18 ديسمبر، 2024 8:40 م

أبناء وعلاقمة الداعشيّة الخوارج يتستَّرون على أئمتهم عملاء الاحتلال!!!

أبناء وعلاقمة الداعشيّة الخوارج يتستَّرون على أئمتهم عملاء الاحتلال!!!

عندما ينظر الإنسان المسلم إلى مايحدث في المجتمعات الإسلامية اليوم من صراعات وانقسامات واتهامات فيما بينهم والتي أدت إلى ضعف الأمة الإسلامية وتشرذمها وابتعادها عن المنهج الحقيقي للإسلام المحمدي الأصيل سيجد ذلك وبالدرجة الأولى نتيجة للخيانة العظمى والجريمة الكبرى بحق الإنسانية جمعاء من قبل الكثير من المؤرخين والكتاب في كيفية عدم نقل ذلك التاريخ بما يحمله من أحداث ووقائع بصوره الحقيقية لأبناء هذه الأمة الإسلامية كي يتسنى لهم معرفة وتمييز حفظة تلك الشريعة وأمنائها وقادتها من خونتها ومن تلبس بزيها , ولكن ماذا نفعل لم غلب على نفسه الطابع الطائفي والعنصري والمذهبي وأخذ يكتب التاريخ بتلك النفسية وذلك الميول الذي أخذ يخفي الحقائق حفاظاً لماء الوجه دون أن يحسب حساباً لمصير هذه الأمة وما سينعكس عليها من آثار تلك الخيانات , لذا فإن كتابة التاريخ لابد أن تكتب بكل أمانة وانصاف من خلال التجرد عن الميولات والتوجهات فيعطى كل ذي حق حقه بما فعل من خير أو شر تجاه هذه الأمة , ومانراه من تفاوت في معاملة الخونة والمجرمين من قبل ابن كثير في كتابه البداية والنهاية والذي يغلب عليه الجانب الطائفي في الطرح فقد جاء في كتابه البداية والنهاية 13 عند دخول التتر إلى بغداد واحتلالها وكما ذكرها المحقق السيد الصرخي الحسني في المحاضرة الخامسة والثلاثين من بحث ( وقفات مع ….توحيد التيمية الجسمي الأسطوري ) حيث قال : قال ابن كثير: ثُمَّ دَخَلَتْ سَنَةُ سِتٍّ وَخَمْسِينَ وستَّمائة (656هـ): فِيهَا أَخَذَتِ التَّتَارُ بَغْدَادَ وَقَتَلُوا أَكْثَرَ أَهْلِهَا حَتَّى الْخَلِيفَةَ، وَانْقَضَتْ دَوْلَةُ بَنِي العبَّاس مِنْهَا:
1ـ اسْتَهَلَّتْ هَذِهِ السَّنَةُ وَجُنُودُ التَّتَارِ قَدْ نَازَلَتْ بَغْدَادَ صُحْبَةَ الْأَمِيرَيْنِ اللَّذَيْنِ عَلَى مُقَدِّمَةِ عَسَاكِرِ سلطان التتار، هولاكو خان.
2ـ وَجَاءَتْ إِلَيْهِمْ أَمْدَادُ صَاحِبِ الْمَوْصِلِ يُسَاعِدُونَهُمْ عَلَى الْبَغَادِدَةِ (( هذا بدر الدين لؤلؤ صاحب الموصل أمد التتار بالسلاح والعساكر وفتح لهم الطريق كي يغدر بالمسلمين وببيت وسلطان الخلافة ببغداد، الرتل العسكري والقوّة العسكرية دخلت من جهة الموصل باتجاه بغداد والأخرى دخلت من جهة ديالي باتجاه