22 أكتوبر، 2024 4:18 م
Search
Close this search box.

برلمان بلاد مابين القهرين

برلمان بلاد مابين القهرين

1
قال بوش الأب ، إنه قرر حلاقة شعر رأسه – نمرة صفر طبعاً – تضامناً مع طفل أمريكي مصاب بداء السرطان . بوش كان رشَّ نصف أرض بلاد ما بين النهرين ، بمادة اليورانيوم المنضّب ، فتسرطنت آلاف مؤلفة من أطفال العراق ، ثم جاء بعده واحدٌ من أكلب دونية الأرض ، إبنه غير السويّ جورج ، فقام بسرطنة ما تبقى . ترى ما هو عدد الأمريكان الذين سيحلقون رؤوسهم على الصفر ، تضامناً واعتذاراً من أهل بلاد ما بين القهرين ؟!
2
في مقترحٍ مباغتٍ مزروعٍ خارج المقاس ، طالب خطيب منبر جمعة النجف صدر الدين القبانجي ، حكومة المحمية الخضراء ، بتسليم المؤسسة الأمنية للبلد ، ووضعها تحت يمين قوات منظمة ” بدر ” لأنهم يمتلكون ثلاثية الإخلاص والتضحية والكفاءة . بعد هذا الخبر الكاريكاتوري ، سيأتيك واحدٌ من صحبك البطرانين ، ويطلب منك تبديل اعتقادك الراسخ ، بأنّ المؤسسة الدينية المعممة المحجّبة ، هي التي تقود عربة الحكم والحاكم ، لكن من المقعد الخلفي . حدث هذا في بلادي ، وحدث قبله أنّ الوزير هادي العامري صاحب ” بدر ” كان زار إيران السنة الفائتة ، وباغت الناس بمنظره المؤلم والمهين والمخجل ، عندما نزل على يد علي خامنئي ، وباسها ظَهراً عن قفا عن إيمان – شاهدوا اليوتيوب خاصته – ؟!
3
على باب العشرة الأخيرة من رمضان ، أشهر مجلس نواب ونائبات أُسامة النجيفي ، ميزانية المجلس ، التي بدت منتفخة ومتورمة وعجيبة ومهولة . في التفصيلات والعنوانات ، ثمة مخصصات ، تمعمع الطلي في العبّ ، حتى لو كان نائماً على سبع نومات . من مضحكات أو مخجلات الميزانية : مخصصات ليلية ، مخصصات ملابس ، وملابس أخرى – بجامة مقلّمة مثلاً – وترفيه رسميّ واستثنائية ، وأرزاق ، ولوريات حمل ، وبايسكلات ، وماطورات ، وتعويضات فرق العملة ، وإطفاء ديون ، وكتب ومجلات وجرايد ، وبريد وطوابع بريد ، وبدل خطورة ، وماء ومجاري وكهرباء وتلفون وانترنيت ، وسيارات وبانزينها ، وأغذية ، وأغذية أخرى ، ومواد مكافحة ووقاية ، ولوازم مخبرية وطبية ، وأسلحة وأعتدة عسكرية ، وأسلحة وأعتدة شرطوية ، وبدائل سفر واستجمام ، وفقرة تكاد تكرر نفسها بين سطر وسطر ، هي فقرة مصروفات أخرى . هذا بعض ما جرى على البلاد . شكراً . كونوا بخير وسلام .
  [email protected]

أحدث المقالات