23 يوليو، 2024 8:35 م
Search
Close this search box.

حفريات بغداد والمليارات!

على الرغم من حملات الاعمار والبناء ولكن تبقى طرق كثيرة مدمرة ومفلشة وخاصة الطرق السريعة وقناة الجيش ومناطق الغزالية والشالجية والشعب وفلسطين ومناطق كثيرة وكأنها ريفية وليس تابعة للعاصمة على الرغم من تقسيم امانة بغداد ، وهناك طرق قرب بيت الامين (عمار موسى) وعجيب وغريب كيف لا ينظر لها الامين ! وهي تابعة لبلدية الكاظمية … اقرأ المزيد

ل 13 عام .. ضحايا الوركاء تحتجز أموالهم بالمليارات

ضحايا الوركاء ، هم مجموعة من المواطنين العراقيين ممن وثقوا بالقطاع المصرفي الأهلي فأودعوا أموالهم في مصرف الوركاء ، وهو مصرف معروف وكان له العديد من الفروع في بغداد والمحافظات وخارج العراق ومجاز رسميا من قبل البنك المركزي العراقي ، وللضحايا إيداعات متنوعة بالدينار العراقي او الدولار وبالحسابات الجارية والتوفير وهم لم يرتكبوا خطئا ما … اقرأ المزيد

المليارات تهدر لشراء السيارات للوزراء !

كانت تصرف المليارات حين يتسلم رئيس الوزراء مهامه بدون “وجع كلب” بواسطة المسؤولين الجدد وخاصة الوزراء وكبار المسؤولين الذين يتسلمون مهامهم وهم مسرعين . الشعب يتمنى تجاوز تلك الصرفيات وهدر المال العام بالمحافظة على الاثاث والسيارات وبقية التجهيزات بسبب انها جديدة وتم شرائها قبل سنتين بحكومة الكاظمي وهي غير مستهلكة ولا ممكن شراء تلك السيارات … اقرأ المزيد

مقبورون ينهبون المليارات من الحكومة !

مليارات ضخمة تذهب الى جيوب الفاسدين والمفسدين ومنهم في مؤسسة الشهداء يدعون الشهادة وهم ارهابين هذا ما يحصل في محافظات (الموصل والانبار وصلاح الدين) واعداد اقل في ديالى وبغداد . اذ يتم الاحتيال على الحكومة بتقديم أوراق مزورة للآلاف من الارهابيين بحجة انهم شهداء قاتلوا الارهاب ، الفضيحة تكمن في مؤسسة الشهداء التي تستقبل تلك … اقرأ المزيد

أخاطب سيدي الرسول ( أولاً ) أيقبل بهذا التصرف ؟

سعر لافتة صغيرة نوع فلكس واحدة لا يقل عن عشرة آلاف دينار ويزداد السعر مع زيادة الحجم طبعا .. وتضاف أمور أخرى لتثبيت اللافتات في الأماكن العامة كالملحقات والصفائح الخشبية وأجور العمال ووجبة غداء أو عشاء للمكلفين بتثبيتها ونقلهم من منطقة إلى أخرى .. في العراق إمتلأت شوارع وطرقات وساحات وحدائق وملاعب ومدارس ودوائر العراق … اقرأ المزيد

هکذا أهدروا المليارات وأفقروا شعبا

ليس هناك من خلاف بأن إيران واحد من البلدان الغنية جيدا بمواردها وثرواتها المعدنية والطبيعية المختلفة، لکن ومع الاقرار بهذه الحقيقة الهامة فإنه ليس هناك من أي شك بأن أغلبية الشعب الايراني تقبع تحت خط الفقر بل وحتى إن هناك أعداد کبيرة لاتجد ماتسد بها أودها وتعاني من المجاعة، وبطبيعة الحال فإن معظم المراقبين السياسيين … اقرأ المزيد

مدارس مهملة في محافظة بغداد والمليارات تهدر !

ما زلت المدارس الطينية والكرافانية تكثر في محافظة بغداد، على الرغم من تخصيصات المليارات على مدى عقد ونصف من الزمن . ولكن تلك الثروات ذهبت الى جيوب المحافظين بدون استثناء كلهم عقدوا الصفقات وبددو الثروات والان التلاميذ والطلاب يفترشون الارض ولا لوازم مدرسية وهناك مدارس تتسع اكثر من الف طالب وفيها حمام واحد، ومنهم من … اقرأ المزيد

النائب حسين عرب “يشمر” المليارات بالقناة بالعراقية !؟

يقول المثل العراقي (الجذب المصفط احسن من الصدك المخربط) ويضرب هذا المثل في الدقة والذكاء بعض الناس قد يفقد كثيرا من حقوقه والسبب لانه لم يستطيع تبليغ حجته بصورة دقيقة وذلك لقلة خبرته او لعدم التزامه جانب الدقة ووضع الامور في نصابها الصحيح وتوضيح الحقائق بطريقة تجعل الطرف ألأخر يتفهم ما ما مطلوب او ما … اقرأ المزيد

رؤساء الاندية الرياضية تهدر المليارات ولا انجازات !

الرياضة العراقية هموم مضافة للشعب العراقي، وللشارع الرياضي خاصة . يستغل رؤساء الاندية والاتحادات الرياضة التابعة للجنة الاولمبية العراقية هؤلاء يستغلون المناصب والامر معروف للقاص والداني يتركز على الاغراض الشخصية ، والمحسوبية وكل همهم هو التفكير بالاستحواذ على السفرات والايفادات بغياب الرقابة وفساد الاعلام الرياضي وغفوة وزارة الشباب والرياضة . الكل يتطاول على القانون ويستغل … اقرأ المزيد

لماذا ؟؟

سؤال معجزي يتردد على لسان الملايين بل المليارات من البشر في أنحاء الكرة الأرضية على مدى الأزمان منذ بدء الخليقة والى ما شاء الله من بقاء كينونة هذا العالم العجيب الغريب ، المبهم والمفهوم ، السائد ، والخاص المغلق ، الحر واللاحر ، كلمة لها معناها وصداها ، قبولها ورفضها ، الى أبد الآبدين وكل … اقرأ المزيد

سياسي عراقي يبتلع أكبر لحمة في العالم تقدر بالمليارات!

مع بداية أزمة ( النازحين ) تم تشكيل لجنة عليا ! أكرر عليا للجنة النازحين والمهجرين تضم عدد من كبار المسؤولين ، بينهم وزراء وأعضاء في مجلس النواب .. وخُصصت لهم ميزانية مالية خرافية تُقدر بمليارات الدولارات أي ما يعادل بالعملة العراقية تريليونات ( التيرليون مليون مليون ) وخرج أعضاء هذه اللجنة وهم يبشرون النازحين … اقرأ المزيد

المليارات تحرق بوزارة الكهرباء ..لا ذمة ولا ضمير!

وزارة الكهرباء ينخرها الفساد والفساد، تباع وتشترى فيها المناصب ، ويتم المتاجرة بالعقود والمحطات ، والمواطن يعاني الويلات . الوزير والوكيل ، والمدير العام يتمتع بخيرات وامتيازات وثروات الوزارة وهناك اعلام فاسد منحرف يسوق لهم الانجازات الوهمية والمشاريع الفاشلة ولا كهرباء وطنية على ارض الواقع . الشعب يواجه اجراءات تعسفية وانتهاكات لحقوق الانسان قل نضريها … اقرأ المزيد

الحكومة “تكيت” المليارات والمشاريع الوهمية ؟!

لا وجود للإصلاحات الحقيقية ولا فرص للأعمار والتنمية والنهوض بالقطاع الخاص وتوفير فرص العمل واغلب ما تم طرحه مشاريع وهمية ولا جدوى فيها . يجب دعم الشباب واسنداهم وانقاذهم وهم الامل للوطن والشعب . في لبنان وفي حركة احتجاج واحدة اصدر رئيس الوزراء سعد الحريري حزمة كبيرة وحاسمة من الاصلاحات ولكن الشعب رفضها ويطالب برحيل … اقرأ المزيد

وماذا بعد ثبوت سرقات الأقليم لعشرات المليارات من الفقراء؟

أعلنت لجنة النزاهة عن معلومة هامة و خطيرة تمثل حياة و إقتصاد العراق كله .. و طالما كتبنا عنها و بيّنا تفاصيلها و مخاطرها و أبعادها, لكن الحكومات كانت و للآن تتستر على ذلك .. لعلمها بأن حكومة الأقليم مدعومة بكل قوة من أمريكا و إسرائيل, و معارضتهم يعني تعرضهم للمحاسبة و العقوبة بخسارة السلطة … اقرأ المزيد

من يربح المليارات!!

تجار ألسلاح ودهاقنة ألغرب وحفاري ألقبور؟؟؟سأل ألأمام علي {ع}؛صف لنا ألعاقل فقال {هو ألذي يضع ألأمور في نصابها}فقالوا له صف لنا ألجاهل ؛فقال قد وصفته؟؟.تجار ألسلاح يحركون ألحمقى في عالمنا ألعربي؛بدعم من قبل دهاقنة ألغرب وحكامهم كترامب مثالا؟؟؛ليتقاتلوا فيما بينهم ؛على مبدأ {نقاتلهم بكلابهم}.أسرائيل تتفرج على هذه ألمهازل ؛وهي ألرابحة ألوحيدة في نهاية ألمطاف ؟؟.ألزيارات … اقرأ المزيد

المليارات تحرق في الاندية النفطية والمتظاهرين تحرقهم الشمس ؟!

مازالت المليارات تحرق في الاندية الرياضية النفطية دون تحقيق اي انجازات ولا تطوير للرياضة العراقية ولاوجود ر لاعبين براعم وناشئين وشباب يرفدون الاندية النفطية والمنتخبات العراقية لا وجود للتخطيط والتدريب والعمل الاحترافي كل يبحث عن المصالح الشخصية وتكوين الثروات والايفادات والاقارب والمحسوبية تكون لها الاولوية بهذه المليارات بحجة تمثيل الوزارة ورفع شان الكرة العراقية والاهتمام … اقرأ المزيد

لماذا كانت مخبّأة كلّ هذه المليارات؟

جزى الله المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، سعد الحديثي، خيراً إذ يعلن على الملأ، أول من أمس، عن أنه قد “تمّ الإيعاز” (من رئيس الوزراء) بصرف ثلاثة ترليونات ونصف ترليون دينار إلى محافظة البصرة وحدها، مؤكداً أن المبلغ المصروف ” ليس فقط لتحلية المياه وإنما لكل المشاريع المُعطّلة التي قطعت شوطاً كبيراً، خصوصاً المشاريع … اقرأ المزيد

متى ينتهي (حرق المليارات) في المصرف الزراعي العراقي؟!

يبدو ان عمليات الفساد والاهمال تتم بتنسيق ومتابعة ميدانية من قبل الادارة العامة في المصرف الزراعي العراقي اذ لا يمكن الصرف لهذه الاموال الا بموافقة مسبقة وتوقيع المدير المخول في الادرة العامة ، لقد تم هدر اكثر من 250)) مليار دينار في فروع مصارف ديالى ، وميسان ، وبغداد ، والانبار هيئة النزاهة اعلنت عن … اقرأ المزيد