7 أبريل، 2024 9:24 ص
Search
Close this search box.

أبقارٌ حلوب وشعوبٌ تلوب!!

Facebook
Twitter
LinkedIn

روسيا وأوربا تحلبان إيران , وأمريكا وأوربا تحلبان دول الخليج , حتى تجف الأضرع وتزداد الشعوب بؤسا على بؤس.
فالدول الكبرى تبيع أسلحة بصفقات خيالية للطرفين , فإقتصادها في جوهره يعتمد على صناعة السلاح وتسويقه , ولا بد من الحروب لكي تنتعش شركات السلاح ويتنامى الإقتصاد , فالحروب من أربح التجارات العالمية.
والسلاح الهائل والمتطور الذي يتكدس في منطقة الخليج هدفه واضح وأكيد إنه لقتل العرب , فالسلاح العربي يقتل العرب والسلاح الإيراني يقتل العرب , ومثلما إنطلقت الحرب العراقية الإيرانية وقُتل فيها الملايين من العرب والمسلمين , فأن الإستعدادات لحرب جديدة وطويلة الأمد أخذت تلوح في الأفق , وفي هذه المرة ستدوم حتى نهاية عصر النفط , أي أنها ستتواصل لنصف قرن أو يزيد , وهذا يعني أن المنطقة ستستعر وستتواصل حروبها ونزاعاتها وستُجَرّب فيها أعتى تكنلوجيا الدمار والخراب.
فالعرب سيُقتلون بأموال النفط وستكون الضربة ضربتين , فالعرب يموَّلون بعرب والعرب يموَّلون من إيران , والمحصلة أن يدوم قتال العرب للعرب.
فلن يذوق العرب طعم نعمة النفط , وعليهم أن ينسجروا في سعيراته ويحترقون بنيرانه ويتحولون إلى عصف مأكول , فذنبهم الأكبر أنهم وُجدوا على أرضٍ فيها نفط , وهم لا يملكون القدرات العقلية والنفسية للإستثمار في عائداته , فعلى مدى أكثر من نصف قرن تعلموا مهارات قتل العربي للعربي بأموال النفط , وتحويل أوطانهم إلى ميادين للقتال بأسلحة يشترونها بأموال النفط , حتى صاروا من الأسواق الشرهة لشراء ما تنتجه شركات السلاح العظمى , وبهذا تراهم يشترون صفقات مرعبة من الأسلحة والأعتدة الكفيلة بمحق العرب.
فإلى متى تبقى إيران في غيها والعرب في سذاجتهم وطيشهم , ولماذا لا يدركون مصالحهم المشتركة ويكونون أمة واحدة , بدلا من هذا التعادي السافر المرير الخسائر والنتائج الضارة بجميع العرب والمسلمين؟
فهل من يقظة يا أمم النفط اللعين؟!!

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب