9 أبريل، 2024 10:26 م
Search
Close this search box.

أبرزهم الدعم النفسي.. نصائح للتعامل مع ابنك المراهق إذا طلب الزواج

بمجرد أن يصل الأبناء إلى سن المراهقة الذي يتراوح بين 10 – 19 سنة، تظهر عليهم بعض التغرات النفسية والجسدية، ومن أبرز هذه التغيرات الشعور بالحب والرغبة في الارتباط العاطفي.

وفي هذا الصدد نشر موقع “todaysparent”، عدد من النصائح توضح لأولياء الأمور كيفية مساعدة أبنائهم في مرور هذه المرحلة بسلام، ومنها:

1- دعم المراهق

يجب منح المراهق مساحة ليخوض تجربة الحب، ولكن تحت رقابة الآباء؛ لأن عدم السماح له أو توبيخه ومعاملته بسوء سيؤثر بشكل سلبي على حالته النفسية التي سيكون لها تأثير بالفعل على المستوى الدراسي والاجتماعي.

2- الحديث عن الطرف الآخر

حاولي الجلوس مع المراهق كصديقته وامنحيه الأمان ليكشف عن هوية الشخص الذي وقع في حبه حتى تكوني على علم بشخصيته وأسلوبه والبيئة التي نشأ فيها؛ لكي تعلمي ما الأشياء التي يجب التحذير منها.

3- رؤية الطرف الآخر

يجب أن تتقرب الأم من الطرف الآخر لتطمئن أن المراهق لن يمر بتجربة سيئة أو لن يصيبه مكروه من خلال التعرف عن قرب من الطرف الآخر والحديث معه، ومعرفة هدفه من هذا الحب.

4- الحديث مع الزوج

إذا كان زوجك شخص متفاهم، حاولي الحديث معه عن وقوع المراهق في الحب واطلبي منه مساعدتك بشكل غير مباشر لمراقبة المراهق والحفاظ عليه دون أن يكشف الأب عن أنه على علم بما يفعله الأبناء؛ لأن ذلك يكسر الثقة بينك وبينهم في حالة كان هذا الأمر سرًا ولا يرغبون في أن يعرفه الأب.