تطبيق كلوب هاوس.. تحذيرات من إمكانية اختراقه لبيانات المستخدمين

السبت 27 شباط/فبراير 2021
عدد القراءات: التعليقات
طباعة

تطبيق كلوب هاوس هو واحد من أبرز البرامج التي لاقت رواجًا كبيرًا بين العراقين في الآونة الأخيرة، ويستخدم تطبيق كلوب هاوس Clubhouse لإجراء الدردشة الصوتية، باعتباره منصة جديدة للتواصل الاجتماعي بميزات لم تكن معروفة من قبل، ولكن بالرغم من انتشاره بشكل كبير إلا أنه قد يعرض بيانات مستخدميه للاختراق، ويقدم لكم موقع “كتابات”، كافة التفاصيل حول تطبيق كلوب هاوس Clubhouse.

تطبيق كلوب هاوس

تطبيق كلوب هاوس هو واحد من أكثر التطبيقات شيوعًا بين العراقيين، حيث أقبلوا على التسجيل في هذا التطبيق خاصة بعد المحادثة التي أجراها ايلون ماسك مسؤول شركتي Tesla و SpaceX مع فلادمير تينيف المدير التنفيذي لتطبيق Robinhood.

ويتيح تطبيق كلوب هاوس Clubhouse للمستخدمين إنشاء غرف والبدء بحوار جماعي عن طريق المحادثات الصوتية، ويمكن لبقية المستخدمين الانضمام لهذه الغرف، ولكن يحتفظ مديري الغرف بالمسؤولية عن كل ما يخص المحادثات، مما يؤدي إلى إنشاء محادثات في مجالات متخصصة، ولكن يجب مراعاة أن تطبيق كلوب هاوس يدعم المحادثات الكتابية، أي أنه لايُستخدم للدردشة الكتابية ولا نقل صور أو مقاطع فيديوية أو أي نوع آخر من الملفات.

استخدامات Clubhouse

حول استخدامات Clubhouse أوضحت إحصائية أن المستخدمين العراقيين قد أجروا حوارات كثيرة مع بعضهم البعض في مختلف القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية والتقنية، علاوة على حوارات على مستوى آخر مع مستخدمين من دول أخرى خصوصًا السعوديين والكويتيين.

تحميل برنامج كلوب هاوس

تحميل برنامج كلوب هاوس يتم من خلال خطوات بسيطة، ولكن يجب التنويه أن استخدام Clubhouse يقتصر في الوقت الحالي على مستخدمي نظام IOS (للايفون والايباد)، عن طريق دعوة الأصدقاء، ولا يوجد نسخة حالية لمستخدمي نظام اندرويد، إلا أن الرئيس التنفيذي لشركة Clubhouse باول ديفيدسون، وعد أن يكون التطبيق متاح للجميع خلال الفترة المقبلة.

أضرار برنامج كلوب هاوس

أضرار برنامج كلوب هاوس يبحث عنها المستخدمين خاصة بعد أن أكد التطبيق أنه تعرض لتسريب بيانات مستخدمين يوم الأحد، وفقًا لما ذكره موقع “بلومبيرغ”، ومؤكدًا أنه حظر المستخدم وراء التسريب، وذلك بعد أن غرد باحثين أمريكيين في مجال الأمن الإلكتروني بأن أحد المستخدمين توصل إلى طريقة تسمح ببث دردشة صوتية من التطبيق على موقع آخر.

 



الانتقال السريع

النشرة البريدية

الانتقال السريع

النشرة البريدية