20 مايو، 2024 10:36 ص
Search
Close this search box.

السيستاني يصارع من أجل السلطة!

Facebook
Twitter
LinkedIn

مضت سنون بلا بصيص أمل، كوكبنا الأصفر بات أسود، علق ككرة كبيرة بلا أعمدة، فرق من رجالات الفضاء تحاول طلاء ذلك الكوكب بصبغة جديدة، صفارها يسر الناظرين، لكن وحوش الفضاء تتربص بكل من تدفعه الأقدار نحو الأنقاذ.
رجال الفضاء شدوا رحالهم منذ أول نيسان عامنا الجاري، كلاً منهم يحمل اسماً، ورقماً، ويرفع شعاراً، وقلتهم يحملون المنهج والرؤية الصحيحة، لأنقاذ كوكبنا الأصفر، ربما بعض هذه الفرق ستتعرض الى التحطم في ذلك الفضاء، كونها استخدمت آليات غير المشروعة، وسياسات خاطئة، وعدم الثبات على المواقف، سيجعلها عرضة للهلاك.
الثلاثون من نيسان يوم يتطلع له الشعب العراقي، كله أمل بالتغيير، بعد السنوات العجاف التي قضاها، بين سندان الحرمان ومطرقة الأرهاب.
الطريق الى التغيير يتطلب نظرة متفحصة، بعين النحل لا بعين الذباب، فعين النحل تبصر ما يقوله عقلاء القوم، وعين الذباب تغض الطرف عن ذلك، للمرجعيات الدينية في النجف الأشرف ثقلها الجماهيري، كونها صمام الأمان الذي أنقذ العراق من الحروب الطائفية، عبر سياسة التهدئة والحوار ولم شمل الفرقاء.
نعم المرجعية لم تنحاز لكتلة، أو حزب، أو ائتلاف معين، لكن اللبيب بالاشارة يفهمُ، عندما تكرر في كل محافلها مطلب “التغيير” عبر المشاركة الواسعة في الانتخابات البرلمانية القادمة، هذا مؤشر على فساد الطبقة السياسية الحاكمة في العراق، وضرورة تغيرها، فالمؤمن لا يلدغ من جحر مرتين، وقد لدغنا! لكن لا نزال في دائرة الأيمان، ما دامت الفرصة سانحة للتغيير، والتخلص من شرذمة القوم الفاسدين.
صراع المرجعية، للفاشل السلطوي الذي يسعى لتحقيق مآرب شخصية حزبية فئوية، يعمل من أجل شخصه وحزبه، سيستمر ذلك الصراع حتى وأن أخفق المواطن الأختيار، وستمضي السنوات الأربع، ليعود مراجعنا، يصارعون من اجل تغيير السلطويين، عسى ان يجدوا قوم يفقهون ما يقوله العاقلون.
أمام التهافت والسباق الأنتخابي، على المقعد البرلماني، يحتم على الناخبين ضرورة دراسة ذلك المرشح، فمن الغباء أن يتم تجربة المجرب الذي فشل على مدار ثمان سنوات، ولم يحقق إي وعد ومن وعوده الانتخابية التي قطعها على نفسه امام الله والشعب.
الوعد الأكبر لأي برلماني هو أحترام الدستور، الذي خرقته القوى السياسية الحاكمة مرات عدة، بالرغم من انه ادى القسم بالله العظيم على مراعات واحترام الدستور والقانون، والحنث باليمين كما هو معروف لدى فطاحل الدستور، يمثل الخيانة العظمى، ويغمس قاطعها في النار.
هلك سلفك شر هلاك فلا تهلك نفسك كما هلك!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب