من يقرأ أدبيات الحرب الناعمة التي يشنها معهد المخابرات الأمريكية المتخصص في هدم القناعات وأستمالة النخب وبناء تيار من داخل البلدان ومعتقداتها ، حتما سيفهم أن هناك يدا تريد النيل وتقليل القداسة للأئمة عليهم السلام ، الأئمة ملهمي البشرية عامة والمسلمين خاصة والذي يتماشى وجودهم مع المنطق والعقيدة والعقلية النظيفة وليس مع تلك السفسطة والشعوذة التي وضعت بالقصد والعمد في مثل هذه المقامات الوهمية تكريسا للجهل وأبعاد الناس عن منطق وفلسفة وجود المعصومين بذا العدد الحصري .ومن هنا يعد بحث سماحة أية الله الشيخ اليعقوبي حفظه الله تعالى ورعاه في تسليط الضوء بجرئة على المقامات الوهمية الأخذة بالتوسع والأزدياد هو قيمة عالية المضمون يجب التركيز عليها في كل منافذ الوعي الخطابي والبحثي .لأن ما يؤسس له خطره نوعي على كل المستويات الروحية والفكرية بل والأجتماعية .فعندما تريد هدم عقيدة ما عليك ألا تسريب لها الخرافة التي سيكتشفها يوما المتعلم البعيد عنها والذي لو بقيت الأمور محل خانتها تلامس المنطق والعقل وتساير العلم وحقيقته المرغمة للقناعات بفعل منطقها القوي لكانت دليل ذلك المتعلم لدخوله الأسلام الواقعي والدفاع عنه بعلمه بدل التنكر له جراء الخرافة !ومن هنا ترى هذه النظرية أعني نظرية الحرب الناعمة كيف أخذت بالتوسع في كل مقومات الفكر وقواعد القناعات لدى المسلمين خاصة !أذ عندما أجعل من ضريح وهمي مجهول ، أو شخص عادي له حتى أخطاء وهفوات في موضع القداسة والعصمة والتسديد ، أو حتى جعل شجرة أو حيوان أو حتى ألة ما ، أصنع لها تأثير بأي نحو كان كتطبيب المريض ، أو الرزق أو الأنجاب وغيره الكثير ، ليكون أكثر من المعصوم الذي عدوا لغرض أكبر من توافه ما يعتقدون الجهلة والسطحيون ممن لا علم له غير علم الأنقياد القهري بل والطوعي الغير مبصر !من هنا يجب التصدي بكل قوة وجرأة دون تردد والوقوف بحزم أمام هذا المخطط الذي أسس ويؤسس بالعمق المؤثر لحرف الوظائف الفاعلة في المجتمع ومنها حتى الحوزة العلمية التي لم تلتفت كما ينبغي لذلك الخطر !والدليل مثل مؤسسة الوقف الشيعي الذي يتبنى المشاريع التوسعية لهذه النظرية وبناء المقامات الوهمية !وهذا ما كان يطرحه سماحة أية الله العظمى السيد محمد محمد صادق الصدر قدس سره الشريف فيما يخص مقام علي أبن الحسين في المحاويل وكان يتعبره وجودا وهميا !ولعل ما سأورده في الهامش للمحقق النسابة الكبير حسين أبو سعيدة ● هو خير دليل وقاموس يلفت النظر لوجد جذور هذه النظرية الخبيثة في تطبيقها وأتباعها من قبل الغافلين بأخف التعابير !لهدف نوعي يؤسس لضرب القوة التي أودعها الرسول الخاتم المصطفى صلى الله عليه وآله وسلم يوم قال : تركت فيكم الثقلين كتاب الله وعترتي أهل بيتي …
● حقيقة بنات الحسن ملخص كتاب بنات المعصومينللباحث المحقق حسين ابو سعيدةالحلقه الثالثة /تحقيق حول بنات الامام الحسن الزكي(ع)في كتابه القيم (بنات المعصومين) ص 59-88 ص و الصادر عن دار عاشوراء للنشر في قم المقدسة تطرق المؤلف النسابة حسين الموسوي (ابو سعيدة )الى بحث مهم جداً وخاض في موضوع يتحاشى الخوض فيه الكثير من الكتاب والباحثين وهو عدد بنات الحسن الزكي(ع)واسمائهن ومحال دفنهن كون الموضوع فيه الكثير من الدس والتزوير والتحريف ومن يخوض فيه سيتقاطع ويتعارض مع الكثير من المستفيدين من تسطيح العقول وتعويد المجتمع على المنامات والخرافات والاضرحة الوهمية .وتصدى المؤلف في بداية بحثه حول بنات الامام الحسن الزكي(ع) باسلوب علمي الى الشبهة التي الصقت به سلام الله عليه وهي اتهامه بكثرة الزوجات حتى قيل عنه انه مطلاق مزواج وردها المؤلف رداً عنيفاً بنفس علمي تحقيقي مميز وبين الاساليب الاموية القذرة للدس والتزوير في تاريخ ائمتنا بغية الحط من مقامهم الاسلامي الشامخ.اما ما يخص بنات الامام الحسن الزكي (ع)وهي محل كلامنا فخلص المؤلف الى عدة امور نوجزها بالاتي:1-ان الامام الحسن(ع)اعقب من الاناث سته وجميعهن مدنيات حياةً ومماتاً ومدفناً وبدرجة اليقين التام لا توجد بنتاً واحده منهن دفنت خارج تربة المدينة المنورة.2-اشهر بناته هي فاطمه التي تزوجها الامام السجاد(ع) وانجبت له ولده الباقر(ع) التي ولدت في المدينة وبها عاشت وماتت فيها وهي الوحيدة من بنات الحسن(ع)التي انجبت ذرية .3-يوجد مزار في الهاشمية في منطقة(جميعات) في محافظة بابل وضع عليه قطعه باسم مزار فاطمة بنت الامام الحسن(ع) وهو مزار وهمي .4-يوجد في محلة البراق في النجف الاشرف وكذلك مزار اخر في ابو حصيوه بديالي مزار وكليهما كتب عليهما مرقد رقية بنت الامام الحسن(ع) وكلاهما مزاران وهميان وغير صحيحان.5- يوجد في الكويخات بالهاشمية في محافظة بابل مزار كتب عليه حنه بنت الامام الحسن(ع) وفي نفس المنطقة مزار اخر كتب عليه مرقد بنتي الحسن(ع) وكلاهما جعليان ووهميان وغير صحيحان.6- يوجد مزار في الرهيميه من توابع محافظة النجف باسم زكية بنت الحسن(ع)والمزار غير صحيح ولا توجد للحسن الزكي(ع)بنتاً بهذا الاسم.7-يوجد في البراق بالنجف مرقد مكتوب عليه مرقد زهراء بنت الحسن الزكي(ع) ولا توجد بنتاً للامام الحسن (ع)بهذا الاسم فالمزار وهمي وغير صحيح وعلى الرغم من ذلك تجري عليه عمليات ترميم وتعمير.8- بخصوص السيدة (شريفه) فتوجد لها اربعة مقامات في العراق وهي:أ/في ضواحي المحاويل بمحافظة بابل.ب/ في منطقة الياسة من توابع الهاشمية بمحافظة بابل .ج/في الهاشمية في الطريق المؤدي للديوانيه.د/في المدحتيه ببابل.وكل هذه المزارات وهميه وغير صحيحه وجعليه ولا يوجد للامام الحسن (ع)بنتا بهذا الاسم وحتى لا توجد حفيدة له بهذا الاسم وهذه المزارات وضعها بسطاء السواد من اجل الارتزاق.8- يوجد في محلة الحويش مرقد كتب عليه مرقد امنه بنت الحسن الزكي(ع) وهو مزار غير صحيح وجعلي وصاحبته شخصيه وهميه.ويؤكد الكاتب ان الحقيقه شئ والمجاملة على حسابها شئ اخر محرم عند كل الاديان مهما كانت المبررات التي يتستر بها اصحاب المطامع الشخصية