موازنة العراق 2021| اجتماعات مكثفة لمناقشة نصيب كردستان من مشروع القانون

الاثنين 22 شباط/فبراير 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

موازنة العراق 2021 من أبرز المشروعات التي ينظر المواطنين وكافة هيئات الدولة الإعلان عنها، وذلك بالتزامن مع اقتراب انتهاء الربع الأول من العام المالي الجاري، وقد ازداد القلق لدى المواطنين حول تأخير موعد الإعلان عن مشروع موازنة العراق 2021، فيما خرجت الحكومة لترد مؤكدة أن يتم حاليًا مناقشة الترتيبات الأخيرة تمهيدًا للإعلان عنها في وقت قريب، ومن أبرز البنود التي يتم مناقشتها حاليًا وضع أقليم كردستان في موازنة 2021، ويقدم لكم موقع “كتابات”، آخر مستجدات موازنة العراق 2021.

موازنة العراق 2021

موازنة العراق 2021 من المقرر الإعلان عن تفاصيلها خلال الفترة المقبلة، وتسعى اللجنة المالية لمناقشة حصة إقليم كردستان قبل الإعلان عن المشروع، ومن هذا فقد أكد عمار حكيم، رئيس تحالف عراقيون، لمسرور بارزاني، رئيس حكومة إقليم كردستان، دعم ما توصلت له حكومتا بغداد وأربيل من اتفاق حول موازنة 2021.

وأوضح المكتب الإعلامي لبارزاني، في بيان له، تفاصيل اللقاء، حيث استقبل رئيس تيار الحكمة الوطني وتحالف عراقيون السيد عمار الحكيم، وتناول اللقاء بحث آخر مستجدات الوضع في العراق، ومناقشة العلاقات بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، وفي هذا الصدد أكد حكيم على العلاقات الوطيدة بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية، ولا بد أن يكون الدستور الفيصل في حل المشاكل العالقة بينهما.

موازنة 2021

وحول موازنة 2021 أكد حكيم على دعم الاتفاق الذي تم التوصل إليه بين حكومة الإقليم والحكومة الاتحادية فيما يتعلق بموازنة العراق 2021، معربًا عن أمنيته في أن يتم التصويت على مشروع الموازنة في مجلس النواب.

موقف كردستان من موازنة العراق 2021

موازنة العراق 2021 تعمل اللجنة المالية على قدم وساق للانتهاء من بنودها، ومن أبرز البنود الموجودة في موازنة 2021 نصيب إقليم كردستان، ومن هذا فقد أكدت جينين بلاسخارت، المبعوثة الخاصة للسكرتير العام للأمم المتحدة، على أن نيجيرفان بارزاني، رئيس كردستان، قادر على تثبيت حصة الإقليم في موازنة العراق 2021.

وجاءت مناقشة موقف الإقليم من موازنة العراق 2021 خلال لقاء رئيس كردستان، بجينين بلاسخارت، في أربيل، مؤخرًا، حيث أكدت بلاسخارت، خلال اللقاء على إمكانية نيجيرفان بارزاني في تثبيت حصة كردستان في الموازنة الاتحادية 2021 وفق مبادئ الدستور العراقي، علاوة على قدرته على الحفاظ على وحدة الصف للأطراف الكردستانية.

الموازنة الاتحادية 2021

الموازنة الاتحادية 2021 تواصل اللجنة المالية عملها للإعلان عن الشكل النهائي لها، ومن هذا فقد قال هيثم الجبوري، رئيس اللجنة المالية في البرلمان، إن اللجنة عقدت 46 إجتماعًا على مدى 500 ساعة و320 استضافة لكافة وزراء الدولة ورؤساء المؤسسات والمديرون العامون والمحافظين والهيئات والاتحادات والنقابات والأكاديميين والخبراء الاقتصاديين وشرائح مجتمعية مختلفة من القطاع الخاص؛ وذلك بهدف أن تكون موازنة العراق 2021 ذات بعد اقتصادي وتحتوي على خطط تنموية وإصلاحية حقيقية.

 



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية