وتدمير المساكن والمستشفيات ومباني الخدمات وحرق الأخضر واليابس.
كل هذا دفع الصحفين والاقلام الحرة في العالم وفي أمريكا بالذات الى التنبيه والتحذير على مايقعله الاسرائيليون والامريكيون والغرب ومحاولة التهدئة المستفزة في الباطن الى جر العالم الى الهاوية (Abyss ) في حرب يحترق فيها الأخضر واليابس نتيجة التمادي في الظلم من اجل مصالحهم في اغتصاب حقوق الغيرمن خلال زرع كيانات غريبة مرقوضة وغير طبيعية في أماكن غنية و لهم فيها مصالح .
ما اردنا قوله ان العالم اليوم ليس كما كان في الماضي حيث اصبح مطلعا على ما هو واقع ولا يخدع كما كان ولا يرضى بالظلم والاضطهاد ولابد من يوم ينتصر فيه المظلوم وينال الظالم جزاؤه مهما بلغت قوته وقوة من يقف في صفه حيث تمكنت دول العالم بسعيها الحثيث واماكاناتها وما توفر لها من طاقات من ان تنافس من كان اكبر واقوى منها وتنتصر لمن يشعر بالظلم من امثالها. وان شباب غزة ممن هم دون 18 سنة والذين يمثلون اكثر من نصف السكان لقادرون على التغير وخلق مستقبل افضل.

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب