7 أبريل، 2024 4:53 ص
Search
Close this search box.

الثقافة الجنسية بين الرجل والمرأة في سطور

Facebook
Twitter
LinkedIn

ممارسة الجنس فن ككل الفنون الاخرى وهي ثقافة في نفس الوقت ليس بمقدور ايا كان من الرجال او النساء التعمق داخل خيوطها ومتاهاتها فالعملية الجنسية بقدر ما هي مثيرة ومرنة وانسيابية فهي في نفس الوقت صعبة لأن لكل شيء في هذه الحياة اسس ومبادىء والجنس ايضا له اسسه ومبادئه فالعلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة ليست علاقة فوضوية وعشوائية بل هي علاقة تمر بعدة مراحل الغرض منها الوصول للراحة النفسية والروحية والجسدية فالكثير من الرجال لا يملكون الثقافة الجنسية والنساء ايضا ففي هذه الحالة العملية الجنسية تصبح فاقدة لمفردات اللذة والاثارة والمتعة ؟

فالرجل اللامثقف جنسيا يمارس الجنس بعشوائية وفوضوية لكي يصل الى الرعشة الكبرى دون الاخذ بنظر الاعتبار ان التي يمارس معها الجنس تحتاج هي ايضا الى الوصول الرعشة الكبرى ؟

فالمرأة بحاجة لكي تشعر بأنوثتها وهذه مهمة الرجل فهو الوحيد القادر على اثارتها جنسيا هنا تكتمل العملية الجنسية فبضع دقائق معدودة كافية لارضاء الرجل ولكنها غير كافية لارضاء المرأة لذا يجب ان تكون العلاقة الحميمة مستندة الى فعل ورد فعل ؟

والفعل هنا هو الرجل ورد الفعل هي المرأة فكلما كانت العملية الجنسية معقدة ولا تعتمد على الوقت كلما زادت مرحلة النضوج الجسدي والعقلي للرجل والمرأة ؟

فهنالك العديد من العوامل التي يجب توافرها قبل بدء العملية الجنسية

1-      الرغبة  من كلا الجنسين الرجل والمرأة فالرغبة من طرف واحد وعدم الرغبة من الطرف الاخر يجعل العملية الجنسية فاقدة لشرعيتها العقلية والروحية والجسدية .

2-      الجو المناسب لبدء العملية الجنسية فكلما كانت الاجواء رومانسية كلما كانت العلاقة الحميمة بين الرجل والمرأة متميزة ومثالية .

3-      الاثارة عن طريق الحوار والحديث بين الرجل والمرأة فأحيانا كثيرة قد تكون عبارة او جملة تتضمن كلمات حب وعشق كافية لكي تمتزج المشاعر والاحاسيس بين الطرفين .

4-      الموسيقى الهادئة والاغاني الرومانسية لها دور في اظهار الطاقات الفردية من كلا الطرفين .

5-      الاضواء لها دور هام في العملية الجنسية فكلما كانت الاضواء مشرقة فهي تعطي انطباع الثقة بالنفس من الطرفين فممارسة الجنس في الظلام تعتبر غير صحيحة وخاطئة فيجب توفر الرؤية لكلا الطرفين للتعمق في تفاصيل الجسد .

6-      الوضعيات التي يمارس الجنس من خلالها كلما كانت متنوعة ومختلفة كلما زادت الحواس لهيبا من الطرفين .

7-      كلما كانت العملية الجنسية طبيعية بعيدا عن المانع الذكري كلما شعر الرجل برجولته والمراة بأنوثتها .

8-      الحوار والحديث اثناء العملية الجنسية يعطي مفهوما فكريا وفلسفيا وجسديا للرجل والمرأة .

9-      الابتعاد عن العنف الجنسي والجسدي من طرف الرجل للمرأة فكلما امتازت العملية بالمرونة والانسيابية بكم هائل من المشاعر والاحاسيس فتكتمل الصورة بين الرجل والمرأة في لوحة تشكيلية هي الروح والجسد متوحدين في كتلة بشرية .

10-  المرأة يجب ان تشعر انها ملكة عندما يمارس الرجل الجنس معها فيجب على الرجل ان يهديها دفة القيادة حسب رغبتها لكي تدير العلمية الجنسية بالطريقة التي تناسبها لكي تشعر بأنوثتها وكبريائها .

11-   كلما احترم الرجل المرأة التي يمارس معها الجنس كلما زادت المرأة شغفا وولعا ووجعا برجولته .

فالحديث عن الثقافة الجنسية بين الرجل والمرأة شائك ومعقد ويحتاج الى تفاصيل اكثر ولكن هذه العوامل قد تكون كافية لكي تكتمل العملية الجنسية بين الرجل والمرأة لذا اقول دائما ان الجنس فن وثقافة .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب