23 مايو، 2024 3:44 ص
Search
Close this search box.

خمسة وثلاثون عاما من الوعود والأنفال جرح لم يندمل

تمر علينا اليوم الذكرى الخامسة والثلاثين على فاجعة الانفال تلك التي ابتدأت في أوائل ربيع عام 1988 عندما شن الجيش العراقي بتوجيه مباشر من صدام حسين رئيس الجمهورية العراقية حينها حملاته على القرى الكوردية من خلال 6 عمليات عسكرية لتدمر قرابة 2000 قرية كُردية وتقتل أكثر من 180 ألف مدني في إقليم كوردستان اضافة الى … اقرأ المزيد

الوعود والإيفاء بها

الإيفاء بالمواعيد، والالتزام بتنفيذها، خصلة تضاف الى الخصال الحميدة التي من المفترض أن يتحلى بها الإنسان السوي، لاسيما إذا كان الموعودون رعية يتحتم على الراعي مداراة واجباته تجاههم، فهو أولا وأخيرا مسؤول عن رعيته. ولايخفى أن العراقيين قد تعودوا على عدم الاكتراث بمواعيد ساستهم التي يعدونهم بها لإنجاز أمر يهم مصلحة البلاد والعباد، حتى غدت … اقرأ المزيد

هبت رياح الانتخابات و الوعود التي نسمعها من الاحزاب

يتسابق المتسابقون على الانتخابات المقبلة ويتهم كل منهم الاخر بالتقصير في تنفيذ مطالب الشعب ،وحقيقة الامر ان الاحزاب جميعها بعيدة كل البعد عن مطالب الجماهير الحقيقية وبات همها وهدفها الاول تحقيق مصالحها ومصالح اعضاءها وحاشيتها وحولت منهم الى ابواق واصوات دعائية ,ان ما تتطلع اليه الناس وما تعول عليه هو ان يتجرد الجميع من المصالح … اقرأ المزيد

واقفرت الايام حزناً

قد ادمت قلبي جبال من العذابِ في دروب من الظلام اعيشها حتى الان لم اخرج منها حتى ضحكاتي باكية في كل يوم جرح يضاف الى جروحي تنظر عيني في وجوه الناس بعد ان ضاقت بي البلاد كماء نهر قد تبخر وريح لا ترحم ترج بدني رجا نَسجدت الوعود .. واسرفت فيها سحاب في سحاب اركض … اقرأ المزيد

شعبٌ يتلظّى ووطنٌ يتشظّى

لم يتحقق أي من الوعود التي ساقها دعاة الديمقراطية, من حيث حياة الرفاهية والعيش الرغد, فلم يعد المواطن آمنا في بيته أو في الطريق, ربما تحسن الراتب لكن ارتفاع الأسعار قضى على تلك الزيادة, الراتب بالكاد يفي بالسلع الأساسية, ارتفاع الأسعار عزاه الوزير الأول المكلف تشكيل حكومة الطوارئ, بأنه ناتج عن تدهور سعر صرف الدينار … اقرأ المزيد

الايرانيون شعب ليس له من حكامه الا الوعود

لدينا مثل عراقي يقول (( اواعدك بالوعد واسكيك يا كمون )) بمعنى انك لن تقبض مني الا الوعود غير المتحققه ،كما يقول المثل العربي (( انجز حر ما وعد)) وهو يعني ان من لم ينجز وعده ليس حرا وليس اشق على الانسان الا يكون حرا ،والوعد المخيب سمة الكاذب والمخادع وفاقد الشرف ،وهكذا ينظر الشعب … اقرأ المزيد