18 أبريل، 2024 11:52 م
Search
Close this search box.

إنقذوا النفس العربية!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

النفس العربية تتعرض لهجمات متواصلة , ذات شراسة متوحشة , وأهداف إمحاقية مروعة , وقد سُخِرَت لإتلافها قدرات العصر الإعلامية والدعائية والتكنولوجية , وما يرتبط بآليات الفتك الخلاق , والتدمير الدفاق للوجود العربي في كل مكان.

فلا عربي معصوم من وابل الهجمات النفسية , ومعززاتها السلوكية , أينما حل أو رحل , فالطاقات الهجومية عالية , وقد إخترقت العمق الفكري والعقائدي والنفسي والإجتماعي والسلوكي , وأسندت المنطلقات الفتاكة بأعمال شنيعة بشعة , ذات صرخات وصيحات طائفية فئوية تفريقية وإجتثاثية صاعقة.

وتحوّلت الديمقراطية إلى وحش رهيب لإفتراس الذات والهوية , وتحت ألويتها وراياتها , صار كل سلوك فظيع مبرر ومعزز بما لا يخطر على بال من الأحداث والجرائم والخطايا والآثام.

ودخل المجتمع في أنفاق ومتاهات لا نهاية لها ولا مخرج منها , وتحول العرب إلى أرقام وموجودات يتم وصمها بالمسميات , التي تحلل وتجيز تدميرها وسحقها وتخريب مكانها وزمانها.

ولهذا صارت الأرض العربية سوح قتال , وميادين لإلقاء أعتى القنابل وتجريب أحدث المتفجرات والتقنيات التدميرية , التي أزالت البناء فآلَ العمران إلى حطام , كتعبير على أن الوجود العربي ما هو إلا ركام.

والنفس العربية قد تناثرت أوصالها , وتبعثرت مرتكزاتها , وإنعكس ذلك في سلوكها اليومي , ومسيرتها الجمعية المتخندقة في كينونات سلبية , مستسلمة لقوى إفتراسية حافة بها من كل الجهات.

ودخل المجتمع في متوالية هندسية تفتيتية تناحرية , ذات قدرات إنمائية إنشطارية متسارعة , تحقق إبادة أعظم وأسرع من أي سلاح فتاك عرفته البشرية , فآليات تقسيم الشرور ونشرها هي الوباء الطاعوني القادر على إبادة الآلاف في وقت قصير جدا.

فالواقع المتحقق اليوم , ما هو إلا ترجمة لهذه التفاعلات التبضيعية , التي تثرم البدن والذات , وتحولهما إلى كباب على موائد المتأهبين للتلذذ بهذا الصيد السمين , الذي صار كالأغنام المأسورة بقطعان من ذئاب تقوم بحراستها وتفتك بها أنى تشاء.

هذه الصيرورة الإنقراضية , ترافقت مع صيرورات نفسية متهالكة , فاقدة لمزايا التفاعلات الإيجابية اللازمة للمعاصرة والحياة الحرة الكريمة , مما جعلها تترنح خاوية مهزومة مرعوبة في أودية الخسران والإهلاك الجماعي الفظيع.

فهل من يقظة ونباهة وتفكّر وتعقل وبعض إدراك لمواليد الوعيد؟!!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب