13 أبريل، 2024 6:33 م
Search
Close this search box.

المجتمع الشرقي والانثى والجنس والعقل – سطور في الفلسفة

Facebook
Twitter
LinkedIn

1

سأقود البشرية يوما ما نحو النصر وسيلتف حولي ثوار العالم اجمع لكي اعيد امجاد العظيم ايفان الرهيب لذا دائما اقول انني ولدت متميزا وترعرعت في بيئة متميزة وسأعيش متميزا وعندما اغادر هذه الحياة سترفرف رايات الثورة احتفالا بي فأنا من سلالة الخالدين سأكمل مسيرة جيفارا لتحقيق العدالة وسأرسم من جديد خارطة للنظام الاجتماعي البشري مستندا الى القيم الفلسفية العظيمة التي قال عنها الخالد كارل ماركس وسأجعل ملايين الشباب الثائر يهتفون بأسمي لأنني سأصنع منهم رجالا مؤمنين بحقوقهم فأنا لست رجل عادي بل انا استثنائي من النخاع الى العظم ولابد ان ينصفني القدر يوما ما لكي احقق الكرامة والكبرياء لشعوب الارض …..

فالتميز موهبة يعطيها الخالق عز وجل لأشخاص معينين ومحدودين الهدف منها وضع خيوط الفكر الانساني والثوري في دوامة العقل من اجل احياء قيم التحرر والتمدن والنظام ؟

2

لا شيء يهزمني في هذه الحياة سوى الفقر فعندما اراه يقتلع اجساد البسطاء حينها افقد كل شيء جميل اشعر به وتنتابني حالة من الغضب الهيستري تجعلني افقد ملامح شخصيتي الحقيقية فيتصبب العرق مني وتلتهب شرايين قبضة يدي حينها العن يوم ولادتي ؟

فالفقر ليس من صنع الطبيعة والحياة انه من صنع الانسان لكي يهين الانسانية …..

3

الجهل هو الامر والناهي في المجتمع الشرقي المتعفن لهذا سيبقى هذا المجتمع في خانة معزولة عن العالم الخارجي لأن الحضارة والتطور والتمدن عبارة عن عمل لا يمكن انجازه بدقة وكفاءة دون ممارسة ؟

فالممارسة مهنة ليس حكرا على احد ولا تباع في المتاجر انها تذكرة مجانية لكل انسان يريد ان يعزز وجوده في المجتمع ويثبت جدارته في الحصول على شرف العيش برفاهية ورقي …..

4

الأنثى في اي مجتمع تعيش في بودقة من المشاعر والاحاسيس تصنع منها عالما خاص بها لذا فهي بحاجة الى الرجل لكي تكسر هذه البودقة وتنطلق الى افق الحياة لذا كيف يمكن للرجل ان يدخل الى عقل وفؤاد الانثى فالعملية لا تحتاج سوى الى عاملين اثنين

الاول الثقة اي يجب ان تثق الانثى بالرجل لكي تفتح له ابواب روحها وفؤادها

الثاني الاعجاب اي يجب ان تعجب المرأة بالرجل وتشعر بحرارة احاسيسها تجاهه

من هذه المعادلة ستتكون علاقة بين رجل وانثى متكاملة من جميع النواحي ؟

5

العلاقة الجنسية بين رجل وانثى في اطار غير مشروع تستند الى مفهوم واحد الا وهو السرية فالانثى بطبيعتها خجولة وخائفة وغير متوازنة وهي تواجه المجتمع في اي حالة تعيشها لذا لا يمكن ان تستسلم الانثى لرغبة الرجل تجاهها دون ايمانها التام بالرجل كونه يتحكم في سرية العلاقة بينهما فالرجل في المجتمع الشرقي لا يأبه للشائعات والاقاويل فهو في كل الاحوال رجل لديه حصانة ازلية ضد ما يعرف بالعادات والتقاليد ولكن المرأة مثل صفحة بيضاء ما ان وجدت فيها بقعة حبر هنا يختلف الحديث دخولا في متاهات ضمن عقلية المجتمع ؟

6

لماذا الانسان الاوربي متوازن وذو شخصية مثالية والاهم من هذا عاقل ليس بمفهومه اللغوي بل بمفهومه الفلسفي فالسبب ان هذا الانسان اشبع حاجاته الثلاث …..

حاجته للاكل والشرب اي بمعنى اشباع معدته بما لذ وطاب

حاجته للفكر اي بمعنى انه ناضج فلسفيا كونه متعمق في كل ما كتب عن الفلسفة والفكر والوعي والادراك البشري

حاجته للجنس اي انه مكتفي جنسيا بغض النظر عن العلاقة المشروعة واللامشروعة فهذا موضوع اخر

اما الانسان الشرقي فغير قادر على اشباع معظم هذه الحاجات بسبب البيئة التي يعيش فيها فالانسان الاوروبي يفكر بصورة تنازلية بدءا بالعقل نزولا الى جهازه التناسلي اي بمعنى ان الجنس اخر ما يفكر به

والانسان الشرقي بالعكس يفكر تصاعديا اي من الجهاز التناسلي وصولا الى العقل اي بمعنى ان الجنس هو الهاجس الوحيد الذي يشغل فكره وعقليته ؟

لهذا لن يتطور الانسان الشرقي مدى الدهر ما دام يعاني من اشياء تقيده وهي في الحقيقة حق روحي وجسدي له ؟

7

الروتين هو سرطان يدمر العملية الادارية في اي مؤسسة و شركة خاصة كانت او حكومية ففي العالم الغربي لا يوجد مفهوم لكلمة الروتين فالعملية الادارية تسير بصورة مرنة وتقدم الخدمة في دقائق معدودة ولكن في المجتمع الشرقي فيختلف سير هذه العملية والسبب ان الروتين يعطل تقديم الخدمة للفرد فهو يضع العراقيل وبالتالي فقدان العملية الادارية قيمتها الفعلية التي هي في حقيقة الامر احدى حقوق الفرد في الحصول على الخدمة

شاعر وكاتب

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب