12 فبراير، 2024 11:17 م

معارك الامام علي (ع) …ليست لاجتهاداته الشخصية بل فيها نص ووصية

Facebook
Twitter
LinkedIn

بسند صحيح …قال الرسول(صلى) لعلي (ع) ستقاتل الناكثين والقاسطين والمارقين فكانت
حروب الامام علي (ع) الجمل – صفين – النهران مع الناكثين القاسطين والمارقين , اليوم اذا ما استثنينى اصحاب الفكر الامي لم يوجد مسلم لا يصوب الامام علي (ع) في حروبه الثلاث , لكن المشكلة في المسلمين الاوائل فقد
كانت حروبه  بين مؤيد لها ومتمسك بنص قول النبي (صلى) وبين اشخاص وفئات بحثوا عن مصلحتهم الشخصية فنسوا وصية وتحذير النبي وهناك اشخاص وقفا في الحياد فقد
اعتزل سعد بن أبي وقّاص وعبد الله بن عمر حروب الامام علي (ع) وكان موقفاً يمثل اقل الايمان ويتماشى مع نص النبي لعلي بحروبه … هؤلاء  قال عنهم الامام  خذلوا الباطل ولم ينصروا الحق .
الامر الذي يؤسف عليه ان الزبير الشخص الثاني بالشجاعة بعد علي (ع ) كان مع الناكثين
وانا لا اعرف سبب الغشاوة في اعين الصحابة والوقر في اذانهم عن اقوال الرسول وتصريحاته
فالزبير لم يتذكر تحذير النبي له الا بعد ان ذكره الامام علي في ساحة المعركة فاعتزل الحرب.
لقد كانت حجتهم في حرب الجمل ان الامام علي (ع ) عليه تسليم قتلة عثمان في معسكره ويقصدون محمد بن ابي بكر فيريدون القصاص من ابن خليفة من اجل خليفة دون بينه وهم يعرفون الفاعل الحقيقي , فقاتل طلحة مروان وهم من نفس المعسكر هذا ما مثبت في الكتب التاريخيةhttp://abdelzahra1.com/?page_id=165.
لقد واجه الامام علي (ع)  خصوم دهاة في حروبه قلبوا الحقائق والبسوا ثوب الحق على الباطل فكذبوا وزوروا
فكل المسلمين تنتظر مقتل عمار لانهم سمعوا من الرسول ص يقول: عمار تقتله الفئة الباغية
قتل عمار فقال المسلمون اذن معاوية واتباعه هم الباغون …رد معاوية عليهم ان علي قتله لانه من اتى به للمعركة فصدق الكثير من ضعيفي الايمان هذه الفرية وتكرر المشهد والسيناريوا في معركة الطف بكربلاء فقالوا الحسين قتل بسيف جده ….اخيرا , نقول ان حروب الامام علي (ع ) تعكس الصراع بين بني هاشم وبني امية فكيف دخلت السيدة عائشة في هذه الكارثة وهي من تيم ؟! الم تسمع ما قاله النبي صلى وحذر منه ؟! نعم سمعت ولكن لم تتذكر الا بعد ان شارفت بالمسير بالقرب من ذي قار فقد سمعت نباحا للكلاب فقالت ما اسم هذا المكان فقيل لها حؤب فقات ردوني فقد سمعت النبي ص قال :كيف باحداكن تنبح عليها كلاب الحؤب ؟! لكن قوة الاعلام وتمكنة بحيث جلبوا لها شهود بان هذه المنطقة ليس بالحؤب وهذه هي كما يقول عنها المؤرخون اول شهادة زور في الاسلام.
http://kingoflinks.net/Mkhalfoon/4Aysha/2Jmal/1Hoab.htm

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب