21 مايو، 2024 5:07 ص
Search
Close this search box.

عدوان السعودية وحلفائها على اليمن طائفي بامتياز

Facebook
Twitter
LinkedIn

لا شك ان الدور القذر الذي تلعبه السعودية منذ عقود في المنطقة العربية بالاخص سوريا والعراق واليمن وليبيا قد وصل الى حد النهاية وبانت ملامحه وخفاياه فانها كانت تدعم ماديا ولوجسيتا عصابات القاعدة وداعش لدوافع طائفية بغيضة وحقد اعمى وحيث دحر المشروع الداعشي في العراق واليمن جن جنونهم ونفذ صبرهم وفقدوا توازنهم بعد ان اصبحوا محاصرين بحكومتين عنوان هويتهما كما يعتقدون يدمي قلوبهم ويقرح جفونهم ويحول نهارهم الى ليل فحشدوا الحشود من شاكلتهم اصحاب الفكر المتكلس والقلوب السوداء قادة الإمارات والبحرين والكويت وقطر ومصر والاردن والسودان وباكستان وتركيا… ولا نعرف ماعلاقة باكستان وتركيا باليمن وشعبها ؟ … الم يكن البعد الطائفي الاعمى وراء وقوف هاتين الدولتين مع العدوان السعودي ؟ نعم تحشدت الحشود الشيطانية للعدوان على اليمن السعيد من خلال القصف الجوي الذي خلف المئات من القتلى والجرحى الابرياء وقد يلحق به عدوان بري او ما يسموه  (عاصفة الحزم) والواضح ان امريكا قد احيطت علماً بالعمليات العسكرية ولربما هي من ساهمت بالتخطيط له ويظهر ذلك من خلال اتخاذها مواقف سريعة بخروج قواتها ومستشاريها وسفارتها حيث اعلن البيت الابيض ان الرئيس الاميركي باراك اوباما اجاز الدعم اللوجستي والمخابراتي للتحالف العسكري التي تقوده السعودية… وبهذا كل الامور اصبحت واضحة امريكا واسرائيا مع من ؟
ان الشيء المستغرب هو موقف الجامعة العربية التي بينت دعمها لعملية (عاصفة الحزم) ضد الحوثيين… لماذا هذا الانحياز من الجامعة الصخمية الم يكن هذا وراءه  البعد الطائفي ؟ ثم نسال الجامعة المزعومة باي حق تتدخل السعودية في اليمن ؟ الم يكن السبب الاساسي الدافع الطائفي ؟ فاليمن 80 % من سكانها حوثين واثنا عشرية يتمركزون في الشمال …. و20% يمنين في الجنوب كانوا يعتقدون بالفكر الشيوعي الى حد سنوات قليلة , فنصرتكم لهم لم تكن مبررة لان الفكر الشيوعي لا يلتقي مع الاسلام الذي تدعون له ولكن نصرتكم لهم لانهم من طائفتكم ليس الا … ؟ ايها العربان المتخلفون لقد فضحتكم طائفتهم البغيضة وما الحوادث الماسوية التي يعيشها العراق على مدى عقد من الزمن الا بسسببكم وبسبب حقدكم الاعمى بدوافع نصرة اهل السنة , نصرتهم على ماذا ؟ فقد قتلتم ابناءهم وخربتم ديارهم وتريدون تكرار السنياريوا في اليمن .
ان الحرب الظالمة على اليمن ستكون الشرارة التي ستحرق عروش الطغاة المتجبرين من ال سعود وال خليفة وال زايد وبقية الرهط المتخلف المتحالف معهم وان عدوانهم البغيض سيزيد من وحدة اهل اليمن ويقوي عزيمتهم لمواجهة هذا العدوان اللئيم وهذا يقتضي ان تقف  ايران وروسيا والصين مع الشعب اليمني المعتدى عليه .

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب