15 أبريل، 2024 11:08 م
Search
Close this search box.

أضاعوا عروبتهم فداهمهم الهوان!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

العرب بعروبتهم مثلما اليابانيون بيابانيتهم , والسينيون بصينيتهم , والهنود بهنديتهم , والأتراك بتركيتهم والإيرانيون بإيرانيتهم , والألمان بألمانيتهم والفرنسيون بفرنسيتهم والأمريكان بأمريكيتهم , وهكذا الأمم والشعوب على مر العصور والأزمان.
وفي زمن تتأكد فيه هوية الأمم وتتبرعم وتورق وتتنامى , يخلع العرب جوهر وجودهم ويقطعون أغصانهم , ويجرقون جذوع كينونتهم ويحاربون جذور ذاتهم ويعوقون مسارات نسغهم الذي يمنحهم الحياة والقوة والقدرة على التواصل والبقاء.
العروبة التي أهدرها العرب فاصبحوا بلا ملامح مميزة أو علامات فارقة تشير إليهم وتعزز قيمتهم ودورهم في الحياة , التي يمضون في دروبها بإنكسارات متلاحقة ونكسات عاصفة لا ترحمهم ولا تساهم في تنمية قدراتهم وبناء حاضرهم ومستقبلهم.
العرب بلا عروبة , ولهذا فهم بلا إرادة ولا قابلية على التحدي والمواجهة والصمود والتفاعل الإيجابي مع بعضهم , وبغياب العروبة إفترستهم وحوش الفئويات والمذهبيات والطائفيات والتحزبات والسلوكيات المناقضة للقوة والنماء والبناء.
العرب الذين أضاعوا عروبتهم في متاهات التلاحي والتصارعات ودخان الحروب والهدر المروع للثروات , تجدهم اليوم يتخبطون في عالم يتحد الأقوياء فيه ضدهم , وتتكاتف الوحوش السابغة لتصول عليهم وتتقاسم أشلاءهم وتأكلهم على موائد النصر الكبير.
العرب بلا عروبة فتحولوا إلى مجاميع تقاتل بعضها وتحقق أهداف ومصالح الطامع بالعرب , والمشتنزف لثرواتهم والمدمر لمصيرهم والسارق لأحلامهم والوائد لتطلعاتهم.
العرب إن لم يعودوا إلى عروبتهم فأنهم سيحفرون خنادق إندثارهم وسيتساقطون في جحيمات سقر المعدة لهم.
فهل سيعود العرب إلى عروبتهم؟
وهل سيدركون أن العروبة قوة العرب!!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب