7 أبريل، 2024 10:53 ص
Search
Close this search box.

الأستعلاء على الغير…مرض خطير..؟

Facebook
Twitter
LinkedIn

تدور في رأسي هذه الايام العجاف جملة قضايا يلفها الغموض والأبهام..وقد تكون شاغلة لعامة الناس..من بينها قضية الدين ومرتكزاته ومن يدعون به، وقيادات الأستعلاء ومكانتها في المجتمع . لكن الأخطر والأهم كيف اصبح اصحاب السلطة والدين والقائمين عليه في عراق المظلومين … هم محنة المجتمع اليوم قبل الأخرين، بعد ان كانوا أمل المظلومين…؟.
تحية لمن رفع الشعار:” باسم الدين باكونا الحرامية”.هذه هي النائبة حنان الفتلاوي تعترف في فديو مسجل : ان الكعكة قسمت بينهم رشاوى ومناقصات وكوميشينات وكل منهم اخذ نصيبه منها وأرتاح وسكت …،وهذا النائب حيدر الملا يعترف بان كل الطبقة السياسية رتبت امورها خارج العراق ولا يهمها الوطن بعد..
وهذا هو المالكي (شيخهم ورئيس دولة القانون)يعترف بعظمة لسانه ان كل اصحاب العملية السياسية فشلوا وعليهم ان يتنحوا عن مهمة الوطن…وهذا النائب مشعان الجبوري يعترف ان كل من دخل العملية السياسة سارق وهو منهم ولا حد يستطيع النكران بالمطلق.

2
ونحن نسئل : هل ان هؤلاء وامثالهم من الذين سرقوا الوطن وخانوا ثوابته الوطنية ،وحنثوا اليمين المقدس ،ومنحوا الحقوق لمن ليست له ومنعوها عن مستحقيها ،وسلطوا ابنائهم واقاربهم عليها دون وجه حق،فأشاعوا الجريمة وداعش ودمروا الموارد ومستقبل الاجيال وباعوها للاجنبي الطامع وتساهلوا مع اعداء الوطن يستحقون المشاركة في حكم الوطن..؟.اذن لماذا كانوا يلومون العهد السابق على التقصير..؟ العهد السابق وقادته لم يكونوا حرامية بل كانوا دكتاتوريين..؟.
ورغم الاعتراف العلني بألسنتهم انهم تجاوزا على الوطن ..لكنهم لا زالوا في فضائيات السرقة يعلنون انهم سيحكمون الوطن..فهل فاقد الشيء ممكن ان يعطيه ؟فأذا كانوا أبرياء كما يدعون ..اذن اين ذهبت ثروة الوطن ؟ فهل مثل هؤلاء يستحقون القاب شرف الوطن ؟ . لكن كما قيل ان كنت لا تستحي فأفعل ماشئت ..فالغيرة نكطة وليست جَرة..اذا سقطت انتهى الانسان وصار همجياً من حيث كونه بشر.
واليوم جاءهم استفتاء الأكراد ليتخذوها فرصة كل من جانبه ليعيد له مجدا فقده بامتياز في خيانة الوطن..تصور الفتلاوي تتحدث عن

3
الوطن ، ومشعان يتحدث عن الوطن..وحيدرالملا يتحدث عن الوطن..ولم يبقَ الا ….؟ ليتحدث عن الوطن..؟
ولكن لا ندري عن اي وطن يتحدثون ..؟عن فلل عمان او شقق لندن او دبي او البيوت التي يملكون….؟.أو الفضائيات المشتراة من اموال الشعب..؟أو رواتب من منحت لهم دون أصل في عمل..؟
اليوم جاءهم الاستفتاء الكردي فهز عروشهم الخاوية وجعلهم يتخبطون.. ان لم يكن هم من المشتركين معهم . وقد خالفوا وبتقصد سُنن المصلحين والقانون.
لو كانوا من السياسيين المخضرمين لعرفوا ان بادرة البرزاني فضائية القصد ..قصد منها امتيازات جديدة وليست دولة كما يعتقدون …من قال ان الاكراد هم المستعلون … بعد ان اصبحتم من اجل مصالحكم الشخصية خرقا بالية للمسح تحت اقدام من تعادون…هل نسيتم ..تعيين وزيرلا يتم الا بمشورة الاكراد، وتحقيق معاهدة لا توقع الابمشورة الاكراد ،حتى اذا اراد احدكم ان يطلق زوجته هرول ليُشهد عليه الأكراد..انتم اشباه رجال ولا رجال .لا تستحقون وطن الرجال..؟ فالخائن والسارق ومن معه لا يوصف بمصاف الرجال..؟
كل من اخترق القانون وقبل المحاصصة والطائفية ووقع على احتلال الوطن دون دليل عام 2002 في مؤتمر لندن البغيض، يجب ان يقدم لمحكمة القانون لأنه خائن وطن وناقص غيرة وشرف لا
4
يستحق الأنتماء لوطن، وهم..كلهم ولا يستثنى منهم احد…..اذن من حقهم ان يكونوا كيانات تدافع عنهم من قانون واصحاب الوطن..؟ .
الاكراد أكلوا نصف العراق ..وسرقوا كل معدات الجيش العراقي السابق واللاحق ، واخذوا 17% من ميزانية العراق وهم 9% من سكان العراق ..اين تعداد السكان الذي نص عليه دستورهم الناقص..؟، عينوا بشمركة منهم رئيسا لاركان جيش العراق ملطخة يديه بدماء جنود وضباط العراق في ايام العهد السابق..وفعل ما فعل ..لكن بقيتم صامتين صمت القبور-ايها الجبناء- خوفا من فضيحة الأكراد..اليوم يمنعون العراقي من دخول اربيل ..لكن بغداد تحتضنهم من رئيس جمهوريتها الى فراشهم ونحن ليس لدينا فراشا في اربيل..؟وكأننا اليوم نعيش في دولة الآفشين..على عهد الخلفاء العباسيين..؟
ولولا هذا التساهل ايضا معهم لما تحدوا الدستور والقانون ، لكن التساهل كان لمصلحة الحاكمين جميعا دون تفريق..فلولاهم لما وصلوا لسلطة الرئاسة التي حكموها 8سنين في عهد القائد الضرورة عار التاريخ .
واليوم الرئاسة الكردية بامتياز كلها بمستشاريها وحراسها من الاكراد البشمركة تقتل العراقيين في بغداد بدم بارد وكل الحاكمين صامتين ..فأين من نادى الدم بالندم من المختبئين …؟ان اصحاب
5
السلطة اصبحوا عار الزمن لا يستطيعون حتى رفع عيونهم المكسورة على الاكراد ممن باع وسرق الوطن دون حساب..؟..اذن هم الأثنان من المتأمرين على الشعب والوطن …اذن علامة الضجة الكبرى يا حاكمون؟ولماذا المحكمة الاتحادية لا تستشيرون ؟ وبها تطبقون القانون.اسئلوا عدنان الاسدي الكالح الوجه لينقذكم كما كان بالامس من المدافعين..؟ ؟
رئيس العراق (يُغلس) على حقوق العراقيين تأييدا للأكراد وهو رئيس كل العراقيين لا رئيس الاكراد بموجب الدستور ..فهل كان ممكنا ان يكون الكردي هو الرئيس لو حكم الوطن الرجال لا اشباههم اللاهين بالمال والسلطة والجنس في سياجات الباستيل ؟.
وزير خارجيتنا الكردي (14 سنة) وهو يعبث بالوطن والسفارات حتى ضيع كل الحدود وكبلنا بالتعويضات باسم البند السابع ولا زال بنده السابع ساري المفعول. …فهل سيبقى العبادي يوعدنا (بسين وسوف) ام بالقرارات التي لا تجدي لنا حقا مضاعا من حقوق المواطنين ..الرجال عند كد أفعالها..؟ جميل ان نراك في مشاحيف الاهور تجول…هل تتشبه بصدام..لا اعتقد ستكون مثله في الجرأة والأقدام..؟؟
الكل يلهث نحو الانتخابات ليعود يحكم باسم الشعب .كفاية ان الشعب يرفض الانتخابات القادمة على اساس الطائفية والمحاصصية
6
ويرفض الهيئة العامة للانتخابات لكونها منحازة لسلطة الكيانات لا الشعب …فالشعب بدون انتخابات افضل من عودة الحاليين..يحكمون؟
الكل تهرول خلف ممثل الولي الفقيه ..ولكن ما دروا هؤلاء ان الايراني اذا اراد ان يشتم احدا يقول له انت عربي..؟ …وما هذه البضاعة المنتهية الصلاحيات التي تعم الاسواق العراقية ترافقها مافيات المخدرات اليوم ، الا مؤامرة كبرى يغلس عليها المسئولون من اجل تدميرحياة العراقيين لأنها ايرانية .
ويقف حزب الدعوة واتحاد القوى من حرامية السلطة ورجال الدين في مقدمة الفاسدين.بعد ان منعوا اقامة اي مصنع او زراعة لتبقى ايران هي المصدر الاول من مواد قتل العراقيين.
كل الرئاسات الثلاث تجاوزت القانون .والوزراء تجاوزا القانون..والنواب تجاوزا القانون..في المادة 18 رابعا ،وغيرهم في الدولة الكثير..لماذا تسكت عنهم المحكمة الاتحادية التي اقسمت على تنفيذ القانون ؟أما يخافون الله والقسم وهو احدى الوصايا العشر في القرآن..”وبعد الله آوفوا”..؟
.التغيير جاء به المحتل وهم ما كانوا الا مرافقين..فهل المنصب المغتصب منهم يعفيهم من محاسبة القانون..والا لماذا الاستعلاء على الوطن والشعب والقانون ..؟ والخضوع لاكراد الصدفة اليوم ؟
نعم باسم الدين باكونا الحرامية..؟
7
الابرياء لا يخافون من محاسبة القانون..كل الرئاسات الثلاث منذ تاسيس جمهورية العراق بعد2003 وتوابعهم هم من خرب الوطن والقانون..وسرقوا المال العام وخانوا الثوابت الوطنية ، واليوم
يهرولون خلف الكويت لتمنحهم فرصة الاستدانة من الاخرين لتبنى لهم مدرسة او معهد هزيل..لا ماهكذا تاريخنا يا متخاذلون..؟
هم كذابون منافقون لا تسمعوهم ولاتصلون من ورائهم ولا تنتخبوهم والا كنتم معهم مذنبون…لانهم ليسوا اهل دين، ولا يؤمنون اصلا بوطن ولا قانون.من يحاسب من والكل في الجريمة شركاء القانون. بالأمس كانوا في ليلة القدر يصرخون ..يا رب يارب ،واليوم هم املاكهم غطت شوارع لندن وباريس ولبنان وعمان ودبي… وفضائياتهم كلها مسروقة من اموال العراقيين … واولادهم هناك في بيت العم يتاجرون ..والرفاق في مجمعاتهم ولياليهم يؤيدون.زالا خسئت نفوسهم والمؤيدون..؟
اصحابهم واولدهم بالجامعات يسجلون وغالبيتهم من الاغبياء ..والاذكياء مهملون لا نصيب لهم في بعثات الوطن.. ويركبون السيارات الذهبية(احمد المالكي مثالا وغيره كثير) ،والناس النازحون يموتون جوعا وبردا ،واطفالهم يعوزهم حتى الحليب الذي به يعيشون.
8
لاتصدق اخي المواطن انهم مرتاحون مرفهون ..هم في غالبيتهم نادمون ..لكن العزة تأخذهم بالأثم ، فهيهات ان يسكت عنهم القدر ..وهاهم اليوم يتساقطون حائرون الواحد بعد الاخر،نصفهم مصاب بمرض خطير…وجوههم كالحة مصفرة توحي بندم اصفر مقيت ،تقتل بعضهم الكآبة ، وبعضهم الجرب، ومن يصاب بالسرطان وبعضهم بالزهامير ..يالله عفوك ورضاك.. أنهم قوم مسرفون..؟
..فهيهات ينتصر الظلم والباطل على العدل والحق..والا لماذا قال القرآن ” انه الحق،الانعام 73″ …نعم هكذا تقول الكتب السماوية والا لكانت الاديان تخريف..
لم يبقوا رذيلة الا وركبوها واخيرا تعاقدوا مع داعش بحجج واهية ..لا تعتبون عليهم فهم لا يملكون الا ادنى درجات الذل والهوان لانهم سارقون..والا اين الشحماني البطل ابن الخايبة هل نسوه العراقيون..؟ كلهم ذئاب لا تعفوا عنهم ..فالعفو عنهم تعني عقوبة للخراف..
هم طغاة لا يستحقون الحياة .. لانهم يسعون الى سرقة حياة الناس.هم عميان هذه ا الوطن..والاعمى لا يرى الدرب الطويل.؟ والشاعر يقول :
أعمى يقود بصيرا لا أبا لكم…قد ضل من كانت العميان تهديه..

9
ان ازمتنا الحالية في العراق ..ازمة جهل ، وازمة أخلاق.. ونخبهم في غالبيتهم جبناء من مزوري الشهادات العلمية وفاقدي اخلاقية البشر ، لان الخيانة لاتقبل بكل المقاييس..واليوم الكفاءة خارج السلطة…والبطالة لعامة الناس ، والمخدرات هم ينشرونها ..والأنتحار اصبح وسيلة لتخلص الشرفاء من حياة الذل المفروضة عليهم…من الحاكمين ؟
الطغاة مهمتهم ان يجعلوننا فقراء.. وشيوخ الدين الطغاة مهمتهم ان يجعلوا وعينا غائبا عن الحياة.هؤلاء لا قيمة لهم ولا وزن ..فلوا كانت القيمة تقاس بالمناصب والاوزان لكانت الصخور اغلى من الياقوت والماس…
هؤلاء الذين يحكمون في المنطقة الغبراء كلهم منافقون كذابون وهم الذين يدركون خداعهم للاخرين لانهم يكذبون على الشعب بصدق .
هم الفقراء لانهم جهلة منافقون ..واهل العلم احياء لأنهم شرفاء وطنيون…حسودون نفوسهم مريضة-انظر فلاح السوداني بعد القاء القبضعليه- وانظر الاخرين من هنا يخربون الوطن ويقدسون بعض رجال الدين المفبركون للاشياء …هدفهم افراغ العقيدة الدينية من محتواها ..فاذا كانوا يملكون الحقيقة عليهم بالدليل ان كانوا يملكون..الانسان تزينه الثقافة وقوة الحق مثلما يزين الطاووس الريش الجميل ..لكنهم بلا ريش لانهم (دجاج كُرك) لا
10
يبيض….هؤلاء كلهم شر لكنهم يتوقعون ثواب الخير ..نقيضان لا يلتقيان..
العادلون الاوفياء للوطن هم كالاحجار الكريمة أهل البيت(ع) والصحابة (رض) مثالا وهم انجاس مناكيد..، علينا ان نبحث عنالشرفاء الأوفياء..وننتخبهم ونعرض عن الجاهلين ..لا يغرك قول اللئيم السارق للوطن ،ولازياراته الأنتخابية ولا أنحناءاته امام المواطنين ..فهو كالخنزير الذي لا تألفه حتى القنافذ ..انظر اليهم .. انهم السجناء اليوم الذين لا يستطيعون ان يمشوا في الطرقات ، ولا يجلسوا مع المواطنين..تحميهم سيارات الدفع الرباعي والمتخلفون من حمايات التافهين..
انهم فسقة سارقون وخونة مارقون..يخافون حتى من بريق السماء اذا صعقت .أنتبهو يا شعب العراق وارفضوا الظلم ولا تسمعوا لشيوخهم وكتابهم من المأجورين .. فقد سيجوا انفسهم بسياجات الباستيل اللئيم..فاين ما يكونون يكون الظلم معهم..؟ فغالبية رجال الدين واهل السياسة اليوم ، ممن يحكمون اليوم يعيشون عندنا دوما على غباء البشر،اصحوا يا عراقيون..اصحوا ..؟
السياسيون ممن يدعون المعرفة الكلية .. لا يبنون البشر..والخونة لا يبنون دولة عادلة للبشر.. ..فهم ليس لديهم الا( س وسوف) والوعود هي الفخاخ التي يقع فيها الحمقى ولا تبني وطن..؟
11
ثقوا لو ان رؤوساء الكيانات الباطلة وغيرهم يعون اخلاق البشر والدولة …لانتحروا او لخرجوا للشعب علنا واعترفوا…لكنهم جبناء ليس من صنف البشر …؟ فالخائن لا يخون الا اذا تجاوز اخلاق البشر..؟ لكنهم تراهم دوما في الاستعلاء شطار ماكرين..؟
هؤلاء هم الذين يدعون المثالية.. الذين يعتقدون انهم اصحاب المعرفة ولا يدانيهم بشر.. الذين يستعلون على البشر، فقد تدربوا على انحناء الاخرين لهم وتقبيل الايدي من البشر، قالوا لاصحابهم سمونا (مقدسون) ليخضع لنا البشر..والله يرفض التقديس في الاية 174 من سورة البقرة لكنهم هم لا يؤمنون بدين او أخلاق بشر..؟
خلاصنا اليوم.. نحو الحق والعدل والوفاء للوطن..لا لتقبيل ايادي البشر..فالعبيد انتهوا اليوم حين صحى البشر..فحتى تنزانيا وجنوب افريقيا تحررت ..فلماذا لا نتحرر مثل البشر البشر..؟
الاستعلاء مرض خطير…اذا اصاب البشر..فحذاري منه يا بشر..؟ لك الله يا عراق …يا وطن..؟
[email protected]

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب