11 أبريل، 2024 4:02 م
Search
Close this search box.

اسئلة موظف حكومي‎

Facebook
Twitter
LinkedIn

اسئلة تدور في ذهني كموظف حكومي مفلس ماديا ومعنويا اضعها امام حكومة اقليم كردستان
تتناقل وسائل الاعلام المتلفزة والصحفية التصريحات المتعلقة بدفع وتأخر رواتب موظفي حكومة اقليم كردستان على شاشاتها وصفحاتها فتارة يظهر احد مسوؤلي المالية في البرلمان العراقي ويتحفنا بهذا الخبر ان الحكومة العراقية ارسلت مبالغ مالية الى خزينة حكومة الاقليم لكي تتمكن من دفع رواتب موظفيها وبعد ان ينتشر الخبر ويقرأه الناس ويحلله الموظفين يظهر مسؤول حكومي كردي من احدى زوايا وزارة المالية ويرد على هذا الخبر بقوله ان لا اساس له من الصحة ولم تصلنا وثيقة رسمية بخصوص هذا الامر …..
هنا اريد ان اوجه سؤالا لكلا الطرفين اين هي الحقيقة وبعبارة اوضح
هسه اكو رواتب لو ماكو حتى انشوفلنا جارا
 
 
2
 
لماذا لا تعلن حكومة اقليم كردستان افلاسها ماليا مثلما فعلت الارجنتين واليونان على الاقل في هذه الحالة يمكن ان يحصل موظفي الاقليم على عطف ورعاية الحكومات الاوروبية ويرسلون رواتب الموظفين كمعونات انسانية …..
فأوروبا اليوم تقوم بتسليح الاكراد من اجل محاربة الارهاب لذا اوروبا قادرة ايضا ان تسلح موظفي الاقليم بالمال من خلال دفع رواتبهم وبهذا تحل هذه المشكلة المستعصية التي تشكل عبء وثقل على  حكومة اقليم كردستان …..
 
 
 
3
 
في بداية الازمة المالية كان راتبي يتأخر في الدفع نهاية الشهر بعدة ايام وبعدها بدأت الازمة بالتصاعد وتم دفع راتبي في نهاية الشهر زائدا النصف الاخر من الشهر واليوم تضاعفت المدة فلم يتم دفع راتبي كموظف حكومي لمدة شهرين …..
الملاحظ في هذه التحليل ان المدة الزمنية تتصاعد لحين دفع رواتب الموظفين ومعنى هذا ان هنالك احتمال قائم على اساس زمني طويل الاجل …..
فمن يدري قد استلم راتبي كموظف حكومي كل ستة اشهر مرة واحدة او ربما سنة كاملة سأستلم راتب شهر واحد …..
لذا من الافضل لي ان ابحث عن عربة لبيع اللبلبي والباجلا لكي اكسب لقمة العيش فاليوم انا موظف حكومي بلا قيمة لذا سأحاول استرداد قيمتي من خلال بحثي عن وظيفة اخرى والوظائف كثيرة مثلا يمكنني ان اعمل كبودي غارد لمسوؤل حكومي مالي حينها قد احصل على امتيازات لا تعد ولا تحصى …..
 
 
 
4
 
في ظل هذه الظروف المالية العصيبة التي تمر بي كموظف حكومي تعلمت الكثير من الاشياء والامور مثلا تعلمت كيف ابيع موبايلي وبثمنه اوفر المأكل والمشرب لعائلتي واولادي وتعلمت ان ابيع بطاقات البنزين الخاصة بسيارتي فسعر البطاقة الواحدة استطيع ان اشتري بها عدة علب من سجائري تكفيني لعدة ايام …..
لهذا عرفت لماذا يقولون في كتب ومذكرات الثوار والعباقرة والفلاسفة ان الحياة كفاح وتعب وتضحية فاليوم انا اكافح في الحياة من اجل اعالة اسرتي من خلال بيع الموبايل وبيع محبس الزواج وبيع اللابتوب وبيع اسوارة زوجتي الذهبية التي اهدتها امي لها في عيد زواجها بي …..
فتحية لحكومة اقليم كردستان لأن لها الفضل في ابراز مواهبي في البيع من اجل الحصول على لقمة العيش …..
 
 
 
 
5
 
 
منذ سنوات والاكراد لهم حكومتهم الخاصة بهم وهذا شيء جميل افتخر به ومنذ سنوات الاكراد لهم برلمان يتكلم بأسم الشعب وهذا شيء اعتز به كمواطن كردي ولكن ما دام لنا حكومة وبرلمان منذ سنوات وهنا اريد ان اضع مليون خط احمر تحت عبارة ( منذ سنوات ) للملاحظة فقط فكيف لا تستطيع ان توفر السيولة النقدية لمؤسساتها ودوائرها وموظفيها بشكل منظم …..
لذا انا متأكد ان لحكومتنا العظيمة حكمة عصماء بما يحصل الان على الساحة  فمثلا يمكن ان تحلل هذه الحكمة على اساس انها نوع من انواع الثورة والكفاح والنضال من اجل ترسيخ القيم والمبادىء القومية في ذاكرة الموظف الحكومي …..

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب