23 مايو، 2024 10:06 م
Search
Close this search box.

صعاليك وسراق …….. من بلادي يقال لهم سياسيين‎

Facebook
Twitter
LinkedIn

منذ قيام جمهورية العراق العصريه عام 1921 والى حال التاريخ لم يكشف لنا هذا الزمان والارشيف سياسيين كالذين يحكومون العراق الان ؟ فعندما نتذكر الزعيم عبد الكريم قاسم وكيف زهد ثروة العراق عندما رفض ان يسكن في قصر حاله كحال اي زعيم ورئيس وفضل ان يكون بلا بيت ليتخذ غرفة من غرف احد فنادق بغداد بيتآ له في ذاك الزمان رافضآ كل (التبختر والفنطزه ) حاملآ معه سفرطاسآ مفترشآ الارض لبساطته !!!
    ما احوجنا اليوم لمثل هكذا سياسي وزعيم
    فصدام وزبانيته وحاشيته وازلامه لم يمت الى الان !! ومازال بعض سياسين العراق الجديد يمثلون تلك الحقبه السوداء التي مر بها العراق من فخفخه وقصور واملاك وثروات لاتحصى ولاتعد في بنوك اوربا والاولاد لايقلون شبهآ باولاد الاولين فهم يتمتعون بثروات ابائهم التي سرقوها من الشعب المسكين المغرر به من سيارات اخر موديل وفلل فاقت الخيال !! وتمسكهم بالكراسي على غرار سابقهم تحصيل حاصل فهولاء اصحاب الفضل على العراق بلدآ وشعبآ ؟؟؟؟ فهم مناضلين اشدا لذلك ليس علينا ان نتكلم او نتظاهر فمقولت المالكي الشهيره مازالت راسخه في الاذهان وهي واقع لامفر منه ( ماننطيه ) هكذا تكلم وكأن العراق وحكمه ورثه من ابائه !!
    حكومتان بعد 2003 لم تبصر النور الذي كنا ننتظره والتي افسدت البلاد والعباد وراحت هبآ منثورا مئات المليارات لم نقف عليها الى الان ؟ مؤسسات حزبيه وزارات سرقت واحرقت ونهبت ولم تكتفي وزراء غير اكفاء ليس لهم تحصيل علمي ولا اخلاقي حتى لصوص سراق من الباب الاول تخطت سرقاتهم فنانون في الحرمنه حتى مافيات ايطاليه وعصاباتها لاتشبههم ابدآ اثبتوا لنا انهم اكثر دهاء ودمويه منهم .. ثم قلنا لا عليكم اصبروا ايها الشعب ( الداجن ) فلقد تعودتم على السكوت حتى اتانى المصلح الذي لطالما كنا ننتظره بلهفه انه حاملا شعار الاصلاح ومحاربة الفاسدين والسراق انه دولة الرئيس حيدر العبادي (دام ظله الوارف ) هلهلوووو له هلهلوووووله ؟
    ماذا قدم لنا السيد رئيس الوزراء لنترك ماقبل الثوره المظاهرات التي تشبه كثيرآ (فسوة خروف تحت ليته) ونتكلم مابعد التظاهر هل عمل السيد العبادي بما تظاهر الشعب عليه مثل الكهرباء ومحاسبة الوزراء الفاسدين والصعاليك ؟ بصراحه لم يقوم بما اوكله له الشعب والمرجعبه من قوه ؟ خرج علينا بالامس بأصلاحات لاتشبه الاصلاحات وانما هي بعض التعديلات لامتصاص غضب الشارع الذي سينهار ولو انا متاكد انه لاينهار ابدآ شعب متحزب كله وكلآ له حزبه وزعيمه من مالكيه , الى حكيميه , وصدريه بشقين مقتدائي وعصائبي وغيرهم الكثير !! دمج الوزارات ببعضها تقليص البعض منها كله لاينفع يادولة الرئيس مايفرحنا هو محاسبة اللصوص والسراق اما مافعلته هو ضحك على ذقون الناس واستهزاء بعقولهم الفاسد مازال في الدوله والسارق كذلك هذا يعني اما ان تكونوا طراطير وليس لكم شأن بالسياسه او نحن مخدوعين بكم كسياسيين او تثبتوا لنا انكم اكفاء

مقالات اخري للكاتب

أخر الاخبار

كتابات الثقافية

عطر الكتب